-->

وصفة لتبييض الوجه في فصل صيف


وصفة لتبييض الوجه في فصل صيف 


  تبييض الوجه من أكثر ما يشغل بال النساء، فتعرض بشرة الوجه للشمس، دون وضع واقي الشمس المناسب لها، قد يؤذيها ويتسبب في اسمرارها . والكثير من نساء يبحثون كيفية التخلص من اسمرار الشمس وآثارها الضارة على البشرة، ويظلون يبحثون عن بعض الوصفات الفعالة لتفتيح وتبييض البشرة بشكل أو بأخر .  تبييض الوجه من أكثر ما يشغل بال النساء، فتعرض بشرة الوجه للشمس، دون وضع   تفتيح الوجه من أهم الأمور التي تشغل بال النساء ، فتعرض الوجه للشمس ، دون استخدام واقي الشمس المناسب ، يمكن أن يتلفه ويجعله داكنًا.  تبحث الكثير من النساء عن كيفية التخلص من تسمير البشرة وآثارها الضارة على البشرة ، وما زلن يبحثن عن وصفات فعالة لتفتيح وتبييض البشرة بشكل أو بآخر.  هل تبحثين باستمرار عن أفضل الطرق لتفتيح بشرتك؟  هل أنفقت الكثير من المال على الكريمات ومستحضرات التجميل باهظة الثمن دون جدوى؟  إذا سئمت من كل هذا ، فإن طريقتك الأكيدة للحصول على بشرة أكثر صفاءً هي استخدام الخلطات الطبيعية.  الخلطات الطبيعية هي الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لتفتيح البشرة وتدليلها دون آثار جانبية.  تعتمد الخلطات الطبيعية على مكونات بسيطة ومتوفرة بسهولة وآمنة تمامًا ومتعددة الاستخدامات للبشرة.  فهو لا يساعد في تفتيح البشرة فحسب ، بل يساعد أيضًا في التخلص من مشاكل الجلد الشائعة التي قد تواجهها.

أسباب تغير لون الجلد متعددة،

 وقد تكون ناتجة من تصرفاتك اليومية الخاطئة
.التعرض لأشعة الشمس ، خاصة خلال ساعات الذروة ، أي ما بين الساعة 11 مساءً و 4 مساءً ، عندما تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تحول لون الجلد إلى اللون البني.
.شرب كميّات قليلة من الما ءيؤدي شحوب البشرة بوجه عامّ وجفافها وتحوّل لونها من الفاتح إلى الغامق، حيث إنّ ذلك يفقدها الرطوبة اللّازمة للحفاظ على حيويّتها ولونهاالطبيعيّ.
.خلل في الهرمونات عندما يوجد خلل في هرمونات الجسم تكون بشرة المرأة أكثر عرضة لظهور البقع وتغيّر لونها، كذلك نشاط عمل الغدد الصبغيّة خاصّة في بعض المناطق كالأكواع، الركب، المناطق الحسّاسة، ومنطقة الإبطين، حيث يلاحظ اسوداداً في لون تلك المناطق في الجسم مقارنة بأخرى.
.عدم الامتثال للتقشير المستمر للجلد يؤدي هذا إلى تراكم الخلايا الميتة على الجلد ، مما يؤدي بشكل أساسي إلى تغميق لونه بمرور الوقت.
.استخدام الكريمات استخدام مستحضرات التجميل من مصادر غير معروفة ، ومعظمها يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة ، خاصة تلك التي تباع في المتاجر العادية ومنخفضة التكلفة ، حيث أن معظمها وخاصة كريمات التفتيح تحتوي على مواد كيميائية عالية من الكورتيزون ، والتي تعطي نسبة عالية من الكورتيزون. نتائج سريعة ثم يؤدي إلى سواد فوري للبشرة ويعيد لونها أسوأ من ذي قبل.
.الإصابة ببعض الأمراض والإصابات.

تساعد بعض الخطوات البسيطة في تفتيح البشرة  استخدمي المرطب قبل وضع المكياج وقبل الذهاب إلى الفراش ، فمن الضروري تفتيح وتنعيم البشرة ليس فقط الوجه ولكن أيضًا الرقبة واليدين.  باستخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي ، فإنه يلعب دورًا فعالاً في تقليل إنتاج صبغة الميلانين ، وبالتالي تفتيح البشرة.  استخدمي اللوشن لتنظيف بشرتك من الشوائب.  اغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء فاتر.

وصفة لتبييض الوجه

 .الوصفة الاولى 
اولال قومي بخلط ملعقة صغيرة من بودرة الكركم 
2 ملعقتين صغيرتين من الطحين  
3ملعقتين من عصير الليمون، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة! --30 25 دقيقة حتى يجف، ثم قومي بفركه، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر.
.الوصفة الثانية

مقادير الخلطة :ليمون، جلسرين سائل يمكن العثور عليه من الصيدليات.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات، ومن ثم تحفظ في الثلاجة في زجاجة محكمة الغلق.يتم استخدام الخليط عند النوم بشرط غسل الوجه أو البشرة التي نرغب في تبييضها قبل ذلك،

.الوصفة الثالثة 

مقادير الخلطة :

1. ملعقة نشا 

 2. ملعقة ماء ورد 

طريقة التحضير والاستخدام: نقوم بخلط المكونات حتى نحصل على خليط سائل ليس متماسك .ننظّف البشرة وذلك بغسل الوجه ثم تنشيفه بقطنة نظيفة . نضع القناع أو الخليط على البشرة ونوزّعه على الوجه بشكل كامل .تركه على الوجه لمدّة 15 دقيقة .