-->

الحل النهائي لمشكلة تعرق القدمين ؟

الزيوت الأساسية علاج فعال لعشرات الأمراض. على سبيل المثال ، يستخدم الكثير من الناس زيت شجرة الشاي لتعرق القدمين والإبطين وهم راضون تمامًا عن النتيجة. تشير العديد من المراجعات الإيجابية إلى أن هذا العلاج يساعد بشكل كبير في تقليل مظاهر فرط التعرق ، وفي بعض الحالات يسمح لك بالتخلص تمامًا من المشكلة. كيفية استخدام زيت شجرة الشاي للتعرق المفرط؟



عمل زيت شجرة الشاي :

التعرق المفرط يسبب الكثير من الانزعاج للشخص. يتم التعبير عن هذا في المقام الأول برائحة كريهة تأتي من الإبطين أو القدمين. العرق بحد ذاته لا يشبه أي شيء. تنشأ "الرائحة" من التكاثر السريع للبكتيريا ، والتي تنشط بشكل خاص في مناطق الجسم التي تزيد من عمل الغدد العرقية.


زيت شجرة الشاي الأساسي هو مضاد حيوي طبيعي معروف جيدًا يحارب بشكل مثالي مسببات الأمراض التي تثير رائحة كريهة أثناء التعرق الغزير. علاوة على ذلك ، لا يزيل هذا السائل سبب الرائحة الكريهة فحسب ، بل يعمل أيضًا كمزيل طبيعي للرائحة ، مما يمنح منطقة الجلد المعالجة رائحة منعشة خفيفة لفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت شجرة الشاي على مادة التانينات التي تحتوي على:

  • القدرة على تضييق المسام.
  • تطبيع عمل الغدد العرقية.
يؤثر هذا بشكل كبير على كمية العرق التي تنتجها. كما تظهر المراجعات ، مع الاستخدام المنتظم الصحيح لهذا العلاج ، تتعرق الساقين والإبطين بشكل أقل ، وبمرور الوقت تختفي مشكلة فرط التعرق تمامًا.

على عكس العديد من الأدوية المصممة للتعامل مع زيادة التعرق ، فإن زيت شجرة الشاي الأساسي ، بسبب تركيبته الطبيعية ، آمن تمامًا ليس فقط للبشرة ، ولكن لكافة الجسم.

يمكن أن يكون ضارًا فقط إذا كان لدى الشخص تعصب فردي لهذا المنتج ، وهو أمر نادر للغاية. ولكن حتى في مثل هذه الحالة ، يكون كل شيء مقيدًا ، كقاعدة عامة ، برد فعل تحسسي محلي. 


كيفية استخدام علاج التعرق المفرط:



من السهل جدًا استخدام زيت شجرة الشاي لفرط التعرق. يمكنك استخدامه بالطرق التالية:

  1. في حالة التعرق المفرط في الساقين والإبط ، فرك كمية صغيرة من المنتج يوميًا على الجلد حتى يتم امتصاصه تمامًا. يُسمح باستخدام الزيت 1-2 مرات في اليوم.
  2. تساعد الكمادات التي تحتوي على مستخلص شجرة الشاي في التخلص من العرق: قم بإذابة 2-3 قطرات من المنتج في لتر واحد من الماء وانقع قطعة قماش قطنية نظيفة في هذا السائل. يجب وضع قطعة القماش على المناطق التي تعاني من مشاكل لمدة 15-20 دقيقة ، ثم تنشيفها بمنديل جاف.
  3. إذا كنت قلقًا بشأن زيادة التعرق في منطقة الإبط ، يمكنك الاستحمام بزيت شجرة الشاي مرتين في الأسبوع. ستحتاج الحاوية الممتلئة بالماء الدافئ إلى 12-14 قطرة من السائل. لكي يذوب الأثير في الماء ويحقق أقصى نتيجة ، ولا يطفو على سطح الماء ، يجب أولاً دمجه مع كمية صغيرة من ملح البحر أو ملح الطعام العادي.
  4. لتعرق القدمين ، يمكنك أيضًا استخدام الحمام. من الضروري خلط الكحول المحمر والزيت العطري بنسب متساوية. يضاف السائل بمقدار 50 مل إلى الماء الدافئ ، حيث تحتاج إلى الحفاظ على قدميك لمدة 15-20 دقيقة على الأقل.

  5. لتعزيز التأثير ، يوصى بتطبيق زيت شجرة الشاي النقي على القدمين بعد الاستحمام. لمثل هذا العلاج ، ستحتاج فقط إلى بضع قطرات من المنتج. ثم عليك الانتظار حتى يتم امتصاص الخلاصة النباتية تمامًا وتلبس الجوارب القطنية. يمكنك تكرار الإجراء يوميًا حتى يتم التخلص من المشكلة تمامًا. وفقًا للمراجعات ، تساعد هذه الوصفة جيدًا حتى مع التعرق الشديد في القدمين وتحمي بشكل موثوق من الفطريات.
  6. مزيل العرق محلي الصنع فعال للغاية ضد رائحة الإبط المزعجة والتعرق المفرط. تحتاج إلى الجمع بين 3 ملاعق صغيرة. زيت جوز الهند ، 2 ملعقة صغيرة. زبدة الشيا ، 3 ملاعق صغيرة. صودا الخبز ، ثم أضف 3-4 قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى هذا الخليط. يجب وضع هذا المنتج على الإبطين قبل النوم وفي الصباح. احفظي الخليط في وعاء مغلق بالثلاجة.
زيت شجرة الشاي علاج رائع للتعرق المفرط. ومع ذلك ، لا تنس أن فرط التعرق ليس مشكلة خارجية فقط. في كثير من الأحيان ، يرتبط التعرق المفرط بمشاكل الجسم الداخلية ، وفي مثل هذه الحالة ، لن يؤدي مستخلص الأعشاب الطبيعية إلا إلى نتيجة قصيرة المدى.