-->

كيفية العناية بالثدي أثناء الرضاعة الطبيعية؟

يعلم الجميع فوائد الرضاعة الطبيعية ومزاياها ، ولكن كيف يتم الاعتناء بالثدي بشكل صحيح؟ بعد كل شيء ، الرضاعة هي فترة يحتاج فيها الثدي إلى رعاية خاصة. كيف تحافظ على فترة الرضاعة وتطيلها مما يجعل هذه العملية أقل إيلامًا؟



يجب أن تكون العناية بالثدي أثناء الرضاعة صحيحة ، ولكي تكون كذلك ، يجب اتباع عدة قواعد:

1. أثناء الرضاعة ، يجب وضع الطفل على الثدي بشكل صحيح - يجب أن يلتقط ليس فقط الحلمة ، ولكن أيضًا المنطقة المحيطة به - الهالة. وهكذا ، لن يضيع الطفل قوته ، بينما يبقى جائعاً ، وستكون المرأة قادرة على تجنب التشققات. لا تدع الطفل يعض أو يمضغ الحلمة. في مثل هذه اللحظة ، يجب أن تأخذي الثدي بهدوء من الطفل ، وتبين أو تقول أنه لا ينبغي القيام بذلك. سوف يفهم الطفل ما يحدث بالتنغيم. ومع ذلك ، لا يمكنك الصراخ أو الإساءة إلى الطفل ، لأنه يمضغ الحلمة أو يعضها بسبب أحاسيسه المؤلمة - يمكن أن يهدأ بأسنانه أو بطنه أو أي شيء آخر. بعد فترة ، يمكنك الاستمرار في التغذية.

إذا كان لا يمكن تجنب الشقوق ، فإن زيت نبق البحر سيساعد الأم ، والذي يجب استخدامه بعد كل تغذية. قبل الوجبة التالية ، من الضروري شطف الزيت المتبقي من الثدي. حتى الشقوق يجب ألا تتسبب في توقف الرضاعة الطبيعية. يمكنك التوقف عن إرضاع الثدي التالف لبعض الوقت ، ولكن يجب شفط الحليب في نفس الوقت حتى لا يختفي.

2. يوضع بالتناوب على ثدي الطفل. ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني أنه إذا بدأت الرضعة السابقة من الثدي الأيسر ، فيجب أن تبدأ التغذية التالية من الثدي الأيمن. يعزز هذا التناوب إنتاج الحليب ويمنع تصلب الثدي. يوصى بإخراج بضع قطرات من الحليب من كل ثدي قبل الرضاعة بدقائق قليلة.

إذا كان الثدي قد تصلب ، ثم لتجنب التهاب الضرع ، فمن الضروري شفط الحليب. لكن لا تفرطي في ذلك ، سيكون كافيًا إذا قمت بشفط الحليب حتى يصبح الثدي ناعمًا مرة أخرى.

3. يجب مراعاة النظافة الشخصية بدقة ، أي قبل كل إرضاع ، يجب غسل ثدييك ، بغض النظر عن الوقت من اليوم وعمر الطفل. من الضروري غسلها بشكل صحيح - اغسل يديك أولاً بالصابون ، وبعد ذلك اغسل ثدييك فقط ، ولكن بالماء فقط ، بدون صابون. سيساعد هذا الطفل على تجنب مشكلة مثل مرض القلاع.

4. ارتداء الملابس الداخلية الصحيحة أثناء الرضاعة الطبيعية. اليوم يمكنك العثور على حمالات صدر خاصة في كل متجر مصممة للأمهات المرضعات. تسمح لك هذه الملابس الداخلية بتجنب أو على الأقل تقليل الألم أثناء فترة الرضاعة. وبالطبع ، فإن حمالة الصدر هذه ستجعل الرضاعة الطبيعية أكثر راحة في أي موقف.