-->

اطعمة تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن

زيادة معدلات الايض تساعد بشكل كبير على فقدان الوزن والتخسيس وبرغم ان هناك العديد من. المكملات الغذائية والتى تساعد فى حرق الدهون. وفقدان الوزن ولكن قد تكون هناك.

بعض المكملات الغير امنة او الغير موثوق فيها او غير فعالة وبرغم ذلك هناك الكثير من. الاطعمة والمشروبات والتى تساعد بشكل طبيعى طبيعى على تعزيز علية التمثيل الغذائى وفقدان الدهون. 

اطعمة تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن _ عرب جيم

1_ الاسماك الدهنية

يحتوى السلمون والسردين والماكريل والاسماك الزيتية على الاحماض الدهنية اوميغا 3. والتى ثبت انها تقلل من الالتهابات والحد من مخاطر الاصابة بامراض القلب تساعد الاحماض الدهنية اوميغا 3 على فقدان الدهون فى.


الجسم كما تعتبر الاسماك الزيتية مصدر. ممتاز للبروتين عالى الجودة يؤدى هضم البروتين الى الشعور. بالامتلاء ويزيد من معدل الايض.


تناول الاسماك الزيتية سوف يعزز من فقدان الدهون وحماية القلب لذلك يجب. عليك تناول الاسماك الزيتية مرتين على الاقل فى الاسبوع. 


2_ القهوة

االقهوة هى واحدة من اهم المشروبات الشعبية. واكثرها استهلاك على مستوى العالم القهوة هى مصدر رائع للكافيين والذى يعزز من.


تحسن المزاج والاداء العقلى والجسدى تساعد القهوة بشكل كبير على. رفع معدلات الايض بنسبة كبيرة مما يعزز من فقدان الدهون والتخسيس.


3_ البيض

البيض مصدر غذائى جيد ومن اكثر مصادر البروتين. استهلاك يحتىو البيض الكامل على الدهون الصحية والتى تعزز من صحة القلب.


يعتبر البيض من اهم وجبات الافطار والتى تقلل من الجوع وتعزز من الشعور. بالامتلاء لعدة ساعات يعد البيض من مصادر البروتين. الجيدة واتلى تعزز من عملية الايض مما يساعد على فقدان الدهون والتخسيس. 


4_ زبدة جوز الهند

زبدة جوز الهند غنية بالفوائد الصحية والتى تعزز من. نسبة الكوليسترول الجيد ويقلل من. الدهون الثلاثية بالاضافة الى المساعدة على فقدان الوزن.


تساعدة زبدة جوز الهند على زيادة عملية التمثيل الغذائى وتقليل الشهية. والتعزيز من عملية فقدان الدهون والحد من خطر الاصابة بامراض القلب. 


5_الشاي الأخضر

الشاى الاخضر هو واحد من المشروبات الصحية. والجيد للصحة العامة للجسم يساعد الشاى الاخضر على تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب.


والحماية من انواع معينة من السرطان يوفر الشاى الاخضر كمية. معتدلة من الكافيين يعبتر الشاى الاخضر مصدر ممتاز لمضادات الاكسدة والتى تعزز من حرق الدهون وفقدان الوزن. 


6_بروتين مصل اللبن

واحد من اهم المكملات الغذائية التى تساعد فى بناء. العضلات عند دمجها مع التمارين الرياضية ورفع الاوزان. يعزز مصل اللبن من عملية حرق الدهون.


وفقدان الوزن حيث يعتبر بروتين مصل اللبن وجبة سريعة وخفيفة. من اجل دعم الجسم بالبروتين والمغذيات ودمج بروتين مصل اللبن. من نظام غذائى وتمارين رياضية سوف يعزز من فقدان الوزن والتخلص من دهون الجسم. 


7_ حل التفاح

يساعد خل التفاح فى تقليل الشهية وخفض مستويات السكر فى الدم لدى مرضى السكر.يحتوى خل التفاح على حمض الاسيتيك والذى يزيد من معدل حرق الدهون.


والتقليل من تخزين الدهون فى البطن لذلك دمج خل التفاح مع النظام الغذائى سوف يعزز من عملية حرق الدهون. قم باضافة معلقة من خل التفاح الى كوب من المياه وتناولها بعد الغداء او الافطار. 


8_ الفلفل الحار

يحتوى الفلفل الحار على مضادات الاكسدة القوية. والتى تقلل من الالتهابات والتى تساعد حماية خلاياك من التلف يحتوى الفلفل الحار على مضادات الاكسدة. والتى تسمى الكابسيسين والتى قد.

تساعد فى الوصول الى الوزن الصحى والحفاظ عليه كما يساعد هذا المركب على حرق الدهون والمزيد من السعرات الحرارية وفقدان دهون الجسم.


لذلك اضافة الفلفل الحار او مسحوق الفلفل الحار الى نظامك الغذائى سوف يعزز من عملية حرق الدهون وفقدان الوزن.


9_ الزبادى 

الزبادي مصدر ممتاز للبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم. يعزز الزبادى من فقدان الدهون وتعمل على حماية العضلات اثناء عملية فقدان الوزن.


وتساعدك على الشعور بالامتلاء كما يحتوى الزبادى على البروبيوتيك. والتى تعمل على حماية الامعاء والتقليل من اعراض متلازمة القولون العصبى والحد من الامساك والانتفاخ. 


10_ زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من اصح الدهون على وجه الارض. يعمل زيت الزيتون على خفض الدهون الثلاثية ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ويعزز من.


الشعور بالشبع يساعد ايضا زيت الزيتون على حماية القلب. والحد من خطر الاصابة بامراض القلب ويعزز من الشعور بالامتلاء وزيادة معدل الأيض.