-->

القهوة للتخسيس وفقدان الوزن وحرق الدهون

يدخل الكافيين فى الكثير من ادوية ومكملات حرق الدهون وفقدان الوزن ما يجعل منه مادة اساسية من. اجل التخسيس والتخلص. من الدهون بجانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن اهمية القهوة لفقدان الوزن.
القهوة للتخسيس وفقدان الوزن وحرق الدهون

الكافين والتمثيل الغذائى

تحتوى القهوه على العديد من المواد. المنشطة والتى تعزز من عملية التمثيل الغذائى وفقدان الدهون. كما تحتوى القهوة على المواد المنشطة والتى لها القدرة على تحفيز الجسم على حرق الدهون مثل. 


  1. الكافيين : وهو المنبه الرئيسى فى القهوة.
  2. الثيوبرومين: المنبه الرئيسى فى الكاكو ويواجد فى القهوة ولكن بكميات اقل. 
  3. الثيوفيلين: احد المنبهات الموجودة فى القهوه والكاكو ويتم استخدامه من اجل علاج الربو. 
  4. حمض الكلوروجينيك: واحد من المركبات النشطة والموجودة فى القهوه وقد يساعد على بطء امتصاص الكربويهدرات.


يعمل الكافيين عن طريق ناقل عصبى مثبط يسمى الادينوزين عن طريق منع الادينوزين يزيد الكافيين. من اطلاق الخلايا العصبية واطلاق النواقل العصبية مثل.


الدوبامين والنورادينالين وهذا بدوره يعزز من النشاط واليقظة بهذا الطريقة تساعد القهوة على. البقاء نشط بدون ان تشعر بالتعب مما يحسن من اداء تمرينك. 


الكافيين قبل ممارسة التمارين 

تعمل القهوه على رفع معدلات الاداء البدنى مما يعزز من مستويات الطاقة لديك للك سوف تجد الكثير يتناول فنجان من القهوه قبل ممارسة الانشطة الرياضية من اجل تعزيز القدرة البدنية والذهنية من اجل زيادة الاداء البدنى. 


الكافيين وانقاص الوزن

ليس شرط ان تستخدم الكافيين. من اجل انقاص الوزن فهناك الكثير لا يتناول الكافيين وبرغم ذلك يكون. هناك نقصان للوزن بشكل طبيعى الاهم هو ان يكون هناك نشاط رياضى ونظاظ غذائى من اجل انقاص الوزن. 


القهوة والانسجة الدهنية

يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبى. الذى يرسل اشارات مباشرة الى الخلايا الدهنية ليطلب. منها تكسير الدهون يفعل ذلك عن طريق.


زيادة مستويات الادرينالين ينتقل الادرينالين عبر الدم الى الانسجة الدهنية مما يشير لبيها لتفكيك الدهون. واطلاقها فى الدم. 


لا يساعد اطلاق الاحماض الدهنية فى الدم. على خسارة الدهون الا اذا كنت تحرق. سعرات حرارية اكثر مما كنت تستهلك من خلال نظامك الغذائي.


لذلك من اجل تعزيز فقدانك للدهون يجب ان تتبع نظام غذائى لحرقة الدهون وممارسة الرياضة قبل ان تعتمد على الكافيين كمصدر محفز للحرق. 


القهوة ومعدلات الايض

يطلق على المعدل الذى تحرق به السعرات الحرارية معدل الايض. وكلما زاد معدل الايض لديك ان. من السهل عليك فقدان الوزن والتخلص من الدهون.


مع ممارسة الرياضى واتباع نظام غذائى سوف يساعدك الكافيين على زيادة معدلات الايض. مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الدهون.


الكافيين وفقدان الوزن

يزيد الكافيين من معدل الايض ويزيد من. حرق الدهون ولكن لا يجب عليك ان تعتمد على. القهوة على المدى الطويل انها سبب رئيسى لفقدان الدهون.


فسواء القهوة او الكافيين يمكن ان تساعدك بشكل كبير على. انقاص الوزن فلا يجب ان تعتمد عليها كمصدر اساسى لحرق الدهون والمساعدة على التخلص من. الوزن الزائد وان تعتمد على نظامك الغذائى بشكل اساسى وممارسة الرياضة.


تحسن الاداء الرياضى

تساعد القهوة على تحسن الاداء الرياضى ورفع معدلات النشاط البدنى مما يعمل على. رفع الطاقة خلال التدريبات الرياضية لذلك يفضل الجميع تناول فنجان من القهوه قبل ممارسة الانشة الرياضية.


تحسن صحة القلب والاوعية

يساهم تناول كوب او اثنين من القهوه يوميا على تقليل مخاطر الاصابة. بامراض الاوعية الدموية والقلب والسكتة الدماغية وتعمل على تقليل مستوى الالتهاب فى الجسم.


زيادة النشاط الذهنى 

تساعد القوه على زيادة التركيز والمساعد. على التفكير وتحسن المزاج والاداء المعرفىء حيث تمتلك القهوة منبها نفسيا يتفعال مع الجسد ممتا يعمل على تحسن الحالة المزاجية والادراكية.


الخلاصة 

  1. برغم ان القهوه تعزز من عملية التمثيل الغذائى لديك فلا يجب ان تعتمد عليها لفترات طويلة. 
  2. من الممكن ان تستخدم القهوة من اجل فقدان الدهون من خلال دورة كحد اقصى شهر.
  3. القهوة واحدم من اهم المشروبات التى تحتوى على مضادات الاكسدة مما يجعل منها مشروب مهم على مستوى العالم.
  4. تساعد القهوه على زيادة التركيز والمساعد على التفكير وتحسن المزاج. 
  5. يساهم تناول كوب او اثنين من القهوه يوميا على تقليل مخاطر الاصابة بامراض الاوعية الدموية والقلب.
  6. تساعد القهوه على تحسن الاداء الرياضى ورفع معدلات النشاط البدنى.