-->

اسرار كمال الاجسام وبناء العضلات

اسرار كمال الاجسام وبناء العضلات يعتقد الكثير ان هناك سر للعبة كمال الاجسام من اجل بناء العضلات. فقد يعتقد الكثير ان سر كمال الاجسام هو فى استخدام المكملات الغذائية.

والتى يعتبرها الكثير مسحوق سحرى يعمل على اكتساب العضلات. فالحقيقة لا يوجد اى سر لبناء العضلات ولا مساحيق سحرية ومن خلال. هذا القال سوف نوضح لكم اهم نصائح كمال الاجسام من اجل بناء الكتلة العضلية.  


تغير التمارين الخاصة بك

يعتاد جسمك على اى روتين تدريبى لكمال الاجسام. تخضع له فعندما تسير على نظام تدريبى لفترة يحدث تكيف للجسم وربما قد. تتوقف النتائح لذلك كل ما تحتاج اليه هو تغير التدريبات الخاصة وان يكون هناك تغير فى. هيكل تمرينك من حيث.

اسرار كمال الاجسام وبناء العضلات 2022

  1. عدد التكرارات.
  2. فترات الراحة.
  3. عدد المجموعات.

من خلال هذه التغيرات سوف يبدء جسمك فى التغير وبناء المزيد من العضلات فعندما تتوقف المكاسب يجب ان تكسر القواعد من اجل خلق فرص بناء جديدة.


اجعل فترة تدريبك قصيرة

يعتقد الكثير من اجل اكتساب العضلات تحتاج الى. قضاء وقت كبير داخل الجيم وللاسف هذا خطاء كبير وقد يقع فيه الكثير فا انتا.


لا تحتاج الى الكثير من الوقت داخل الجيم من اجل بناء المزيد من العضلات. فلن كا تحتاج اليه هو ما يقارب 45 دقيقة داخل الجيم.


فزيادة الوقت ليست فى صالحك لذلك من 45 الى 60 دقيقة كحد اقصى هو الافضل لك من اجل بناء العضلات.


اجعل تمرينك عالى الكثافة

التمرين عالى الكثافة هو حل جيد من اجل بناء. المزيد من العضلات ولعية كمال الاجسام تعتمد بشكل كبيرعلى كثافة الترين فكلما كان التمرين مكثف كلما كان.


هناك ضغط كبيرعلى العضلات المستهدفة فالتمارين المكثفة تعمل. زبادة حجم الخلية العضلية من خلال زيادة العناصر الغذائية. فيمكن ان تدخل اسلوب السوبر سيت او الدروب سيت فى تمرينك. 


غير وقت الراحة بين المجموعات

تغير وقت الراحة له عامل كبير فى لعبة كمال الاجسام فمثلا اذا كنت ترتاح بين المجموعات من 2 الى 3 دقايق. ابدء فى التغير واجعلها دقيقة واحدة فى البداية سوف.


يكون الامر صعب عليك ولكن سوف تلاحظ بعد ان تغير فترة. الراحة الى دقيقة ستلاحظ نمو جديد. فااقل تغير فى نظامك تمرينك سوف يعزز من مكاسب العضلية.


استخدم الاوزان الحرة

اذا كنت تتمرن لفترة على الاجهزة فلا تتوقع ان. ترى المزيد من النمو فعند استخدامك لااجهزة الجيم يتكيف. الجسم مع هذه الاجهزة وبعد فترة سوف تتوقف.


المكاسب العضلية لذلك يجب ان تترك الاجهزة وتجعل كل تركيزك. على البار والدمبل والتنى تعمل على استهداف. اكثر من مفصل وتستهدف الكثير من الياف العضلة اثناء التمرين.


قلل من تمارين القلب 

تمارين القلب له اهمية كبيرة ولكن اذا كنت. تريد بناء المزيد من العضلات فيجب ان تقلل من تمارين. القلب على مدار الاسبوع ون تكون ما يقارب ال 20 دقيقة واجعل كل تريكزك على المشى او ركوب الدراجات. 


ركز على الشكل المثالى وشد العضلات

يعتقد الكثير ان كمال الاجسام تحتاج الى رفع. الكثير من الاوزان الثقيلة ولكن كمال الاجسام تحتاج بشكل كبير الى التريز على العضلات المستهدفة بشكل كبير فيجب ان.


نستهدف العضلات بدل من استهداف الاوتار والمفاصل. والتى قد يتنهى بنا الامر الى الاصابة فيجب التركيز على الضلات قبل ان تفكر فى رفع الاوزان. 


حدد وتيرة تمرينك

هناك الكثير من جداول كمال الاجسام والتمارين. ولكن يجب ان يكون هناك جدول مناسب لك ومناسب لجسمك. فمثلا اذا كنت نحيف فمن الافضل ان تذهب الى الجيم.


من 3 الى 4 ايام فى الاسبوع فلا يجب ان تتمرن بعشوائية ويجب ان. تفهم ما يحتاج اليه جسمك من تمرين وعدد ايام تمرين. 


الالتزام 

كمال الاجسام تعتمد على الالتزام والذهاب الى التمرين. فلا يجب ان تكتب جدول على الورق ولا تذهب الى. الجيم ولا ترفع الاوزان فيجب ان تلتزم وتذهب الى الجيم.


وترفع اوزان بكل قوة وان تلتزم بكل تكرار فعدم الالتزام سوف ينتهى بك الامر بالفشل وعدم تحقيق اى مكاسب فى لعبة كمال الاجسام. 


سجل تقدمك

ابدء فى تسجيل تقدم فى لعبة كمال الاجسام فمع كل تقدم جديد ابدء فى تسجيل هذا التقدم ادء فى تدوين نظام. تمرينك وعدد التكرار الخاص بك ووزنك واوزانك.


ومع كل تقدم ابدء فى التدوين دون كل يوم الاوزان المرفوع وعدد. التكرار الذى تحصلت عليه التدوين سوف يجعلك تتعرف على طبيعة جسمك بشكل كبير.