-->

زبدة الفول السودانى وانقاص الوزن

زبدة الفول السودانى من اكثر الاطعمة المنتشرة فى وقتنا. الحالى حيث تدخل فى الكثير من الوجبات اليومية. وتعتبر نقطة اضافية جيدة لمخفوق البروتين الخاص بك. وبرغم ان زبدة الفول السودانى غنية بالكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل.

الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية. الا وانها غنية بالسعرات الحرارية مما يجعل البعض يسئل هل. زبدة الفول السودانى تؤدى الى زيادة الوزن بمرو الوقت من. خلال هذا المقال سوف نتعرف على تاثير زبدة الفول السودانى على الجسم.


زبدة الفول السودانى وانقاص الوزن

زبدة الفول السودانى والسعرات الحرارية

من المعروف ان زبادة الوزن تحدث عندما تتناول. سعرات حرارية اكثر مما تحرق ولهذا السبب يوصف. اخصائى التغذية زبدة الفول السودانى من اجل زيادة الوزن. فهى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية فكل 32 جرام من زبدة الفول السودانى تحتوى علىما يقارب. 


  1. 3 جرام من الدهون المشبعة.
  2. 191 سعر حرارى.
  3. 16 جرام اجمالى الدهون.
  4. 8 جرام دهون احادية غير مشبعة.
  5. 4 جرام دهون متعددة غير مشبعة. 

وبرغم ذلك ليست كل الاطعمة عالية الدهون. او السعرات الحرارية غير صحية زبدة الفول السودانى مغذية. وتحتوى على الدهون الصحية والبروتين والالياف. والعديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية كما تحتوى على المنغنيز والمغنيسيوم وفيتامين B والفوسفور وفيتامين E.


هل زبدة الفول السودانى تزيد الوزن

تحدث زيادة الوزن عندما تتناول سعرات حرارية. اكثر مما تحرق وبالتالى لن يؤدى تناول. زبدة الفول السودانى الى زيادة الوزن لذا تم تناولها باعتدال او بمعنى. اخر اذا كنت تستهلكها كجزء من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية فاذا كان فقدان الوزن هو.


هدفك فيجب ان يكون تناول زبدة الفول السودانى. من ضمن سعراتك الحرارية واذا كان هدفك هو زيادة الوزن. فيجب ان تتناول سعرات حرارية اكثر مما تحرق. تناول المكسرات وزبدة الفول السودانى فى تلك الحالتين له فوائد كثير للجسم انظر.


كيف تساعد زبدة الفول السودانى على فقدان الوزن

تساعد زبدة الفول السودانى على انقاص الوزن من خلال تعزيز الشبع والحفاظ على كتلة العضلات والحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل تساعد زبدة الفول السودانى على الشعور بالشبع لفترة اطول مما يعزز من.


عملية فقدان الوزن كما تحتوى زبدة الجوز على كميات عالية من البروتين والالياف وكلاهما يعززان من الشعور بالشبع فتناول مجوعة متنوعة من المكسرات له فائدة كبيرة للجسم ما دام داخل نظاق سعراتك الحرارية. 


زبدة الفول السودانى تساعد فى الحفاظ على الكتلة العضلية 

الاهتمام بتناول البروتين يعمل على زبادة الكتلة العضلية. زبدة الفول السودانى تحتوى على البروتين ودمجها مع نظامك الغذائى سوف تعزز من. نسبة البروتين لديك سواء كنت تتناولها من اجل انقاص الوزن او اكتساب الوزن. فاضتها الى وجبة الافطار او مخفوق البروتين او تناولها بين الوجبات. سوف يعزز من نسبة البروتين مما يعزز من فرص اكبر لبناء العضلات.


زبدة الفول االسودانى والتخسيس 

المكسرات وزبدة الفول السودانى يعززان من. الصحة العامة للجسم كما يعتبران مصدر جيد من اجل الالتزام بالخطة الغذائية الخاصة بك من اجل. انقاص الوزن فتناول حفنة من اللوز اضافة جيدة ليومك وسوف تعزز من الشعور بالشبع. المكسرات له طعم رائع مما يجعل منها اضافة جيدة للحمية الغذائية حتى لا تشعر بالملل تجاه نظامك الغذائى.


كيف تتناول زبدة الفول السودانى

من الممكن ان تستخدم زبدة الفول السودانى. مع الخبز او مع قطع التفاح وهناك الكثير يضف زبدة الفول السودانى لمخفوق البروتين الخاص. به من اجل تعزيز نسبة البروتين والسعرات الحرارية كما يمكن اضافة. زبدة الفول السودانى الى الشوفان ولكن قبل ان تختار زبدة الفول السودانى. تأكد انها لا تحتوى على السكر والزيت او قم بصناعته فى منزلك. 


الخلاصة

تستطيع ان تتناول زبدة الفول السودانى اثناء انقاص الوزن او زيادة الوزن فلكى تقوم با انقاص وزنك يجب ان تتبع حمية غذائية من اجل انقاص الوزن واذا اردت ان تزيد وزنك يجب ان تتناول الى المزيد من.


السعرات الحرارية اكثر مما تحرق حتى يزيد وزنك فتناول زبدة الفول السودانى او المكسرات لهم فائدة كبيرة للجسم وتستطيع ان تتناولها من اجل زيادة الوزن او انقاص الوزن انظر طرق التخسيس.