-->

معنى اسم عهد

انتشرت في الفترة الأخيرة مجموعة كبيرة من الأسماء للبنات وأصبح الاختيار صعباً في ظل هذا التنوع، ويبحث الناس دائماً عن الأسماء الغير تقليدية والسهلة في النطق كما يجب أن تكون غير محرمة وفي ظل تعدد الأسماء يبحث الجميع عن معنى الاسم قبل تسميته لتجنب الشبهات، وهناك أسس لتسمية أسماء المواليد وأهمها أن تكون سهلة النطق ومعناها حسن وأن لا تكون من أسماء الكفار القديمة أو من الأسماء المحرمة مثل عبد الرسول.
ويعتبر اسم عهد من الأسماء المشهورة والتي سمي بها الكثير من البنات قديماً وحديثاً وهو من أصل عربي وقد ذكر في القرآن أكثر من مرة ومعناه التصديق على العهد، وقد انتشر اسم عهد مرة أخرى في العصر الحديث وأصبح معروفاً في الكثير من الدول العربية وكذلك بعض الدول الغربية حسب اختلاف الثقافة.
معنى اسم عهد

صفات حاملة اسم عهد:

كل شخص يحمل اسماً خاصاً به يتمتع بصفات معينة ويقال أن لكل فرد نصيباً من اسمه، واسم عهد من الأسماء ذات المعنى الجميل وتحمل صاحبة هذا الاسم الكثير من الصفات المميزة ومن ضمنها:
  • حاملة اسم عهد شخصية اجتماعية محبوبة تحب عمل العلاقات الاجتماعية ومحادثة الآخرين ولا تحب العزلة.
  • تحب صاحبة اسم عهد الموضة والأزياء وتكره الروتين.
  • من سمات حاملة اسم عهد أنها تعرف جيداً صفات الأشخاص الآخرين بسبب أنها شخصية اجتماعية.
  • هي شخصية طيبة القلب ورقيقة كما أنها تفي بالوعد وتعاون الأصدقاء.

حكم تسمية اسم عهد:

البحث عن اسم مناسب يحتاج إلى عدة معايير ولذلك يجب معرفة الحكم الشرعي للتسمية قبل اختيار الاسم، ومن أهم صفات الأسماء أن يكون سهلاً في النطق وأن يكون له معنى غير قبيح أو مذموم كما يجب ألا يكون من أسماء الكفار المشهورة قديماً.
ويعد اسم عهد من الأسماء التي يجوز تسميتها ولا حرج من تسميته حيث أنه ذكر في القرآن الكريم وغير محرم أو مكروه.

معنى اسم عهد:

اسم عهد من الأسماء المشهورة سهلة النطق والكتابة وله أكثر من معنى فهو يعني الالتزام بالميثاق والعهد كما أنه يعني الوفاء والصدق في الحديث، واسم عهد في اللغة العربية هو اسم علم مؤنث يطلق على الكثير من البنات في عصرنا الحالي ويعني الصدق في الاتفاق والعهد.
واسم عهد في قاموس الأسماء يعني الالتزام والصدق والأمانة في الطلب وتنفيذ الميثاق وهو دليل على رقة وجمال حاملة هذا الاسم وأنها شخصية ذات ثقة.
ولا يقتصر تسمية اسم عهد فقط على الدول العربية ولكنه انتشر أيضاً في بعض الدول الغربية والأجنبية، وهناك الكثير من المشاهير يحملوا اسم عهد ويتم تسميته بشكل كبير نظراً لأنه يحمل معنى جميل ويكسب صاحبته جمالاً ورقة.

معنى اسم عهد في الأحلام:

تفسير الأحلام من الأمور التي تقلق الكثيرين ويفكر الناس دائماً في معاني الأحلام، ويدل ظهور اسم عهد في الحلم على اقتراب وصول خير أو رزق قادم كما أنه يدل على طول العمر للشخص الذي يحلم، وفي حالة الحلم بشخص يقوم بالعهد فهو يعني أنه عهد شر وسوف ينال من عدوه.
وعلى الرغم من كثرة الأسماء الموجودة إلا أن الجميع يبحث عن أفضل الأسماء وأقلها أحرف وأسهلها في النطق، وقبل التسمية يجب البحث جيداً عن معنى الاسم واختيار الاسم المناسب الغير محرم ولا يكون موضع شك أو اسم بدون معنى، واسم عهد من ضمن الأسماء المسموح بها وغير محرمة كما أنه يحمل معنى جميل ومهم.