إذا استطعت الجري أسرع من الضوء ، فماذا سترى؟

 

إذا استطعت الجري أسرع من الضوء ، فماذا سترى؟،الحركه فى الفضاء،تجاوز سرعه الضوء،إشعاع شرينكوف،انعطاف الزمن،توقف الزمن،القفز بسرعه الصوت،حركه بسرعه ضوئي

إذا استطعت الجري أسرع من الضوء ، فماذا سترى؟

🤔 حسناَ صديقي أذن دعنا نري.. 

👈فبمجرد وصولك إلى سرعة 30 ميلاَ في الساعة ستصل عضلات قدميك إلى العقد والتقلص نظرا لكم القوة التي ستبذلها قدميك  للتغلب على مقاومة الهواء لجسدك ومن ثم التمزق الجزئي  العضلي

🔹️اذا تغاضيت عن هذه الحقيقة البيولوجية، فعندما تتعدي سرعة الرياح الآتية على وجهك سرعة 50–60 ميلاً في الساعة ستمتلأ عيناك بالمياه، ولهذا السبب يرتدي راكبي الدراجات النارية نظارات لحماية العينين حتى إذا ما كانوا غير مقتنعين بفكرة الخوذة.

🔹️اذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية فهذا ما سيحدث لوجهك إذا كنت تركض بسرعة 457 ميلاً في الساعة. بطريقة ما اعتقد انه سيكون من الصعب عليك ان تري اي شيء لأن عيناك ستكون مقفلة ومعصورة على أضيق ما يكون لتحافظ على جفنيك من الترفرف 

القفز بسرعه الصوت

🔹️إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية ولنعتبر انها حدثت لقليلاً من الناجون الأحياء إثر انفجار قنبلة هواء فوق صوتية عندما تم قذفهم من طائرة حربية.

👈كابتن. براين اوديل وهو كابتن طيار مقاتل في القوات الجوية يعتبر واحد من الطيارين القلائل الذين نجوا من عملية القذف من طائرة تطير بسرعة الصوت. 

🔹️فسرعة الرياح التي يتلاقها جسده تقدر ب 768 ميلاً في الساعة وهي قوية جدا حيث انها كادت ان تقتله بالفعل.

👈"لقد احسست اني صٌدمت بواسطة قطار" قالها اودويل ويسترسل مكملاً " عندما قذفت نفسى إلي الخارج في مسار الرياح، علي فور مزقت خوذتي من علي رأسي مباشرة وانفجرت كل الاوعية الدموية في رأسي ووجهي, وتورمت رأسي وأصبحت بحجم كرة سلة وكذلك شفتاي اصبحتا بحجم الخيار. وخلع كوعي الايسر وعمودي الفقري، الشيء الوحيد الذي يربط قدمي بجسدي هو الوريد، فالعرق والعصب والجلد وقدمي اليسرى قد مزقوا في النصف السفلي"

🤔 يمكنك القول من الأساس انه تم تمزيق جسده         بواسطة الرياح.

🔹️إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية ففي سرعة ما تتراوح بين 10.000 ميلاً في الساعة ستشتعل في جسدك النيران جراء الحرارة الناتجة من الهواء المضغوط المرتطم بجسدك من الامام.

👈 شاهد اي صاروخ متجه إلى الفضاء لتعرف كيف يحدث ذلك.

الحركه فى الفضاء

🤔إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية ففي سرعة ما تتراوح ما بين 17.000 ميلاً في الساعة فقد وصلت إلي سرعة المدار الفضائي، ونحن لسنا في حالة الجري بعد الآن حيث انك تركت سطح كوكب الارض. ‼

😉ارجو أنك تعرف كيف تجري بتلك السرعة في بدلة الفضاء.

🔹️إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية فيجب عليك أن تتعامل حقيقة أنك في حال وصولك إلي تلك السرعات العالية فسنحتاج إلي الطاقة الحركية، في الواقع الكثير منها. 

👈لقد اتضح في الحقيقة ان 1 كيلوجرام من الكتلة المتحركة في فقط 0.5 من السرعة الضوئيه  تولد ما يعادل 10 ميجا طن من الطاقة.

🔹️ قم بحساب ضرب وزنك بالكيلوجرامات لتعرف كم الطاقة الواجبة لجعل جسدك يجري في فقط نصف سرعة الضوء. مع الاخذ في الحسبان كيفية استخراج عضلات قدميك لكل هذا الكم من الطاقة من دون التحول إلى سحابة عملاقة على شكل فطر عيش الغراب ‼

👈فقنبلة القيصر استخرجت ما يعادل 50 ميجا طن.

😉 ومن المؤكد أنك تزن أكثر من 5 كيلوجرامات‼

🔹️إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية واسرعت في الجري أكثر، وفي سرعات تحدث اختلافاً نسبياً في الواقع، فستكتشف أنك كلما حاولت ان تبقي جسدك على سطح الأرض كلما انتجت قوة طرد مركزية مع سرعتك الفاءقه

🤔ملاحظة: 

👈إذا كنت تجري في فقط نصف سرعة الضوء حول الشمس على مسافة مدار كوكب الأرض وهذا ما يعادل 100.000 كيلومتر في الثانية. 

🔹️قم بتقليص زاوية الانعطاف من 93 مليون ميل إلى 8.000 ميل وقوة الطرد المركزية تعلو إلى 12.000            او إلى قريب من ذلك…

اشعاع شرينكوف

👈إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية واسرعت في الجري أكثر ستبدأ في استكشاف عجائب إشعاع شيرنكوف. فبالرغم من انه لا شيء باستطاعته اجتياز سرعة الضوء في الفراغ إلا ان سرعة الضوء ستتضاءل في المواد الصلبه بنسبة 0.992 من السرعة في الهواء، او 0.66 من السرعة في الماء (معدل السرعة في العدم وفي المواد يسمي معامل الانكسار). 

🔹️الآن يتضح ان ذلك الجزيء "باستطاعته" اجتياز سرعة الضوء في اشياء معينة- ولكنك ستبدأ في إشعاع الطاقة من حولك حتى ينتهي بك الحال إلى تقليل السرعة لأقل من سرعة الضوء في المنتصف.

👈 وذلك هو إشعاع شيرنكوف- انه سبب ذلك التوهج الأزرق الغريب الموجود حول وقود المفاعل النووي المستهلك في خزانات تخزين مملوءة بالماء.

🤔ولكن بمجرد ان تتجاوز سرعة 0.992، فستبدأ في إشعاع "الكثير" من الطاقة الحركية (والتي ستحتاج إلى استبدالها لتحافظ على السرعة).

 ومن المحتمل الا تستطيع ان تري أي شيء بسبب توهج إشعاع شيرنكوف امامك- في الواقع بالتأكيد سيكون ساطعة جدا لدرجة ان تحرق شبكية عينيك والعصب البصري.

👈اذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية واسرعت في الجري أكثر فستكتشف أنك في احتياج إلى مزيد من الطاقة للإسراع أكثر إلى المستوي الذي تأخذ فيه كل الأشياء والمواد الموجودة في الكون من حولك وتحولها إلى طاقة ومع ذلك لن تكفي كل هذه الطاقة لتصل سرعتك إلى سرعة الضوء او حتى اقل منها في الفراغ.

الازاحه نحو الازرق

👈اذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية فستكتشف ان كل الفوتونات القادمة قد تحولت إلى اللون الازرق بشكل كبير إلى درجة ان حتى اطول موجات الراديو الآن تتحول إلى الأشعة الفوق بنفسجية التي لن تستطيع عيناك المجردة رؤيتها. 

🤔وإذا كان بإمكانك ان تنظر خلفك فستجد ان اشعة جاما تحولت إلى اللون الأحمر ثم تختفي. 

👈ولكنك لا تستطيع ان تنظر خلفك ففي مثل هذه السرعات ستحتاج ان ترى إلى اين انت ذاهب.

إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية ووصلت بالفعل إلى سرعة الضوء في العدم فأنت الآن عبارة عن سحابة من الفوتونات، وذلك لأنه لا يوجد جسم مادي له كتله ان يصل إلى سرعة الضوء في الفراغ..

🔹️إذا تغاضيت عن “هذه” الحقائق الفيزيائية واسرعت في الجري أكثر لدرجة أنك بالفعل تخطيت سرعة الضوء فهناك مشكلة اخرى حتما ستواجهك👌

انعطاف الزمن

👈 وهي ان الزمن بدأ بالانعطاف جانباً. حرفياً. 

🤔فالكثير من الناس يظنون ان الزمن يبدأ بالرجوع إلى الوراء إذا تجاوزت سرعة الضوء. هذا لا يحدث- فالزمن يبدأ بالانعطاف زاوية اليمين.

🔺️ انت من المحتمل الا يكون لديك عيون بعد الآن وذلك لأن ما كان من المعتاد ان يكون بروتونات ونيوترونات وإلكترونات تغير وأصبح شيء غير مفهوم له خصائص مختلفة وسلوك مختلف ويطير في كل الاتجاهات.

اذاا تغاضيت عن هذه الحقيقة الفيزيائية…

 حسناً.. نعم.. أنك تستطيع الرؤية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال