-->

  محطات فى حياة الفنانة الهادئة حنان سليمان إبنها فنان شاب وعمة مطربة كبيرة


الفنانة الرقيقة حنان سليمان صاحبة الموهبة الكبيرة اللي قدرت من خلالها تدخل قلوب الجمهور بدون إستئذان فبسبب ملامحها الطيبة وصوتها الهادي حصرها المخرجيين في أدوار السيدة الطيبة هنلقي الضوء في التقرير علي قصة حياتها وعلاقتها بالفنانة الراحلة شادية وهنتعرف كمان علي إبنها الكبير. .

يوم ٢٢ اغسطس إحتفلت الفنانة حنان حسن سليمان أبو عوف بعيد ميلادها ال ٦٠ .

فهي من مواليد سنة ١٩٦٠ في القاهرة .

مكانتش بتفكر في الشهرة ولا التمثيل دخولها لعالم الفن كان بسبب حصولها علي مجموع ضعيف في الثانوية العامة.

 فمقدرتش تدخل آي كلية فقررت تدخل المعهد العالي للفنون المسرحية علشان يكون معاها شهادة جامعية ولكن مع الدراسة حبت التمثيل وبدأت تطور من موهبتها.

 و في سنة 1979 شاركت الفنان القدير محمد صبحي في مسرحيته ( الجوكر ) بدور عصفورة وحصلت علي شهرة بسيطة .

 وبعدها ظهرت مع وحش الشاشة فريد شوقي في فيلم( يارب ولد ) ودة كان ليه آثر ملحوظ علي حياتها الفنية وحققت شهرة كبيرة.

وبدأت في الظهور بشكل ملحوظ في المسلسلات التليفزيونية وحققت في الدراما شهرة  أكتر من السينما.
 
أما عن علاقتها بالفنانة شادية فعلقت الفنانة شهيرة  أقرب أصدقاء النجمة الراحلة شادية من الوسط الفنى ، فى واحد من لقاءتها وقالت إن شادية كانت بتحب من الممثلات حنان سليمان  وبتشيد دايما  بأدائها وإختيارها  لشخصياتها .
 
بالرغم من حرص الفنانة حنان سليمان علي إبعاد حياتها الشخصية عن الإعلام والصحافة، لدرجة  أن الجمهور ميعرفش كام عدد أبنائها، إلا انها كشفت مؤخراً عن إبنها . ونشرت  صورة لإبنها الكبير وهو الفنان ( يحيى فودة )، وتفاعل الجمهور  مع الصورة، وعبروا عن إعجابهم بيه وبالشبه الكبير اللي بينهم .

فشارك يحيى فودة  في عدد من الأعمال الفنية منهم "كرم الكينج"  و"تفاحة آدم.
 
 واللي كتير من الجمهور مايعرفهوش إنها عمة المطربة أنغام.
 
 عانت الفنانة حنان سليمان كتير بعد رحيل زوجها الصحفي والمؤلف حسام حازم سنة ١٩٩٩ وبعدت فترة عن التمثيل بعدها وبعد رجوعها تم حصرها في معظم أدوراها بدور الأم ولكن وبالرغم من دة مملش الجمهور من مشاهدة أعمالها بإستمرار.
 
 كان أبرز مسلسل شاركت فيه هو المال والبنون وكمان شاركت في عدد من  المسلسلات منهم  "هبة رجل الغراب" "أبو ضحكة جنان" "الأدهم" "لحظات حرجة"  "تعالى نحلم ببكرة"  "الضوء الشارد" و"رأفت الهجان" في جزءة  الثانى والثالث.
 
 وقدمت علي شاشة السينما فيلم  : ، أرض الأحلام، الهاربات، وغابة من الرجال.