هل تقلق بشأن المحتوى غير الملائم لطفلك على الإنترنت؟ الحل بخطوات

 في ظل الانفتاح الكبير الذي يوفره عصر الإنترنت ، يخشى الآباء على أطفالهم مما قد يراه "عبر الإنترنت" ، أو ينفقون الأموال بطريق الخطأ إلكترونيًا ، لكن ما لا يدركه الكثيرون هو أنه يمكن التحكم في هذه المشكلة بسهولة ، من خلال أجهزة "Apple" و آندرويد.


هل تقلق بشأن المحتوى غير الملائم لطفلك على الإنترنت؟ الحل بخطوات


وأنشأت "آبل" مجموعة خاصة من الإعدادات ، لتهدئة المخاوف بشأن وصول الأطفال إلى محتوى غير لائق أو إنفاق ثروة صغيرة في متجر التطبيقات ، حتى يتمكن الآباء من التحكم في أجهزة أطفالهم. ".


يمكنك تعيين "حدود زمنية" لاستخدام تطبيقات معينة ، أو "تصفية" تصفح الويب ، بالإضافة إلى قيود الشراء على متجر التطبيقات.


إذا كان الطفل محظوظًا بما يكفي لامتلاك جهاز Apple الخاص به ، فيمكن للوالدين بشكل أساسي التحكم في استخدام الجهاز من خلال أجهزتهم الخاصة ، من خلال إعداد Family Sharing.


وتسمح ميزة "Family Sharing" لما يصل إلى 6 أفراد من العائلة مع أجهزة "Apple" بمشاركة الوصول إلى خدمات Apple المختلفة ، مثل خطة "Apple Music" ، على سبيل المثال.


وعندما تتم إضافة حساب طفل إلى مجموعة Family Sharing بواسطة أحد أفراد العائلة البالغين ، فإن Apple تمنح مقدمي الرعاية مجموعة من الخيارات.


يتضمن ذلك قيود المحتوى المناسبة للعمر ، وتقييد القدرة على التواصل مع الآخرين ، وطلب الإذن من البالغين لشراء أو تنزيل أي شيء على أجهزتهم ، وجدولة وقت التوقف عن العمل، حدود وقت الشاشة والتطبيق.


ولتفعيل "المشاركة العائلية، توجد إلى التالي:



أما إذا أراد الوالدان تقييد وقت الشاشة أو تمديده، فيمكن القيام بذلك باتباع التالي:



ويمكن للوالدين بعد ذلك اختيار وقت التوقف عن العمل، وقيود استخدام التطبيقات، وصفحات المحتوى والخصوصية، وضبط كل منها.


ومن خلال الضغط على (Use Screen Time Passcode) واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة، يقوم الأطفال بكتابة كلمة مرور التي يختارها الأهل، لتجنب وقت "التوقف" للجهاز، والاستمرار في استخدامه بعد الوقت المحدد.


تطبيق Google Family لحماية الأطفال من الإنترنت للآندرويد

برنامج Google Family هو خدمة جديدة أطلقتها Google بهدف حماية الأطفال من الإنترنت. تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لمساعدة أولياء الأمور على تتبع ما يفعله أطفالهم دون سن 13 عامًا على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، وذلك لتجنب مخاطر الإنترنت وعدم إضاعة الكثير من الوقت ، حيث تصل عمليات تثبيت التطبيقات إلى الحد الأقصى. من الوقت الذي يقضيه طفلك في استخدام تطبيق أو جهاز معين بشكل عام.


Google Family هو تطبيق جوال يسمح لك بإنشاء حساب Google لطفلك ، وهذا الحساب مشابه لحسابك الخاص ، فهو يسمح لك بتحديد بعض القواعد الأساسية مثل تحديد التطبيقات التي يمكن لطفلك استخدامها ومدة استخدامها ، و لذلك ، من المهم حماية الأطفال من الإنترنت ، ويمكنك أيضًا ضبط وقت النوم على الجهاز. طفلك يعرض موقع طفلك من خلال التطبيق.


ما هي متطلبات استخدام Google Family؟

يعمل Google Family على أجهزة Android التي تعمل بنظام Android 5 والإصدارات الأحدث. يمكنك تحميل البرنامج مجانا من خلال متجر جوجل بلاي. تعمل Google Family أيضًا على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث من خلال Apple App Store.


لاستخدام Google Family ، تحتاج إلى:


جهاز متوافق حيث يُدار حساب طفلك على Google باستخدام Family Link.

حساب جوجل الخاص بك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم