-->

هذه أهمية الخضراوات لبناء و تقوية العضلات

 

هذه أهمية الخضراوات لبناء العضلات 

الصورة توضيحية من Google
يعتقد الرياضيين ان البروتينيات وحدها تكفي لنمو و تطوير العظلات ، و لا يعرفون مدى أهمية وقيم الخضروات ، مما يكونوا سببا في قلة الفيتامينات و المعادن في أجسامهم ، إضافة إلى المواد الكيميائية لنبات الطبيعي التي تعطي مظهرا جذابا بحق أهمية الخضروات لبناء العضلات و الحفاط على قوتها و صحتها .

ان لم تحريص على تناول الخضروات فلا تنتظر نمو عضلاتك !

ان التقرير التالي بحسب muscle and fitness ، يسلط الضوء على أساسيات الخضروات التي تجعل تواجدها في النظام الغذائي للرياضيين أمرا ضروريا ، لان أهميتها في بناء العظلات لاتقل عن أهمية البروتينات و الكربوهيدرات المعقدة التي يحتجها الاعبون و كمال الاجسام ، لدورها الأساسية في تنمية العظلات ورفع مستوى الصحة العامة 

ألياف الخضروات و بناء الأجسام 

ان التحدت عن عملية ترابط بين تقوية العضلات و ألياف الخضروات ، مسألة تهم جميع الراغبين في ممارسة الرياضة و بناء العضلات إضافة إلى النمو ومزيدا من الكتلة العضلية للجسم.
فاهمية الخضروات في بناء العضلات تستند إلى نقطتين أساسيتين .
ثأتير الألياف في عملية الاستشفاء العضلي .
زيادة تحسن قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة لطعام .
ان حصول الرياضيين على الكربوهيدرات الصحية قليلة السعرات الحرارية المتواجدة في الخضروات تلعب دورا رئيسا في ضبط مستوى السكر في الدم ، و من ثم يقل الجسم على إفراز الهرمون الكورتيزول ، الذي يؤثر سلبا على عملية الاستشفاء العضلي بسرعة خيالية ، وبالتالي تقل نسبة ثأتير العضلات بشكل عام .

كما ان الألياف المتواجدة في الخضروات يؤثر بكميات مثالية يومية على عناصر ضعف تقوية العضلات و نموها ، ان أساسيات الخضروات لبناء العضلات ترتكز على مدى رفعها للجسم وذلك لامتصاص المواد المغذية و البروتينات من الطعام المستهلك أثناء اليوم بكفاءة أكثر  .

وفر نقودك واكسب عضلات بأرخص الأطعمة الطبيعية.

بناء عضلات حلم كل شاب لا يحتاج تحقيقه من خلال تناول واستهلاك كمية كبيرة من البروتينات ، بل يحتاج الأمر الى تناول الخضروات المتنوعة بأشكالها و اسمائها ، للوصول إلى جسم مثلي للرياضيين الاساسين  .

يحتاج أيضا تأمين العظلات وضخامتها إلى الحصول بشكل يومي و منتظم إلى مجموعة متكاملة من المعادن و الفيتامينات و العناصر الغذائية الأخرى ، التي لا وجود لها الا في الخضروات و الفواكه .

زيادة مناعة الجسم 

تحتاج أيضا الى عملية بناء وضخامة العضلات وذلك من خلال تتبع مسار يومي منتظم لأكل الخضروات التي من خلاله يزيد من ارتفاع زيادة جهاز المناعي إلى مستوى من القوة و الكفاءة ، هذا النظام توفره الخضروات في النظام الغذائي للرياضيين بكل تأكيد.

فمضادات الاكسيدة والمود الكيمائية النباتية ، إلى جانب مادة الليوكبين ... ، تلعب دورا بارزا في تقوية العضلات ، بدعمها صحة وكفاءة الجهاز المناعي ، كما أنها تقليل من احتمالية تعرض الإنسان للأمراض المزمنة .

خلاصة 

ان ماتحتويه انواع الخضروات المختلفة من خصائص طبيعية ، تجعلها مهيمة و أساسية في عملية بناء العضلات و تطوير حجمها.