-->

كيف تكتسب الوزن بسرعة وتتخلص من النحافة بكل سهولة

كيف تكتسب الوزن بسرعة وامان وبدون اى مشاكل. صحية ولا تناول ادوية قد تضر بصحتك اليوم ومن. خلال هذا المقال سوف نقدم لكم كيف تكتسب الوزن بسرعة. بدون اى مشاكل يعانى الكثير من النحافة وصعوبة اكتساب الوزن مما يسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل. 

  • ضعف جهاز المناعة.
  • الضعف العام.
  • هشاشة العظام.
  • ضعف الشهية وسوء التغذية.
  • تاخر النمو.

كيف تكتسب الوزن بسرعة وتتخلص من النحافة بكل سهولة

والكثير من المشاكل الصحية والتى ربما قد تتسبب. فيها النحافة وبرغم ذلك زيادة الوزن اصبحت امر

سهل. خصوصا اذا تم اتباع نظام غذائى جيد ومتوازن. من حيث القيم الغذائية كما يمكن ايضا للجسم النحيف بناء العضلات وزيادة الوزن عضلات بدلا من الدهون ومن خلال هذا. المقال سوف نتعرف عن اهم الاطعمة التى تعمل على زيادة الوزن والكتلة العضلية.


منتجات الالبان

تقدم منتجات الالبان مجموعة جيدة من الدهون. والكربوهيدرات والبروتين منا انها تعتبر احد المصادر الجيدة للفيتامينات والمعادن والكالسيوم. تسادع منتجات الالبان على دعم الجسم بالبروتين وغيرها من العناصر الغذائية. التى تعمل على دعم زيادة الكتلة العضلية كما يمكنك استخدام الحليب. لعمل مخفوق البروتين الخاص بك ليقدم لك مجموعة كبيرة من المغذيات والعناصر الغذائية والتى سوف تساعدك على اكتساب الوزن. 


مخفوق البروتين

تساعد المكملات الغذائية على اكتساب الوزن. والكتلة العضلية ولكب يجب عليك اختيار الانواع الخالية من. السكريات وتجنب اى علامة تجارية غير موثوق فيها. توفر المكملات الغذائية الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها الجسم والتى بدورها سوف تعزز من اكتساب الوزن. 


الارز 

يحتوى كوب الارز على ما يقار من 200 سعر حرارى كما انه يعتبر احد واهم المصادر الجيدة للكربوهيدرات التى تساعد على زيادة الوزن يمكنك دمج الارز مع وجباتك بجانب البروتين والخضروات. 


اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من اهم وافضل صادر االبروتين والتى تحتوى على الليوسين والكرياتين والذى لهم دور مهم فى تعزيز بناء التلة العضلية والمساهمة فى زيادة الوزن.


المكسرات 

تساعد المكسرات على دعم الجسم بالمزيد من. السعرات الحرارية ويمكن ان تساعد على زيادة الوزن من. خلال تناولها كوجبات خفيفة بجانب نظامك الغذائى. حيث سوف توفر لك الزيد من السعرات الحرارية والدهون. الصحية كما يمكن تناول زبدة الجوز او الفول السودانى ولكن تاكد من اختيار النوع الخالى من السكر او اى زيوت مهدرجة. 


النشويات 

تساعد النشويات على تعزيز بناء العضلات والمساعدة على زيادة الوزن ولكن يجب عليك اختيار النشويات الصحية والتى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة مثل. 


  • الكينوا.
  • الحنطة السوداء.
  • الشوفان. 
  • القرع.
  • بطاطا حلوة.
  • بطاطس مسلوقة.
  • الارز البسمتى.
  • البقوليات. 


وغيرها من مصادر النشويات ولكن كل ما سبق هم افضل انواع النشويات والتى سوف تعزز من اكتسابك للوزن والكتلة العضلية بجانب توفير الطاقة للجسم والمساعدة على التمرين بدون تعب.


السلمون

يحتوى السلمون على الكثير من البروتين والعناصر الغذائية والدهون الصحية يعتبر سمك السلمون خيار جيد ومصدر جيد لمن يرغبون فى زيادة الوزن والكتلة العضلية. 


الافوكادو

الافوكادو احد المصادر الغنية بالكثير من السعرات الحرارية والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن كما يمكن اضافة الافوكادو الى مخفوق البروتين الخاص بك من اجل دعم الجسم بالكثير من المغذيات. 


الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة من الاطعمة الغنية. بالدهون والسعرات الحرارية كما تحتوى الشوكولاتة الداكنة. على مضادات الاكسدة وتناول الشوكولاتة الداكنة سوف. يساعد على دعم الجسم بالسعرات الحرارية ومضادات الاكسدة كما يمكنك تناول الكاكاو من اجل دعم الجسم بالسعرات الحرارية والمساهمة فى زيادة الوزن.


الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مدعمة بالفيتامينات والمعادن. ولكن عند اختيارك للحبوب الكاملة والمكسرات اختر الانواع التى لا تحتوى على السكر فيجب اختيار الانواع الخالية. من السكر من اجل الاستفادة بالكثير من العناصر الغذائية مثل الالياف ومضادات الاكسدة.


البيض

ارخص مصادر البروتين واكثرهم استهلاك حيث تحتوى البيضة الواحدة على ما يقار من 5 الى 6 جرامات من البروتين بجانب الدهون الصحية والعناصر الغذائية الاخري.


الدهون الصحية 

تساعد الدهون الصحية على دعم الجسم بالسعرات الحرارية والدهون الغير مشبعة والتى تعزز من صحة القلب ولكن يجب عليك اختيار مصاد\ر الدهون الصحية الجيدة مثل. 

  1. زيت الزيتون.
  2. الافوكادو.
  3. المكسرات.
  4. الزبدة البلدى. 
  5. الثمن البلدى.
  6. زبدة جوز الهند.
  7. بذور الشيا.
  8. بذور الكتان. 
  9. الجبن.


الجبن 

مصدر جيد للبروتين والكالسيوم توفر الجبن نسبة جيدة من البروتين والذى يعزز من بناء الكتلة العضلية ولن يجب عليك اختيار الجبن القريش وعدم تناول اى نوع جبن اخر غير موثوق فيه من حيث المصدر.


الزبادى

مصدر جيد للبكتريا المفيدة وغنى بالبروتين والعناصر الغذائية ولكن يجب عليك قبل ان تتناول الزبادى ان تختار النوع الخالى من السكر والمنكهات وان تختار زبادى الماعز ان امكن الحصول عليه. 


المكرونة 

المكرونة مصدر غنى بالسعرات الحرراية وغنية بالكربوهيدرات والتى تساعد على زيادة الوزن ولكن يجب عليك تجنب انواع المكرونات الغير صحية او مجهولة المصدر وان تختار المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة. 


الخلاصة 

اجعل هناك مجموعة من الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية خلال يومك واعمل على دمج وجبات صغيرة ذات قيمة غذائية من حيث السعرات الحرارية مثل.


  •  المكسرات.
  •  زبدة اللوز. 
  •  زبدة الفول السودانى.
  •  الفواكه.
  •  عصائر الفواكه.
 

ومن الممكن ان تستخدم مكمل غذائى واى بروتين. او غيرها من المكملات التى لا تحتوى على نسب كبيرة من السكر بجانب ممارسة رفع الاوزان من اجل اجل زيادة الكتلة العضلية. بدل من الدهون فى النهاية