-->

القهوة قبل التمرين لكمال الاجسام وبناء العضلات

يتناول الكثير من لاعبى كمال الاجسام القهوه من اجل رفع معدلات الاداء البدنى والذى حيث تعمل القهوة. على زيادة التركيز لذلك يقبل الكثير من الرياضييون.

على تناول القهوه او الكافيين قبل الاداء البدنى من اجل. رفع معدلات الاداء والطاقة خلال التمرين والتقليل. من التعب اثناء رفع الاوزان ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن فوائد القهوه للاعب كمال الاجسام. 


القهوة والاستشفاء العضلى 

تساعد القهوة على التعافى من اثر التدريبات المكثفة حيث مضادات الاكسدة الموجودة فى القهوة على. محاربة الجذور الحرة والتى تنتج اثناء التمرين تناول.


القهوة سوف يساعدك على الحد من الضرر التأكسدي من هذه الواد الكيميائية الضارة والتى تنتج نتيجة التمارين المكثفة. 

القهوة قبل التمرين لكمال الاجسام وبناء العضلات

القهوة والاداء الرياضي 

تناول القهوة قبل التمرين يساعد بشكل كبير على رفع معدلات الاداء والطاقة ما يحسن من مستويات التحمل. ومقاومة التعب حيث تحفز القهوه الجسم على اسنخدام.


مخازن الدهون بدل من الجليكوجين العضلى اثناء التدريبات الطويلة لذلك يتناول الكثير من. لاعبى كمال الاجسام القهوة قبل التدريبات المكثفة من اجل رفع معدلات الطاقة والتحمل.


القهوة والتركيز

تساعد القهوه فى تحسن التركيز الذهنى. فمدة الكافيين منبه طبيعى يعمل على تحسسن وظائف المخ وتحسن. التركيز الذهنى لذلك يقبل الكثير على تناول القهوة.


قبل رفع الاوزان من اجل زيادة معدلات التركيز الذهنى من اجل رفع الاوزان بصورة جيدة ما يقبل. الكثير كم طلاب المدارس والجامعات على تناول القهوه من اجل زيادة الريز اثناء الدراسة. 


القهوة ومكافحة الامراض

تحتوى القهوة على مضادات اكسدة قوية والتى له دور كبير فى الحد من الاصابة بالامراض المزمنة تعمل. مضادات الاكسدة على ازالة الجذور الحرة التى تسبب التهابات الجسم والاصابة ببعض الامراض. 


القهوة وحرق الدهون 

تساعد القهوة فى تقليل الدهون المخزنة فى الجسم حيث يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبى المركزى. ويعمل على دعم انتاج الطاقة على.


طريق اطلاق الدهون المخزنة وتساعد بشكل بير على حرق الدهون لذلك سوف تجد ان. اغلب مكملات حرق الدهون تحتوى على الكافيين. 


القهوة منخفض السعرات

القهوه منخفضة من حيث السعرات الحرارية لذلك لا تقلق عند تناولها اثناء فترة حرق الدهون. والتخلص من الوزن الزائد لذلك سوف تجد الكثير من لاعبى كمال الاجسام يتناولون القهوه بكثر وتعتبر من المشروبات المفضلة لديهم. 


افضل وقت لتناول القهوة 

تناول القهوة قبل التمرين بحوالى 40 الى 50 دقيقة قبل ان تذهب الى الجيم من. اجل رفع الاوزان الكافيين سوف يعزز من النشاط البدنى وزيادة التركيز الذهنى اثناء الجلسة التدربية والحد\ من ظهور معدلات التعب. 


مصادر الكافيين

القهوه من افضل مصادر الكافيين ولكن الكثير من لاعبى كمال الاجسام المحترفين. يعتمدون على مكملات ما قبل التمرين مثل الكاريتين واكسيد النيتريك وغيرها من مكملات.


ما قبل التمرين ولكن ان لم تتحصل على احد هذه المكملات فتناول كوب من القهوة. قبل التمرين سوف يعزز من الاداء البدنى والذهنى لديك.