-->

فوائد بروتين مصل الحليب الصحية

يتكون بروتين مصل الحليب من السائل الذي. ينفصل عن الحليب أثناء عملية صناعة الجبن هذه الطبقة الرقيقة من السائل تسمى. Whey protein او شرش اللبن يحتوي الحليب على نوعين من.

البروتين يشكل مصل اللبن (20٪) والكازين (80٪) الكازين هو البروتين الذي يستقر مع نسبة الدهون في الحليب بينما بروتين Whey protein هو الشكل الأكثر تركيزًا وتركيزًا للبروتين الذي يحتوي على الحد الأدنى من الدهون والكربوهيدرات.


فوائد بروتين مصل الحليب الصحية 2021

استخدام بروتين مصل الحليب

يستهلك الجسم Whey protein بسرعة كبيرة ولهذا يفضل الكثير تناوله. فورًا بعد التمرين لتلبية متطلباتهم من البروتين سريع الامتصاص. اما الكازين فإنه يستغرق وقتًا أطول. ليتم امتصاصه في الجسم.

هذا لا يعني أن الكازين هو نوع سيء من البروتين بل إنه يلعب دورًا مهمًا في نمو العضلات لذلك يتناول معظم لاعبي كمال الأجسام. الكازين. قبل الذهاب إلى السرير لضمان أقصى قدر من الانتعاش والنمو العضلي أثناء النوم.


فوائد بروتين مصل الحليب

أفضل فائدة وأكثرها شيوعًا. لبروتين مصل الحليب هي زيادة كتلة العضلات وبناء. القوة لذلك يستهلك الرياضيون ولاعبى كمال الأجسام في المقام الأول لتحسين أدائهم.


كيف يساعد مصل اللبن في اكتساب العضلات

اللبنة الأساسية لبناء العضلات هي الأحماض الأمينية. وبروتين مصل الحليب يوفر ألاحماض الأمينية لبناء العضلات بروتين مصل اللبن. غني بأحماض اللوسين الأمينية التي تعد واحدة من أهم. الأحماض الأمينية لبناء العضلات ومنع تكسرها يوجد اللوسين في الجسم ومن المهم تناوله من المكملات الغذائية مثل بروتين.


Whey protein بسبب الامتصاص السريع لمصل اللبن مقارنة بمصادر البروتين الأخرى يساعد بروتين مصل الحليب على إصلاح العضلات. بشكل أسرع بعد التمرين ويسرع من عملية التعافى والاستشفاء العضلي.



يسيطر بروتين مصل اللبن على الجوع

Whey protein بروتين مشبع للغاية. ويبقيك تشعر بالشبع لفترة أطول نتيجة لهذا فإنه ينقذك. من آلام الجوع وتناول وجبات خفيفة غير صحية نتيجة لذلك. فقد ثبت أنه يساعد في إنقاص الوزن والدهون. أظهر الناس أنهم يستهلكون سعرات حرارية أقل. بشكل عام من الطعام إذا كانوا يستهلكون Whey protein بشكل منتظم.


يحول بروتين مصل اللبن متطلباتك من. السعرات الحرارية من الأطعمة عالية الكربوهيدرات والدهون. إلى مصدر البروتين الخالي من الدهون. مما يساعد في الحفاظ على نظام غذائي متوازن بروتين. مصل اللبن ليس مخصصًا فقط للأشخاص الذين يقومون بتمارين. ثقيلة يُنصح بتلبية احتياجات البروتين اليومية حتى للأشخاص ذوي مستويات النشاط الخفيفة.


أفضل مصدر للبروتين للنباتيين

يقدم بروتين مصل الحليب الأحماض الأمينية لنمو العضلات ولهذا السبب يحتل المرتبة الأولى في سوق مكملات البروتين. بالنسبة للنباتيين يعتبر بروتين مصل اللبن. نعمة هناك عدد قليل جدًا من الأطعمة النباتية التي تقدم البروتينات الخالية من الدهون نسبة. عالية من البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات وقليلة الدهون لهذا السبب يصبح بروتين مصل الحليب مهمً بالنسبة لهم.


بصرف النظر عن قوة العضلات وفقدان الوزن فإن بروتين Whey protein له فوائد صحية عديدة يقلل بروتين مصل اللبن من ضغط الدم ويوفر مضادات الأكسدة, في الجسم والكثير من الفوائد الاخرى