-->

فوائد الكرياتين مونوهيدرات للاعب كمال الاجسام

لا يساعد الكرياتين في تحسين أدائك الرياضي فحسب بل يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة كثافة التمرين الخاص بك  مما يؤدي إلى  زيادة الكتلة العضلية أظهرت الدراسات أن الكرياتين يمكن أن يحسن الأداء الرياضي والقوة والتحمل إذا تم تناوله في الأوقات المناسبة.


فوائد الكرياتين مونوهيدرات للاعب كمال الاجسام 2021

ما هو الكرياتين

يتكون الكرياتين المونوهيدرات من الأحماض الأمينية. الأرجينين والجليسين والميثيونين ويتم إنتاجه بشكل طبيعي عن طريق الكبد والكلى. والبنكرياس مما يعني أنه مركب طبيعي يستخدمه جسم الإنسان. في إنتاج الطاقة تسمى الطاقة التي ينتجها ويستخدمها. جسم الإنسان أدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP) عند ممارسة الرياضة بمعدل شدة عالى ينتج نظام اللاكتات ATP الحريق الذي تشعر به ويسمى (حمض اللاكتيك). 


أولئك الجادين في بناء العضلات سيعرفون أننا بحاجة. إلى تشغيل عضلاتنا حتى الفشل حيث يؤدي العمل. بكثافة 100٪ إلى التغييرونمو العضلات ولكن نظام اللاكتات. لا يستطيع مواكبة متطلبات الطاقة الإضافية من أجل توفير وقود إضافي ينتج نظام. الفوسفوكرياتين ATP عن طريق تجديده من ADP إذا كنت تتدرب بقوة يعزز تناول الكرياتين يزيد من مخزون الكرياتين ويسمح لك بالتمرين بقوة أكبر وبالتالي تحفيز المزيد من نمو العضلات.



نظرًا لخصائص بناء العضلات للكرياتين. فإنه الأكثر شهرة يستخدمه لاعبي كمال الأجسام يوجد الكرياتين. أيضًا بشكل طبيعي في الطعام ويمكن العثور عليه بشكل أساسي في لحوم البقر والدجاج والأسماك. على الرغم مما قد تقرأه في بعض المقالات الخاطئة فإن الكرياتين ليس من المنشطات. 

يمكن العثور على الكرياتين على شكل أقراص. الكرياتين مونوهيدرات ومسحوق الكرياتين مونوهيدرات.  يسهل تناولها ويمكن تناول الكرياتين المسحوق. ببساطة عن طريق إضافته إلى مخفوق البروتين أو حتى إضافته. إلى المياه او الكربوهيدرات البسيطة مثل عصير العنب يُطرح علينا باستمرار أسئلة مختلفة حول الكرياتين لذلك سنجيب على ما وجدناه على أنه الأسئلة ال 3 الأكثر شيوعًا حول الكرياتين.  


1. هل يسبب الكرياتين احتباس الماء

يأتي هذا من حقيقة أن الكرياتين هو نوع من. الجزيئات التي تجذب المياه وهذا يسبب تضخم الخلايا يختلف. حجم الخلايا اختلافًا طفيفًا عن احتباس الماء حيث. يحدث داخل العضلات وليس خارجها. يسحب الكرياتين الماء إلى العضلات مما يجعلها تبدو أكبر في البداية ولكن للأسف لن تكتسب أليافًا عضلية.


 ما الذي تتوقعه بعد زيادة وزن الماء؟ في دراسة على أشخاص يبلغون من العمر 20 عامًا يتناولون الكرياتين ويقومون بتدريبات الوزن  وجد أن البعض اكتسبوا 2 رطل إضافي من العضلات بعد زيادة الوزن المائي ولكن آخرين اكتسبوا 17 رطل من العضلات الإضافية.


عملت الدراسة من خلال إعطاء المشاركين. نفس القدر من المكملات ونفس التدريب على الرغم من. أن النتائج جاءت متباينة قليلاً إلا أن جميع المشاركين. اكتسبوا في الواقع درجة معينة من العضلات الإضافية باختصار ستحتفظ ببعض المياه لكن الكرياتين يمنحك المزيد من الطاقة للتدريب مما يعزز نمو العضلات. 


2. هل يمكن للكرياتين أن يجعلني أقوى

باختصار؟ نعم إذا قمت بتناول الكرياتين المونوهيدرات، فسوف تزيد من مستويات فوسفات الكرياتين تعني المستويات المتزايدة من فوسفات الكرياتين أنه يمكنك التمرين لفترات أطول من الوقت وإكمال المزيد من التكرارات.


3. هل يحتاج الكرياتين إلى التحميل

 لست بحاجة إلى تحميل الكرياتين الخاص بك لأن هناك العديد من الدراسات التى اثبتت ان استخدام الكرياتين دون مرحلة تحميل سوف يعطى نتائج وسوف يكون استخدام الكرياتين اكثر امان بدون تحميل. 


4_ ما هو تحميل الكرياتين مونوهيدرات

 تحميل الكرياتين الخاص بك قد يساعدك في رؤية النتائج بشكل أسرع من أجل تحميل الكرياتين الخاص بك ابدأ بتناول مكملاتك عن طريق تناول 20 جرامًا من الكرياتين يوميًا لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام ، ثم قم بإسقاطها إلى 5 جرام يوميًا.


اساطير عن الكرياتين 

هل الكرياتين منشط

تختلف بنية المنشطات مقارنةً بالكرياتين تمامًا المنشط هو دواء غير قانوني يساعدك على زيادة الحجم دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد. من ناحية أخرى لا يساعدك الكرياتين في اكتساب العضلات إلا إذا كنت تعمل من أجلها.


المكتسب العضلي من الكرياتين عبارة عن مياه 

تكتسب القليل من وزن المياه ومع ذلك يمنح الكرياتين جسمك الطاقة لزيادة عبء العمل الذي تضعه في تمرينك هذا يعني أنه يمكنك التعامل مع المزيد من الاوزان والتكرارت وبالتالي سيؤدي إلى زيادة كتلة العضلات.


الكرياتين خطر علي الكلي

نوصي دائمًا بمراجعة طبيبك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل طبية أساسية ومع ذلك  إذا كان لديك كليتان سليمتان فلا يوجد سبب على الإطلاق يجعل الكرياتين يسبب أي ضرر لها الكرياتين هو مكمل امن يمكن أن يساعدك بطرق مختلفة من إنقاص الوزن إلى تحسين وظائف عقلك على وجه الخصوص.


إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى بعض اللحوم مثل لحم البقر أو الدجاج يمكن العثور على الكرياتين عن طريق المكملات الغذائية فى النهاية لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم المكملات الغذائية لا تستخدم من اجل علاج مرض معين الا من خلال تشخيص طبي لحالتك. 


الخلاصة 

الكرياتين مادة كيميائية موجودة بالفعل في العضلات تمنح جسمك الطاقة اللازمة أثناء العمل البدني المكثف مثل رفع الأثقال يعد استخدام المكملات الغذائية التي تحتوى على الكرياتين أمرًا بالغ الأهمية عند رفع الأثقال لأنها تعزز طاقتك يمكن أن تزيد مكملات الكرياتين من توافر الكرياتين والفوسفوكرياتين وأيضًا تسريع عملية الاسترداد بين المجموعات.