-->

ما هى فوائد الشوفان للعضلات وكمال الاجسام

 الشوفان واحد من اهم الحبوب. الاكثر استهلاك على وجه الارض حيث يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة. الخالية من الغلوتين يحتوى الشوفان على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف.


وكم كبير من مضادات الاكسدة. الهامة كما تشير الكثير من الدراسات الى ان الشوفان ودقيق الشوفان. لهم العديد من الفوائد الصحية وتشمل هذه الفوائد فقدان الوزن انخفاض مستويات السكر فى الدم تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب.

ما هى فوائد الشوفان للعضلات

فوائد الشوفان للعضلات

يحتوى الشوفان على كربوهيدرات. وبروتينات معقدة جيدة يحتوى دقيق الشوفان ايضا على العناصر الغذائية. التى يستخدمها الجسم لبناء العضلات يحتوى كوب واحد.


من دقيق الشوفان الجاف على 3.4 ملغ من الحديد و 0.9 ملغ من النياسين يساعد الحديد على نقل الاكسجين الى مجرى الدم والعضلات. كما تساعد فيتامينات (ب3) على تحويل الكربوهيدرات الى طاقة واستخدام البروتين بشكل صحيح. 


فوائد شوفان بالحليب

الشوفان عبارة عن حبوب كاملة. والحبوب الكاملة مفيدة لجسمنا لانها غنية بالالياف الشوفان عبارة عن. حبوب خالية من الغلوتين لذلك يمكن للاشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين.


تناول الشوفان يحتوى الشوفان. على نسبة كبيرة من الالياف القابلة للذوبان (بيتا جلوكان). مما يساعد على تقليل الكلوليسترول الضار والكلوليسترول الكلي تزيد هذه الالياف ايضا من البكتريا الصديقة للامعاء فى اجسامنا. 


يعتبر تناول الشوفان من الحليب. من الوجبات المتكاملة حيث يحتوى الحليب على الكالسيوم وفيتامين د. ومن الممكن اضافة حليب اللوز وحليب الارز والابقار الى الشوفان.


وبغض النظر عن نوع الحليب. الذى تستخدمه يعتبر الشوفان والحليب وجبة فطور رائعة ومغذية وسيكون هناك مغذيات اكبر اذا تم اضافة المزيد من البروتين مثل البيض واضافة بعض الفواكه. 


فوائد الشوفان لزيادة الوزن

الشوفان مصدر غنى بالمعادن. مثل الزنك والمنغنيز وفيتامين ب والحديد يستخدم الشوفان فى الكثير من وصفات ومشروبات زيادة الوزن والتخلص من النحافة فمجرد.


تزويد جسمك ب 50 غرام من الشوفان. مع 300 مل من حليب كامل الدسم واضافة المكسرات والفواكه المجففة سوف يساعد هذا المشروب فى اضافة سعرات حرارية اضافية من خلال العديد من الفوائد الصحية. 


هل الشوفان يزيد الوزن

يستخدم الشوفان من اجل زيادة الوزن. ويستخدم ايضا من اجل انقاص الوزن طريقة استخدام الشوفان هى من سوف تحد هدفك. فعند استخدام كوب واحد من دقيق الشوفان المطبوخ بالماء سوف يحتوي على ما يقارب من 165 سعر حرارى واذا قمت طهى الشوفان مع الحليب والزبدة.


وتم اضافة السكر فسوف تزيد من. محتوى السعرات الحرارية الى ما يقارب 550 سعر تقريبا زيادة الوزن او نقصان الوزن سوف يترتب على طريقة استخدم الشوفان ومحتوى السعرات الحرارية.


فوائد الشوفان

يمنع امراض القلب والاوعية الدوية

يحتوى الشوفان على مضادات الاكسدة. والالياف الغذائية المفيدة لامراض القلب تعمل الالياف الموجودة فى الشوفان على خفض الكولسترول السيىء كما يحتوى الشوفان على قشور.


نباتية وخاصة المعوية والتى تقى. من امراض القلب وبالتالى يساعد الشوفان فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم والحفاظ على صحة القلب. 


يمنع الامساك

الشوفان مصدر غني بالألياف سواء. القابلة للذوبان أو غير القابلة للذوبان مما يساعد في تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي يمنع الإمساك تضمين الشوفان في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يمنع مشكلة الإمساك لذلك يجب تناول الشوفان كجزء من الافطار.


يتحكم فى مستويات السكر فى الدم 

الشوفان يساعد على استقرار نسبة. السكر فى الدم ويقلل من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2 يجب على مرضي السكر تناول الشوفان بانتظام حيث تبطيء الكربوهيدرات.


عالية الالياف والكربوهيدرات المعقدة. من تحويل الطعام الكامل الى سكريات بسيطة ويوخر البيتا جلوكان انخفاض مستويات السكر فى الدم قبل الوجبات ويبطيء الارتفاع بعد الوجبة.


يقلل من ارتفاع ضغط الدم

اذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم, فان جرعة يومية من الشوفان ستساعد فى مكافحة هذه المشكلة وبالتالى تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم حيث يمكنك تناول الشوفان فى الافطار والغداء كوجبة مغذية. 


الشوفان غنى بالمغيسيوم

الشوفان مصدر غنى بالمغيسيوم. وهو مفتاح لوظيفة الانزيم وانتاج الطاقة ويساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق استرخاء الاوعية الدموية.


ومساعد عضلة القلب وتنظيم ضغط. الدم تعمل المستويات العالية من المغنيسيوم على تغذية الاستخدام السليم للجلوكوز والانسولين فى الجسم. 


الشوفان يدعم فقدان الشوفان

الشوفان هو طعام منخفض السعرات الحرارية. يبطيء عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة اطول وبالتالى تقليل الرغبة الشديدة لديك ومساعدتك فى انقاص الوزن يتم زيادة كوليسيستوكينين وهو هرمون محارب للجوع مع مركب الشوفان بيتا جلوكان. 


يحمى البشرة 

تم استخدام الشوفان كعامل مهدىء. لتخفيف الحكة والتهيج مع توفير مجموعة من الفوائد للبشرة وفقا للاكاديمية الامريكية الجلدية الشوفان قادر على تطبيع درجة الحموضة فى الجلد كما انه يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. 


خلاصة المقال

  • الشوفان هو طعام منخفض السعرات الحرارية يبطيء عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة اطول.
  • تم استخدام الشوفان كعامل مهدىء لتخفيف الحكة والتهيج مع توفير مجموعة من الفوائد للبشرة.
  • الشوفان مصدر غنى بالمغيسيوم وهو مفتاح لوظيفة الانزيم وانتاج الطاقة ويساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • اذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم, فان جرعة يومية من الشوفان ستساعد فى مكافحة هذه المشكلة.
  • الشوفان يساعد على استقرار نسبة السكر فى الدم ويقلل من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2.
  • الشوفان مصدر غني بالألياف سواء القابلة للذوبان أو غير القابلة للذوبان مما يساعد في تنظيم حركة الأمعاء. 
  • يحتوى الشوفان على مضادات الاكسدة والالياف الغذائية المفيدة لامراض القلب.
  • الشوفان مصدر غنى بالمعادن مثل الزنك والمنغنيز وفيتامين ب والحديد
  • الشوفان عبارة عن حبوب كاملة والحبوب الكاملة مفيدة لجسمنا لانها غنية بالالياف
  •  يعتبر تناول الشوفان من الحليب من الوجبات المتكاملة حيث يحتوى الحليب على الكالسيوم وفيتامين د ومن الممكن اضافة حليب اللوز وحليب الارز والابقار الى الشوفان