-->

ما هو افضل وقت لتناول الجلوتامين لكمال الاجسام

 الجلوتامين هو حمض اميني فى المقام الاول يعمل كوحدات بناء للبروتينات الجلوتامين ضرورى لتعزيز. وظيفة الخلية والحفاظ عليها يعزز الجلوتامين.


من صحة جهاز المناعة والحفاظ على صحة الامعاء. يتشكل الجلوتامين بشكل طبيعي داخل اجسامنا ويسمى. بالاحماض الامينية الاكثر وفرة وبرغم ذلك.


يكون هناك احتياج للجلوتامين مثل حالات الاجهاد او المرض او عندما يكون هناك احتياج لتناول الجلوتامين.


لماذا يجب أن أتناول مكملات الجلوتامين

يلعب الجلوتامين دور اساسى فى تخليق البروتين. ويساعد على الحفاظ على كتلة العضلات وبالتالى تحسن. اداء التمرين يعمل الجلوتامين ايضا على التقليل من.


وجع العضلات الذى يحدث نتيجة التمرين الشاق لذلك سوف. ترى الكثير من ممارسة كمال الاجسام يتناولون الجلوتامين من اجل تسريع ملية التعافى والاستشفاء العضلي.

ما هو افضل وقت لتناول الجلوتامين لكمال الاجسام (2021)

افضل وقت لتناول الجلوتامين 

قبل او بعد التمرين

تناول الجلوتامين بعد التمرين سوف يحقق اقصى استفادة من الجلوتامين بالاضافة الى ذلك يمنع الجلوتامين. الجسم من استقلاب الانسجة العضلية.


وبالتالى الحفاظ على كتلة العضلات وبالتالى لن يكون تناول الجلوتامين قبل التمرين فعال مثل التناول بعد التمرين. 


تناول الجلوتامين قبل الوجبات

الجلوتامين له دور مهم جدا فى اصلاح البطانة الواقية لامعائنا حيث يمكن ان تؤدى. المستويات العالية من الاجهاد والاطعمة الغير صحية والعديد من.


امراض الجهاز الهضمى والتى قد تؤدى الى تدمير بطانة الامعاء وتجعلنا اكثر عرضا لهجوم العوامل. الممرضة فاذا كنت تهدف على الحفاظ على صحة امعائك فعليك بتناول الجلوتامين قبل الوجبة من 30 دقيقة الى 45. 


الجلوتامين بعد الاستيقاظ من النوم

من الممكن تناول مكمل الجلوتامين بعد الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة خصوصا اذا كان. تمرينك فى بداية اليوم فتناول الجلوتامين فى هذا الوقت سوف يجعلك جسمك جاهز للتمرين. خصوصا بعد عدد ساعات النوم الطويلة. 


الجلوتامين قبل النوم

تناول الجلوتامين قبل النوم يعزز من الهرومنات البنائية. حيث تعزز الهرومنات البنائية فى بناء العضلات وتساعد على تغذية عضلاتك.


بالعناصر الغذائية الاساسية اثناء النوم لذلك تناول. 5 جرامات من الجولتامين سوف تعزز من دعم الهرومنات البنائية خلال فترة النوم.


ما هى جرعة الجلوتامين

تستطيع ان تتحصل على الجلوتامين من نظامك الغذائى. ولكن فى حالة تناول الجلوتامين من المكملات الغذائية. فيمكن تناول من 5 جرام الى 15 جرام من.


الجلوتامين لمدة 6 اسابيع ويمكن اضافة من 2 الى 6 جرام من الجلوتامين الى مخفوق البروتين الخاص بك بعد التمرين. 


فوائد الجلوتامين لبناء العضلات 

يعزز الجلوتامين من سرعة تعافى العضلات. المجهدة نتيجة التمرين المكثف والمجهد حيث تتعرض. العضلات الى الارهاق والتعب وتمزقات فى الالياف.


يساعد مكمل الجلوتامين على سرعة التعافى واصلاح الانسجة. العضلية مما يساعد على تعزيز القدرة على التمرين بصورة جيدة.


جرعات الجلوتامين وكمال الاجسام

من الممكن استخدام 10 جرام من الجولتامين للاعب كمال الاجسام 5 جرام قبل النوم و5 جرام اخرى بعد. الانتهاء من التمارين المكثفة واذا كان.


تمرينك فى اول اليوم فتناول جرعة من. الجلوتامين عند الاستيقاظ على معدة فارغة من اجل التمرين بشكل جيد. 


المصادر الطبيعية للجلوتامين


اللحوم الحمراء 

اللحوم الحمراء مصدر غني بالبروتين وتتميز اللحوم الحمراء بانها من اغنى المصادر بالجلوتامين فهى. تحتوي على نسب كبيرة من البروتين وغنية بالجلوتامين  تعتبر لحم البقر والدجاج والحلم الضانى. 


اللبن

يعمل اللبن على تعزيز انتاج الجلوتاثيون الحليب من المصادر التى تحتوي على الجلوتامين لذلك اضافة اللبن الى نظامك الغذائي سوف يعزز من محتوى الجلوتامين لديك. 


الاسمالك والماكولات البحرية

الاسماك مثل السلمون وغيرها من الماكولات البحرية تحتوى على نسب كبيرة من الجلوتامين خصوصا اسماك المياه المالحة والتى تحتوى على نسب كبيرة من الجلوتامين. 


المكسرات

تتحوي المكسرات على الدهون الصحية الاحماض الدهنية اوميغا 3 كما تعتبر المكرات من المصادر الجيدة التى تحتوى على الجلوتامين تناول المكسرات من مرة الى 3 مرات فى الاسبوع سوف يوفر كمية جيدة من الجلوتامين لديك. 


  •  السوداني.
  •  البندق.
  •   الكاجو.
  •  اللوز.


 تعتبر من افضل المكسرات التى تحتوى على الجلوتامين.


البيض

الطعام الاكثر استهلاك على مستوى العالم يحتوى البيض على فيتامين ك وفيتامين ب والعناصر الغذائية الاخرى ويحتوى ايضا على السيلينيوم وفيتامين د ويحتوى ايضا على الجلوتامين.


الملفوف

يعزز الملفوف من صحة جهاز المناعة ويحسن من. الصحة العامة للجسم يعتبر الملفوف احد المصادر القوية. والتى تحتوي على الجلوتامين ( الملفوق الاحمر ).


يجب تناول الملفوف ني حتى تستفاد بااكبر قدر من العناصر الغذائية التى يحتوى عليها الملفوف وبالاخص الجلوتامين.


خلاصة المقالة 

  • الجلوتامين هو حمض امينى يمكن ان تحصل عليه من العديد من الاطعمة. 
  • برغم ان اجسامنا قد لا تحتاج الى الجلوتامين من مكمل خارجى الا وقد يكون هناك بعض الحالات التى يجب ان تتناول فيها مكمل الجلوتامين مثل التعب او المرض الشديد والذى قد يسبب انخفاض فى مستويات الجلوتامين.
  • يعزز الجلوتامين من نمو العضلات ويساعد على سرعة التعافى والاستشفاء بعد المجهود البدنى المكثف.
  • يساعد الجلوتامين فى تقليل وجع العضلات.
  • افضل وقت لتناول الجلوتامين بعد التمرين.


الجلوتامين مكمل له شعبية كبيرة لدى الكثير من. لاعبى كمال الاجسام ولاعبى القوة يعزز الجلوتامين من انتعاش العضلات والحد من وجع العضلات.


الناتج عن التمارين المجهدة والمكثفة لذلك الكثير من يمارسون. التمارين المكثفة تهتم بتناول الجلوتامين من اجل التعزيز من انتعاش العضلات وسرعة الاستشفاء العضلى.


فى النهاية يجب ان تعرف ان المكملات الغذائية. لا تستخدم من اجل علاج امراض معينة الا من خلال تشخيص. طبى لحالتك كما لا يجب الاعتماد على المكملات الغذائية.


بشكل اساسى فعند اضافتها الى نظام غذائى صحيح سوف تكون اضافة جيدة لك