-->

فوائد الفيتامينات الصحية انواعها وفوائدها واين توجد

اليوم سوف نطرح عليكم من خلال هذا. المقال عن اهمية الفيتامينات وفوائدها الصحية مع التقدم في السن قد يكون من الصعب الحصول على. جميع فوائد الفيتامينات والمعادن التي تحتاج اليها.

لذلك تناول المكملات الغذائية التى تحتوى. على الفيتامينات والمعادن مهمة جدا بالنسبة لك من. الممكن الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج اليها من الطعام ولكن هذا ليس ممكنًا دائمًا. 


مع تقدمك في العمر ستحتاج إلى المزيد من الفيتامينات والمعادن ستعمل بعض المكملات على. تقوية عظامك. بينما يخفف بعضها من آلام المفاصل لذلك من المهم أن يكون لديك مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

فوائد الفيتامينات الصحية انواعها وفوائدها واين توجد

ما هي الفيتامينات

الفيتامينات هي المكونات التي يحتاج اليها الجسم ليكون اكثر صحة ويعمل بشكل سليم يمكن. العثور على الفيتامينات والمعادن في.


الطعام ولكنها تأتي أيضًا في شكل. مكملات غذائية ما لا يوفره مدخولك من الطعام اليومى. ستوفره المكملات الغذائية لك. 


انواع الفيتامينات 

  • الفيتامينات التي تذوب في الدهون.
  • الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء.

 

هناك 13 نوعًا أساسي من الفيتامينات. و 4 منها (فيتامينات أ ، د ، هـ ، ك) قابلة للذوبان في الدهون. والباقي (فيتامينات ب المركب وسي) كلها قابلة للذوبان في.


الماء الفيتامينات ضرورية لنمو الخلايا بشكل طبيعي ووظيفتها وتطورها. يمكن أن يكون يؤدى نقص الفيتامينات خطيرًا تمامًا على صحتك.


الفيتامينات المهمة مع تقدمك في العمر


  • فيتامين أ (الريتينول).
  • فيتامين ب 12 (كوبالامين).
  • فيتامين سي.
  • فيتامين د.

 

فيتامين أ (الريتينول)

يساعد هذا الفيتامين في نمو الخلايا وتكوين عظام وأسنان قوية فيتامين أ مهم أيضًا لبصرك وللحفاظ على صحة بشرتك. 


يتكون فيتامين أ من مركبين. 

الريتينويد: يمكنك العثور عليه في اللحوم والحليب ومنتجات الألبان. 

بيتا كاروتين: يوجد بيتا كاروتين في الأطعمة ذات اللون الأصفر البرتقالي مثل. المشمش والجزر والمانجو والبرتقال والقرع والبطاطا الحلوة وكذلك في الخضار الورقية الخضراء يمكن. أن يؤدي نقص فيتامين أ إلى العمى وجفاف العين.


فيتامين ب 12 (كوبالامين)

فيتامين ب 12 هو الفيتامين الوحيد القابل للذوبان. في الماء يتم تخزينه في الكبد لفترات طويلة. حتى يحتاجه الجسم. يلعب دورًا حيويًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء.


واستقلاب الخلايا وتكوين الحمض النووي يمكن أن يحدث فقر الدم. أيضًا مع وجود القليل جدًا من الكوبالامين في الجسم.


يعتبر فيتامين ب 12 مهمًا لتكوين خلايا الدم الحمراء. والحمض النووي وأيضًا للحفاظ على وظيفة الأعصاب الصحية نظرًا لأنه من الصعب امتصاص.


فيتامين ب 12 من الطعام مع تقدمك في العمر. فقد لا تحصل على ما يكفي حتى لو كنت تتناول جميع الأطعمة الصحيحة.

 

فيتامين سي

إذا كنت تأكل ما يكفي من الفاكهة والخضروات. فيجب أن يوفر لك ذلك كل فيتامين سي الذي. تحتاجه بشكل طبيعي اختر الحصص الخمس الموصى بها يوميًا من.


الفاكهة والخضروات تناول الكثير من الفاكهة الحمضية يعتبر المانجو والفراولة أيضًا من المصادر الرائعة لفيتامين C  وهو أحد اقوى مضادات الأكسدة القوية. 


فيتامين د

تعتبر أشعة الشمس مصدرًا جيد لفيتامين. (د) ولكن ربما لم تخرج من المنزل بقدر ما تريد الآن بعد. أن أصبحت أكبر سنًا يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) إلى الإصابة بمرض ريكتس.


وهو مرض عظمي حيث ستعاني من ضعف العظام وطراوتها يساعد فيتامين د. جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى بكفاءة أكبر يساعد الكالسيوم على منع هشاشة العظام وغيرها من مشاكل العظام.


الكالسيوم

يلعب الكالسيوم دورًا مهمًا مع تقدمك في العمر. لأنه يلعب دورًا محوريًا في بناء وتقوية العظام ينظم هذا المعدن. أيضًا تقلصات العضلات ويحافظ.


على تخثر الدم إذا كنت ضعيفًا ومقيّدًا بالمنزل. فأنت في خطر متزايد من السقوط والكسور.لذلك يجب تتناول من 2 إلى 4 حصص من.


منتجات الألبان يوميًا يجب أن تكون قادرًا على تناول ما يكفي من الكالسيوم قبل التفكير فى تناول المكملات التى تحتوى على الكالسيوم.


المصادر الجيدة للكالسيوم

  1. خبز.
  2. جبنه.
  3. سمك.
  4. الخضار الورقية الخضراء.
  5. لبن.
  6. المكسرات.
  7. فول الصويا.

المغنيسيوم

يمكنك العثور على المغنيسيوم في الخضار. الورقية الخضراء والأرز البني والمكسرات واللحوم. والأسماك ومنتجات الألبان يحتاج الرجل العادي إلى 300 مجم. 


من المغنيسيوم يوميًا وتحتاج النساء 270 ملغ ومع ذلك إذا كنت قلقًا من أنك تفشل في. استهلاك ما يكفي من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم فإن الأمر يستحق على. الأقل التفكير في المكملات التى تحتوى على المغنيسيوم.


أوميغا 3 دهون

توجد الأحماض الدهنية بشكل طبيعي في الطعام. وتساعد في تخفيف العديد من الأعراض المرتبطة. بالشيخوخة يمكن أن تكون دهون أوميغا 3.


مفيدة إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي ويمكنها أيضًا إبطاء تقدم AMD (الضمور البقعي المرتبط بالعمر).


طالما يمكنك تناول حصتين من الأسماك كل أسبوع سمك السلمون والسردين والتونة والماكريل على وجه الخصوص فسوف تصل إلى الكمية الموصى بها دون مشاكل من محتوى الاحماض الدهنية اوميغا 3.


البوتاسيوم

للحفاظ على عظامك قوية قدر الإمكان فأنت بحاجة إلى. كمية كافية من البوتاسيوم يساعد البوتاسيوم في وظيفة الخلايا ويمكن أن يقلل أيضًا من.


ارتفاع ضغط الدم وفرصة الإصابة بحصوات الكلى. أفضل مصدر طبيعي للبوتاسيوم هو الفاكهة والخضروات و الموز والبطاطا والخوخ والبرقوق التي تثبت أنها مصادر قوية للبوتاسيوم.


الالياف 

يعد الحصول على الألياف الكافية أمرًا ضروريًا للحفاظ. على حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي بسلاسة تأتي الفاصوليا الكاملة والحبوب والفواكه والخضروات.


مليئة بالألياف كما أن حمايتك من أمراض القلب ليست سوى واحدة من فوائد النظام الغذائي الغني بالألياف.


الحديد

يؤدي الحديد للعديد من الأدوارالرئيسية. بما في ذلك تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الدم. في جميع أنحاء الجسم. يتمكن معظم الناس من الحصول على كل الحديد.


الذي يحتاجونه من نظام غذائي منتظم إذا كنت تتقدم في السن  فلا يجب أن تستخدم الحديد بشكل روتيني إلا إذا كنت متأكدًا من أنك تعاني من نقص الحديد. 


تعتبر الفيتامينات والمعادن أكثر أهمية. من أي وقت مضى مع التقدم في العمر وإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من نظامك الغذائي يمكن للمكملات الغذائية تحل محلها المكملات الغذائية والفيتامينات لا تستخدم من.


اجل علاج مرض معين الا من خلال استشارة طبيبك الخاص