-->

افضل طريقة لبناء العضلات وزيادة الحجم العضلي

 ما هى افضل طريقة لبناء العضلات سؤال. يسئله الكثير من ممارسي كمال الاجسام عن. ما هى افضل طريقة لبناء العضلات وهل هناك طريقة سحرية.


من اجل بناء العضلات وزيادة العضلات اليوم ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف عن. ما هى افضل طريقة لبناء العضلات.  


1_ زيادة حجم تمرينك 

زيادة حجم التمرين تعتبر واحدة من افضل طرق بناء العضلات وزيادة العضلات حيث تعتبر كثافة التمرين. وسيلة فعالة جدا من اجل زيادة بناء العضلات.


حيث كثافة التمرين تعتمد على عدد المجموعات والتكرارات فلا يجب ان يعتاد جسمك على نمط واحد من التمرين ففى.

 

كل مرة يجب ان يكون هناك اختلاف من حيث عدد المجموعات والاوزان المرفوعة وعدد التكرارات. فهنا يكون هناك ارباك على العضلات مما ينتج عن هذا زيادة فرص النمو العضلي.


افضل طريقة لبناء العضلات وزيادة الحجم العضلي 2021

2_ مقاومة الاوزان اثناء النزول

افضل طريقة لبناء العضلات وهى مقاومة الوزن. اثناء النزول وتسمى بالعدة السلبية حيث يكون. هناك مقاومة كبيرة وضغط اكبر على العضلات اثناء التمرين حيث.


تعمل العدة السلبية على استهداف اكبر قدر من الالياف العضلية مما يعزز من زيادة فرص النمو العضلي فمثلا.


اثناء تمرين الصدر بالبار عند دفع الوزن الى الاعلى تسمى بالعدة الايجابية وعند النزول تسمى بالعدة السلبية وهنا التركيز على العدة السلبية من اجل زيادة فرص بناء وزيادة العضلات. 


3_تقليل فترات الراحة

يساعد تقليل فترات الراحة على زيادة كثافة التمرين حيث تعمل هذه الكثافة على اطلاق سريع للهرومنات. البنائثية مثل هرمون التستوستيرون وهرون النمو الجروث هرمون.


تساعد تقليل الراحة على زيادة المضخة واشعال الحريق فى عضلاتك مما ينتج عن هذا زيادة فرص المكاسب العضلية وزيادة العضلات. 


4_ تناول البروتين

من اجل زيادة العضلات يجب ان تتناول البروتين حيث يعتبر البروتين. اللبنات الاساسية لبناء العضلات وزيادة الحجم العضلي. يساعد تناول البروتين على ترميم الالياف الممزقة اثناء التمرين.


بالاوزان لذلك يجب عليك تناول البروتين فى كل وجبة من اجل دعم الجسم بالاحماض الامينية الضرورية اللازمة من اجل بناء العضلات.  


5_خلق فائض من السعرات الحرارية

من اجل زيادة العضلات يجب ان يكون هناك فائض من. السعرات الحرارية من اجل زيادة الحجم العضلي. لذلك تاكد انك تتحصل على اكبر قدر من السعرات الحرارية.


تاتى من البروتين لذلك تاكد انك تناول القدر الكافى من السعرات الحرارية وان تكون من مصادر صحية. 


6_تناول الكازين قبل نومك 

يعمل بروتين الكازين على تغذية العضلات. لفترة طويلة بسبب بطء الامتصاص يساعد الكازين. على تغذية الجسم بالاحماض الامينية لفترة طويلة بعكس البروتينات الاخرى مثل.


بروتين مصل الحليب البروتين النباتى. يمكنك الحصول على الكازين من الجبنة القريش  والزبادى ويمكن الحصول عليه ايضا من مكمل غذائي يحتوى على الكازين.


7_ اهتم بنومك

النوم من الاموار المهمة لبناء العضلات. وزيادة الحجم العضلي يساعد النوم على سرعة التعافى. والاستشفاء العضلي يعمل ايضا النوم على زيادة هرمون.


النمو البشري الجروث هرمون ويعمل على الحد من ارتفاع هرمون الكورتيزول والذي يقلل ممن تقدمك وزيادة الحجم العضلي. 


8_تناول الكرياتين

يساعد الكرياتين على زيادة الحجم العضلي. ووزن الجسم يعتبر الكرياتين من اكثر المكملات الغذائية. استهلاكا على مستوى العالم حيث يعزز من زيادة المكتسب العضلي ورفع معدلات الاداء البدنى والذهنى.


9_تناول بروتين مصل الحليب

بروتين مصل الحليب من افضل المكملات الغذائية والتى تساعد على زيادة الحجم العضلي. يتميز بروتين مصل الحليب بسرعة الامتصاص.


مما يجعل منه مكمل غذائي مثالى بعد الانتهاء من. التمرين حيث يعمل على دعم الجسم بالبروتين سريع الامتصاص والذي بدورها يعزز من عملية البناء العضلي


الخلاصة

افضل طريقة لبناء العضلات هى الالتزام بالتمرين. والتنوع فى تمرينك والاوزان المستخدمة والتكرارات. لا تنسى ان تتبع النقاط الواردة فى المقال