معنى اسم ملك وصفات حاملة اسم ملك

 اختيار اسم مناسب للجنين أصبح الشغل الشاغل للآباء والأمهات فبمجرد معرفة نوع الجنين يبدأ البحث عن اسم يليق به، واختيار اسماء الأولاد أسهل بكثير من اختيار اسماء البنات حيث أن اسماء المواليد الإناث مختلفة ومتعددة ومنها مستحدث من ثقافات أخرى كما أن بعضها معقد ومركب.

اسم ملك من الأسماء الشائعة وتسمى به الكثير من البنات في الوقت الحالي ومنذ فترات طويلة نظراً لما يحمله من معنى، ومعنى اسم ملك بسيط وواضح ولذلك نجد أنه من الأسماء التي تستخدم بكثرة في الكثير من الدول العربية كما أنه سهل النطق والكتابة.
ملك


أصل اسم ملك:

يحتار الآباء والأمهات عند اختيار اسم مناسب للمولود خاصةً البنات ومع تطور الحياة الحديثة دخلت اسماء من ثقافات مختلفة وأصبحت مشهورة، واسم ملك من الأسماء العربية الأصل وتم اقتباسه من القرآن الكريم وسمي به العديد من البنات.
وبدأت تسمية اسم ملك منذ زمن بعيد ولكنه عاود الانتشار مرة أخرى في السنوات الأخيرة لأنه يحمل معنى جميل وبسيط كما أن صاحبة هذا الاسم تحمل صفات مميزة.

حكم تسمية اسم ملك:

اسم ملك من الأسماء العربية المنتشرة وهو اسم مناسب للتسمية به في البلدان العربية لأنه يحمل معنى جميل، ويتسائل الكثيرين عن حكم تسمية اسم ملك وهل هو محرم أم لا وهناك عدة عوامل تجعل الاسم محرماً أو غير مستحب ومنها:
  • ألا يكون اسم يحمل معنى سيء أو يسبب الإحراج للشخص مثل كليب أو جحش.
  • ألا يكون أحد اسماء الكفار قديماً أو أحد اسماء الشياطين.
  • ألا يكون اسم يدل على عبادة أحد غير الله مثل عبد الشمس أو عبد محمد ومن الأفضل تسمية اسم عبد الله.
  • ألا يكون أحد اسماء الله الحسنى مثل الكريم أو العظيم ولكن يجب أن يسبقه كلمة عبد مثل عبد الكريم نظراً لأن هذه الصفات تنطبق على الله.
واسم ملك لا تنطبق عليه أحد العوامل السابقة ولذلك فهو غير محرم تسميته ولكنه قد يكون غير محبباً عند بعض العلماء ولكن يجوز التسمية به.

صفات حاملة اسم ملك:

انتشر اسم ملك منذ فترة طويلة وسميت به الكثير من الفتيات فهو من الأسماء الشهيرة للبنات والتي تحمل معنى مميز، وحاملة اسم ملك تتمتع ببعض الصفات ونجدها مشتركة في بعض الأحيان مع من يحملن نفس الاسم، وصاحبة اسم ملك عادةً ما تكون شخصية محبوبة واجتماعية وحساسة وتحب الخير للآخرين ولذلك يحبها الجميع كما أنها متعاونة وصديقة حقيقية.
من صفات حاملة اسم ملك أيضاً الذكاء والموهبة فهي تهوى القراءة والرسم ومحبة للألوان والطبيعة كما أنها تمارس الرياضة بكافة أنواعها ولكنها شخصية عصبية ولا تتحمل الكذب.

معنى اسم ملك:

البحث عن اسم يحمل معنى مميز ليس أمراً سهلاً ومن الممكن أن تجد اسماً جميلاً ولكن معناه ليس مناسب أو يكون محرماً ولكن اسم ملك من الأسماء الجميلة وله معنى مميز، واسم ملك هو اسم علم مؤنث وهو مفرد كلمة ملائكة ويعني الجمال والرقة والنور الساطع.
واسم ملك هو اسم عربي أصيل مقتبس من القرآن الكريم ولا يوجد مانع من تسميته وهو اسم أنثوي مميز، ومعنى اسم ملك أيضاً يعني ملاك وهو اسم سماوي نسبةً إلى ملائكة الله عز وجل وهو اسم سهل النطق والكتابة ومناسب للوقت الحالي وجميع الأوقات، ونظراً لما يحمله الاسم من معنى مميز يفضل الكثير من الناس تسميته وزادت شهرته في الأيام الأخيرة بشكل كبير.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال