-->

معنى اسم هنا Hana

تشعر جميع الأمهات بالسعادة والسرور عندما يعلمون أنهم يحملون داخل أحشائهم قطعة منهن لذا فهم يتابعون شهور الحمل بدقة وذلك لحين يقترب موعد العلم بنوع الجنين وذلك لأن الأم تنتظر هذا الوقت لكي تختار أجدد وأحدث الأسماء لتسمية المولود الجديد بها ومع العلم بأن المولودة بنت فأن الأم تقع في حيرة نظراً لأن أسماء البنات تعددت وكثرت فتتجه في ذلك الأثناء إلى البحث عن الأسماء الجديدة للبنات، ومن بين هذه الأسماء اسم هنا الذي يعد من الأسماء الجذابة والجديدة التي اتجه الكثيرين إلى تسميته لما يحمله من معاني جيدة ومحببة كما أنه يعد من الأسماء البسيطة والغير صعبة في النطق.
معنى اسم هنا

معنى اسم هنا:

إن اسم هنا يحمل نفس معنى اسم هناء ولكن حذفت الهمزة لتسهيل النطق وحتى يصبح الاسم بسيطاً، كما أن اسم هنا يحمل معاني جميلة فهو يعني السعادة والفرح والبهجة والسرور كما أنه اسماً يحمل في طياته الرقة والجمال وهو اسم أنثوي جميل لذا اتجه الكثيرين إلى تسمية بناتهم بهذا الاسم نظراً لأنه اسماً جميلاً بالإضافة إلى أنه محبب وليس من الأسماء المحرمة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وأصبح الكثيرين يسمونها دون أن يعرفوا معناها.
ويعتبر اسم هنا أيضاً من الأسماء العربية الأصيلة وليس اسماً مقتبساً أو غربياً لذا فضل الكثيرين اختياره وفضلوه عن غيره من الأسماء الأخرى وذلك لأنه يقع في الوسط فهو من الأسماء الحديثة المسايرة للعصر ولكنه غير محرم أو مكروه.

حكم تسمية اسم هنا:

إن اسم هنا اسم جائز شرعاً وذلك لأنه ينم عن الخير والسعادة والتفاؤل فهو لا يحمل معنى سيء أو مكروه بل أنه من الأسماء المساهمة في السعادة والسرور لذا يجب على الآباء والأمهات التعرف على معاني الأسماء قبل تسميته ومعرفة القبيح والجيد، ولكن بحكم الشرع استبعد اسم هنا من الأسماء المحرمة وذلك لأنه يحمل معاني سامية وجيدة، كما أنه لا يوجد أي أدلة تمنع التسمية بهذا الاسم وذلك لأنه يحمل معنى جميل ومرغوب فيه بعيداً عن الأسماء التي تدل على التشاؤم أو تحمل أسماء آلهة أو تحمل معاني نابية وبذيئة وبهذا يمكن تسميته باطمئنان ودون الشعور بأي تضرر.

صفات حاملة اسم هنا:

تتميز الأنثى الحاملة لاسم هنا بعدة صفات تميزها بين الآخرين وذلك لأن لكل اسم صفات تنطبق على صاحبه كما أن هذه الصفات تختلف من اسم إلى اسم آخر ومن صفات حاملة اسم هنا ما يلي:
  • تتميز بالعقلانية فهي تعمل بعقلها عندما تواجه أي أمر ما ولكن هذه العقلانية مختلطة بالرومانسية والحساسية والعاطفة فهو شخصية رومانسية ولكنه يختبئ وراء عقله.
  • تتميز هنا بروحها البريئة لذا فإن الناس جميعها تحبها ويفضلون التواجد والتعامل معها.
  • إن هنا شخصية عفوية في تصرفاتها وذلك يرجع إلى طيبتها الزائدة التي تتسم بها في جميع أفعالها.
  • من الصفات الأخرى أيضاً التي تتسم بها الفتاة الحاملة لاسم هنا أنها غامضة ولكن هذه الصفة لا تظهر كثيراً بل أنها تكون في أوقات معينة.
  • كما أنها تتميز بالنجاح فهي من الشخصيات الناجحة في جميع المجالات كالدراسة أو العمل وعادة ما تحصل على درجات علمية عالية.
  • هي فتاة أيضاً صبورة بشكل كبير ويظهر هذا الصبر في المواقف الصعبة التي قد تمر بها.
  • ولكن الفتاة التي تحمل اسم هنا لا يوجد لها حظ كثيراً في الحياة العاطفية وفي أحياناً كثيرة لا تنجح من هذه الناحية ولكنها تظل صابرة ومتعددة المحاولات.