10 مدن في العالم ، تصميمها له معنى خاص؟

 النجوم والخماسي والأشكال الهندسية المعقدة وحتى النحوت الرومانية - في بعض الأحيان يضع المهندسين المعماريين صوراً غير عادية في تخطيط المدينة. ليس دائما وراء هذا الغرابة أو النية السرية.

 في بعض الأحيان ، يعد التصميم غير العادي ضرورة موضوعية ، وهو مصمم لحل المشكلات المتعلقة بالمناخ أو التضاريس في المنطقة.



  • السلفادور: مدينة على شكل خوذة رومانية

يكرس تصميم مدينة التعدين الصغيرة هذه في تشيلي الخوذة الكلاسيكية لمحارب روماني.
تقول الأسطورة أن ابن رئيس شركة التعدين كان لديه لعبة مفضلة - خوذة رومانية.
واكتشفت الخوذة بالصدفة من طرف والد الولد في رحلة استكشاف بالطائرة؟
اما المهندس المعماري ريموند أولسون صممها ببساطة أن الشكل نصف الدائري يناسب تمامًا تضاريس المنطقة.

  • سنغافورة: مدينة تقليد" فنغ شوي"


بنيت سنغافورة لاحترام تقاليد فنغ شوي. هذا هو الاختيار المتعمد للإدارة والمقيمين الذين يصممون منازلهم وفقًا لهذه الممارسة الطاوية. المعالم المحلية ، مثل تمائم سنغافورة الميرليون وهوتي ، أو عجلة فيريس التي يبلغ طولها 150 مترًا ، هي أيضًا عناصر من فنغ شوي المصممة لجلب الرخاء المالي للبلاد.

  • برازيليا: طائر بأجنحة ممدودة


تشبه عاصمة البرازيل ، وشوارعها الرئيسية مع الأحياء المجاورة ، طائرًا له أجنحة واسعة الانتشار. صحيح ، وفقا للخطة الرئيسية للمهندس المعماري لوسيو كوستا ، فقد صممت المدينة لتكون فراشة عملاقة. يرمز المشروع إلى تحرير البلاد من الاضطهاد الاستعماري والتنمية الاقتصادية المستقبلية.

  • كانبيرا: عجلات ومكبرات الصوت

عاصمة الاتحاد الأسترالي ، والتي تضع مفهوم العجلة والناطق. تم تصميم خطة المدينة من قبل المهندس المعماري والتر بورلي غريفين. يعد المركز وبعض النقاط المهمة في المدينة حلقات ، حيث تتباعد الطرق الرئيسية على شكل العجلات.

  • شانديغار: مدينة الأقواس والساحات الضخمة


أثناء البناء ، تم وضعه كراية مدينة للهند جديدة ومستقلة. عمل المهندسون المعماريون ألبرت ماير ، وماكيوس نوفيتسكي ، وتشارلز إدوار جيناريت غري ، المعروفون باسم لو كوربوزييه ، على خطة المدينة في أوقات مختلفة.

تم استخدام الخرسانة غير المعالجة في جميع المباني ، والتي شكلت في وقت لاحق أساس . لتصميم المباني ، تم اختيار الأقواس والمستطيلات عن عمد: إنها ليست فقط اكتشافًا معماريًا ، بل هي أيضًا حل عملي يسمح لرياح المشي المجانية بضبط المناخ الحار. تستخدم أيضا الهياكل الخرسانية المعقدة في شكل المخاريط والأهرامات.

  • بالمانوفا ونيقوسيا: صممت على شكل نجوم 

بالمانوفا - البلدية الإيطالية في محافظة أودينيف. في البداية ، كان له شكل غير منتظم ، مدرج في نجمتين ، نفذ المهندس المعماري Vincenzo Scamozzi نظام إغناء الحصن. يسمح هذا النموذج للحصون بتغطية بعضهم البعض.

تعد مدينة نيقوسيا القديمة في قبرص مثالًا آخر على نظام تحصين الحصن ، هذه المرة من قبل المهندسين المعماريين جوليو سافورنيانو وفرانشيسكو باربارو. تخطيط الجدار عبارة عن نجمة ذات 11 نقطة ، أو شمس منمقة.

  • لا بلاتا: مدينة الأقطار

مكان في الأرجنتين يُعرف باسم la ciudad de las diagonales (مدينة الأقطار). بناء غير عادي في شكل شبكة - فكرة المهندس المعماري لمدينة بيدرو بينوا ، الذين حاولوا بالتالي استخدام الأراضي المخصصة بعقلانية. اسم آخر لـ La Plata هو la ciudad de los tilos (مدينة الزيزفون).

  • جايبور: مدينة المستطيلات والحجر الوردي

عاصمة أكبر ولاية في الهند هي ولاية راجاستان. تُعرف جايبور أيضًا باسم المدينة الوردية بسبب اللون الوردي للحجر الذي تم استخدامه في بناء العديد من المباني في الجزء القديم منها. وفقًا لخطة المهندس المعماري Vidhiadhara Bhattacharya ، كانت المدينة مكونة من 9 كتل مستطيلة ، تم تخصيص اثنين منها للمباني الإدارية والشقق الخاصة لمهراجا ساواي جاي سينغ الثاني.

  • واشنطن: مدينة الشخصيات

واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ، التي تأثرت بنيانها بالماسونية. على الصورة من الهواء في مباني المدينة ، هناك نجوم ذات 5 نقاط مرئية (خماسية) ، تتشكل من تقاطعات الشوارع.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال