12 طريقة خاطئة قد تدمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك 12

 طريقة خاطئة قد تدمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك

  • فشل في توصيل مصدر الطاقة بالكمبيوتر المحمول


لا يمكنك أولاً إدخال القابس من الشحن في مأخذ التوصيل ، ثم توصيل الموصل بالكمبيوتر المحمول فقط. مع هذا الإجراء ، يمكن لمورد الطاقة أن يحترق ببساطة ، وفي أسوأ الحالات هناك احتمال لفشل اللوحة الأم.

يجب أن يكون الإجراء الصحيح كالتالي: أولاً يتم إدخال الموصل في الكمبيوتر المحمول ، ثم يتم توصيل القابس في المقبس ، ثم يتم تشغيل الطاقة.

  • استخدام كبل tee و extension بدلاً من القاطعات العادية


يمكن أن تؤدي زيادة الطاقة أو الانقطاعات غير المتوقعة في مزود الطاقة إلى فقدان البيانات بشكل فوري ، ولكن أيضًا إلى حرق المعالج. لحماية نفسك وتقليل جميع المخاطر ، يجب عليك استخدام واقي من زيادة التيار بدلاً من حبل الإنطلاق أو سلك التمديد المعتاد.

تسمح لك المعدات الخاصة به بإيقاف تشغيل الطاقة في أوقات السقوط الحالي القوي. إن أمكن ، يمكنك شراء منظم الجهد.

  • حمل جهاز كمبيوتر محمول أثناء النوم والإسبات

قبل وضع الكمبيوتر المحمول في العلبة وتذهب إلى مكان ما ، تحتاج إلى التأكد من أنه في وضع إيقاف التشغيل. يُعد النوم والإسبات أمرًا جيدًا عندما يستخدم الشخص الأداة في المنزل حصريًا ولا يرغب في الانتظار الدائم حتى يقوم النظام بالإقلاع الكامل (على الرغم من أنه يستحق الإنفاق من وقت لآخر).

لا يوصى بوضع السكون والإسبات عند حمل الكمبيوتر المحمول ، لأنه أثناء الحركة النشطة قد تفشل في النظام. لهذا السبب ، قد يعمل البرنامج لاحقًا بشكل غير صحيح.

  • أشعة الشمس على الشاشة

قد يتأثر كل من الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول بأشعة الشمس إذا تم إبقاء الجهاز بالقرب من النافذة. واحدة من المشاكل هي ارتفاع درجة الحرارة المحتملة ، للسبب نفسه أنه من المستحيل تثبيت المعدات بالقرب من أجهزة التدفئة.

ثانياً ، قد تكون أشعة الشمس كارثية على الشاشة. إذا كنت تعرض الشاشة بانتظام لمثل هذا الضوء ، فسيكون من الممكن بمرور الوقت قول وداعًا لصورة مشرقة ومشبعة.

  • عدم وجود نظام تبريد الكمبيوتر المحمول

من الضروري دائمًا الحفاظ على الكمبيوتر المحمول على سطح مستو وثابت حتى يتمكن من العمل بسلاسة. من المهم مراقبة موضع الفتحة. الخاصة بالتبريد . ام اذا كان السطح السفلي مستوي مع الطاولة .

في هذه الحالة ، سيتعين عليك استخدام نظام تبريد إضافي - حامل خاص به مراوح صغيرة مدمجة.

  • تنظيف الشاشة غير لائق


يمكن أن يؤدي استخدام السائل عند تنظيف الشاشة إلى تقصير عمرها بسرعة. المواد التي تحتوي على كحول الأمونيا يمكن أن تلحق الضرر الشديد بالطلاء المضاد للانعكاس. كما لا ينصح باستخدام مناديل مبللة وقماشية ، ومواد التنظيف وحتى المياه الجارية.

من الأفضل إعطاء الأفضلية للالياف الدقيقة أو الخرق من الأقمشة الناعمة للغاية. يمكن للتلوث الصعب للغاية محاولة التنظيف باستخدام مناديل خاصة مصممة لتنظيف الشاشات. يجب أن يتم اختيارهم على أساس نوع الشاشة حتى لا تفسد الطلاء.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال