8 مخلوقات مذهلة من كوكبنا ، والتي حيرة حتى العلماء


تأكد مرة أخرى من أن كوكبنا يسكنه مخلوقات مذهلة يمكن أن تفاجئ قدراتها حتى العلماء.
8.غرير العسل

السمة الرئيسية لغرير العسل هو أنه لا يهتم بمن يهاجمه: اذا كان المهاجم نيص أو النمر أو الأسد أو الجاموس - لا يهم. انه ليس مهتمًا بعددهم. وإذا دخل المعركة ، فمن غير المرجح أن ينجح في البقاء حياً. أحد أسباب هذه الثقة بالنفس لدى غرير العسل هو الجلد السميك ، والذي لا يتم تناوله بواسطة الأسنان المفترسة والعديد من أنواع الأسلحة (السهام ، الرماح ، المناجل).
الميزة الثانية لجلد عسل الغرير هي مرونته ، التي تسمح له بالتفادي بحرية. لذلك .
أيضًا لدى غرير العسل أسنان ومخالب حادة وقوية جدًا ، بالإضافة إلى فكين قويين ، مما يسمح لك بتناول فريستك تمامًا: العظام ، والدروع ، إلخ.
ما يمكن أن يحسد عليه بالضبط هو نظام المناعة لا يصدق. لا يمكن للعلماء أن يفهموا كيف يتعامل جسم غرير العسل مع السموم. على سبيل المثال ، إذا عض هذا الحيوان عن طريق الكوبرا ، تبدأ التشنجات ويموت ، لكن بعد 40 دقيقة ، تبدأ الحياة وتستمر المعركة أو تعود إلى حياتها الطبيعية.

7. شوكي ماوس

يمكنها الفرار من أقدام المفترس ، تاركا جلده. 
لكن هذا الحيوان الصغير لا يمكنه استعادة الجلد والفراء فحسب ، بل أيضًا الغضروف ، وكذلك الغدد العرقية. يقترح العلماء أن الثدييات لها جينات ذاتية الشفاء ، مثل الزواحف ، لكن في الوقت الحالي ، تتجلى هذه القدرة فقط في فأرة إبرة.

6. Tarbagan

هذا الحيوان لطيف أكثر تحملا للعطش من الجمل. لا يشرب Tarbagans الماء على الإطلاق: يكتفي بأكل الطعام فقط ، حتى لو لم يكن غنيًا بالرطوبة. على سبيل المثال ، خلال بعض التجارب ، عاش Tarbagans  بدون ماء لمدة 3 سنوات ، حيث تناول الحبوب الجافة فقط.

5. خلد الماء

لن تستطع أن تقرر ما هو عليه: أنف بطة وأقدام مكشوفة ولعاب سام (وتملك الذكور سم على أرجلهم الخلفية) ، ذيل مثل القندس ، جسم فروي لحيوان صغير. في الوقت نفسه ، يضع البيض ويعطي الحليب ويعيش فقط في أستراليا.

4. القرش الاسترالي الثور

 الأسنان الصغيرة والحادة الموجودة في المقدمة الأسماك والحياة البحرية الأخرى مع جثة ناعمة. ولكن على الجزء الخلفي من الفك توجد أسنان كبيرة ومسطحة للمضغ على الأصداف وقنافذ البحر وسرطان البحر وجميع أولئك الذين يحملون منزلهم معهم دائمًا.
سمك القرش سام ، لكنه يستخدم هذه الميزة فقط لأغراض الحماية. العمود الفقري السام الطويل على الزعانف الظهرية يساعدها على الهروب من المفترس الأكبر. السم ، بالمناسبة ، ليس قاتلا ، ولكن يؤدي الى شلل.
ينضج صغار أسماك القرش في وقت متأخر ، ويخرج الذكور من مرحلة الطفولة فقط بعشر سنوات ، والإناث بعمر 14. ويأخذ ذلك في الاعتبار متوسط ​​العمر المتوقع البالغ 30 عامًا. مخلوقات طفولية جدا.
إنهم ليسوا مهتمين بالناس ، لكن يمكنهم أن يعضوا أكثر الناس إزعاجًا ، دون التسبب في ضرر جسيم. في المقابل ، فهي ليست مثيرة للاهتمام للناس أيضًا ، لا سيما كغذاء.

3. Ibycus rachelae

إذا تمكن العلماء من نقل وظائف الكائنات الحية الأخرى إلى البشر ، فبفضل هذا الكائن (Ibycus rachelae)
 سيكون هناك قلوب مكسورة أقل بكثير على هذا الكوكب. 
 مزيج من كربونات الكالسيوم والهرمونات يخلق حالة مزاجية مرحة ويزيد بشكل كبير من فرص المغامرة الرومانسية.

2. قنديل البحر

يتم إخفاء سر الخلود في البحر ، ويتم الاحتفاظ به بواسطة قنديل البحر. Tricitopsis nutricula يمكن أن تستأنف حياتها - ليس فقط مرة او اثنين ، ولكن متى شئت. على سبيل المثال ، بعد إصابة خطيرة ، تسبح هذه القناديل في قاع المحيط لتتحول إلى ورم يولد من جديد. تستمر عملية النمو حوالي شهرين ، ويبدو أن الفرصة لتجربة أفضل سنواتهم غير محدودة. وهكذا ، فقد شهد العلماء كيف تجدد قنديل البحر 12 مرة.

1. حوت العنبر

تحصل حوت العنبر على المركز الأول بجدارة في قائمة أكثر الحيوانات غرابة على كوكبنا. وهنا بعض الأدلة.

يمكن للحوت الغوص أعمق والبقاء تحت الماء لفترة أطول من أي حيوان آخر يتنفس الهواء. يدعي العلماء أنه كانت هناك حالات غطت فيها حيتان العنبر إلى عمق 4 آلاف متر ، لكنهم لم يتمكنوا من شرح كيف تصمدت رئتيهم في مثل هذا الحالة.
الحيوان يملك مواد ثمينة ، مواد لصناعة العطور: الكلام عن العنبر. يبدو جميلًا ، ولكنه في الحقيقة صلبة رمادية في الجهاز الهضمي لحيتان العنبر ، التي تجددها.
ثاني أكثر المواد قيمة هو spermaceti ، المعروف بخصائص الشفاء الممتازة.
يكفي ان ينام 15 دقيقة في اليوم - وهو في حالة تأهب . وإذا لزم الأمر (وفي "المواعيد الصعبة") ، فيمكنهم الاستغناء عن النوم لمدة تصل إلى 3 أشهر.
يملك أقسى الجلد على كوكبنا: يبلغ سمكه 50 سم.

وأي حيوان فاجأك أكثر من الآخرين؟
أحدث أقدم

نموذج الاتصال