-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

  أماكن ساحرة نحتتها الطبيعة

قد يصلح هنا القول انه مهما رأينا فقد تغيب عنا اشياء.. فى كوكبنا المدهش يوجد أماكن عديدة نعرفـها ولكن يوجد الكثير والكثير مما لا نعرفه ، الأماكن التى نعرضها لكم  هنا من صنع الطبيعة ، لم تبعث بيها يد البشر

حسنا لنبدأ :

أجمل الأماكن , أماكن جديدة , أماكن خيال , أروع الاماكن الطبيعية

 فى هذة الصورة  اكثر الاخاديد روعة في العالم انه الظباء “كانيون” ويطلق عليه تسمية هندية “بيغالينيني” وهو المكان التي تمر المياه فيه غبر الصخور موجود في ولاية اريزونا مشكل من تآكل الصخور وفيضان المياه بسرعة هادرة تسحب معها الحصى والرمل فتنحت مع الزمن جوانب الصخور لذلك تراها آخذة في الاتساع في بعض الاماكن

أما الصورة هذة فهى من الفليبين. انها تلال الشوكولا وهذا اسمها ويصل عددها الى 1776 تلة .انك ترى تلال عمرها ملايين السنين مكونة من الحجر الجيري البحري وتحتوي على حفريات قديمة من المرجان والرخويات. تامل في الصورة معي فستشعر في الخلفية وكأن الجمال تجسد في صورة.


 
 انها مدرجات من المياه في تركيا موقعها في منطقة تدعى باموكال وهي مكونة من الحجر الجيري الذي يتشكل من تراكم الرواسب في الينابيع الساخنة والبديع فيها انها طبيعية ولم تتدخل في صقلها يد البشر.
 غابة الاحجار في مدغشقر. انها صفوف من الاحجار لا تصدق وهي جزء من التراث العالمي والحديقة الوطنية. انها نتيجة لتآكل الصخور افقيا وعموديا ولا يمكنك ان تفكر بالسير حافيا.


معروفة تسميته انه عين الصحراء وهي التسمية الاكثر تعبيرا عن الشكل. موجودة في الصحراء الموريتانية وتسمى ايضا العين الزرقاء وهي حتى يومنا هذا بمثابة علامة الهبوط لرواد الفضاء. واضحة جدا في وسط الصحراء القاحلة.

فسبحان الله ،