-->

3 خلطات لي تبيض الاسنان في المنزل


3خلطات لي تبيض الاسنان في المنزل 

الكثير من الاشخاص يعنون من  صفرار الأسنان.اصفرار الاسنان  لا يسبب الألم إلا أنه يسبب الإحراج والإزعاج. الثقة في النفس عند الابتسامة هو الحلم الذي يسعى الجميع لتحقيقه ، فالابتسامة هي أسهل طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين، ولكن لا تكتمل هذه الابتسامة من دون وجود أسنان صحية وناصعة البياض  ، لذلك هناك  طرق طبعية موجودة في كل منزل. ويتم القيام بالتبييض إما عن طريق العمليات الفيزيائية التي يتم فيها إزالة التصبغات الخارجيّة من على أسطح الأسنان، أو عن طريق العمليات الكيميائيّة، حيث تتفاعل المواد الكيميائيّة مع السن لتجعله أكثر بياضاً، وتتعدد طرق تبييض الأسنان، والتي تشمل معاجين الأسنان المُبيّضة، والمواد المُبيّضة والتي تُصرف دون وصفةٍ طبيةٍ مثل جل التبييض، وغسول التبييض، ولصقات التبييض، بالإضافة للمواد الموجودة في عيادة طبيب الأسنان.

اسباب اصفرار الاسنان 

.سوء نظافة الفم

السبب الأكثر شيوعًا من أسباب اصفرار الأسنان هو سوء نظافة الفم.

.التسمم بالفلور

الفلورايد مفيد للأسنان ويقويها، لكن الفلوريد المفرط يمكن أن يؤدي إلى حالة تسمى التسمم بالفلور.

. تناول بعض الأدوية

في حال تناولت الأم المضادات الحيوية وخاصةً التيتراسيكلين في النصف الثاني من حملها أو أخذها الطفل قبل سن الثامنة.

.التدخين

يمكن أن يترك التدخين بقعًا صفراء أو بنية على الأسنان، مسببًا بذلك اصفرار أو تغير في لون الأسنان الأساسي.

.وجود العامل الوراثي

من الممكن أن يحدث اصفرار الأسنان نتيجة العامل الوراثي بحيث قد يكون اصفرار الأسنان في جينات العائلة.

.ترقق طبقة المينا

قد يكون أحد أسباب اصفرار الأسنان ترقق طبقة المينا وهي الطبقة الخارجية من السن إلى انكشاف العاج الذي يتحول إلى اللون الأصفر.

خلطات تبيض الاسنان 

1. خل التفاح

خل التفاح يساعد أى معجون أسنان ويحفز قوته فى تبييض الأسنان وإزالة البقع، ومن الممكن تخفيفه بنسبة ثلاثة من الماء إلى واحد من خل التفاح، ثم مزجه مع معجون الأسنان واستخدامه.

2. الفحم 

حيث إن تفريش الأسنان بدقيق الفحم من شأنه أن يزيل السموم من الفم، كما أنّه يزيل التصبّغات من على أسطح الأسنان. صلصال الكاولين( بالإنجليزية حيث يقال أن التفريش بهذا النوع من الطين من شأنه أن يزيل التصبغات من على أسطح الأسنان.

2.  الفراولا

تحتوى الفراولة على حمض الماليك  وهو حل رائع للتخلص من تراكمات القهوة والشاى من على الأسنان. يمكنك مزج حبة أو اثنين من الفراولة المهروسة، ويُضاف حوالى ملعقة صغيرة من صودا الخبز ثم تفركى أسنانك بهذا المزيج لمدة خمس إلى سبع دقائق.