-->

وصفات لازالة الرؤوس السوداء

 


وصفات لازالة الرؤوس السوداء


الرؤوس السوداء تظهر غالبا بشكل رئيسي على الوجه والأنف، وهي مشكلة شائعة بين ذوي البشرة الدهنية. وتزعجهن وتسبب لهن مظهرا سيئا، وتجاهل هذه المشكلة قد يؤدي إلى ندوب تظل بارزة على الوجه.
تعد الرؤوس السوداء (Black heads) وإفرازاتها في منطقة الأنف من المشاكل التي تواجه الكثيرين، فما هي؟ وكيف من الممكن إزالة الروؤس السوداء من الأنف هذه؟ 

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

تشكل البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور وظهور الرؤوس السوداء. مشاكل البشرة عموماً تنتج عن كثرة الإفرازات الدهنية من الغدد الملحقة ببصيلات الشعر في مسام الوجه.

هذه الإفرازات تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن، لأن هذه الدهون الفائضة تجف عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد المسام. وقد يصبح الوضع خطيراً عند لمس البثور بالأصابع المتسخة، فتتطور إلى التهابات تحتاج تدخلاً طبياً.

أيضاً عدم العناية الجيدة بالبشرة يعتبر عاملاً رئيسياً لتكوُّن الرؤوس السوداء، وكذلك عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وبقايا المكياج يومياً، لأن ذلك كله يسبب انسداد المسامات.

طريقة الوقاية من الرؤوس السوداء.


شرب الماء بكثرة هو أحد العوامل التي تساعدك على الحفاظ على بشرة نضرة بشكل عام، والتخلص من مشاكل البشرة -الرؤوس السوداء ضمناً- على المدى الطويل.
نظِّفي بشرتك باستمرار، ولا تنامي دون إزالة المكياج.


بعد تبليل وجهك احرصي على استخدام منشفة خاصة نظيفة.
وصفات التخلص من الروؤوس

1- وصفة الليمون والعسل.

مع العسل والزبادي والملح
مزج عصير الليمون الطازج مع كمية صغيرة من العسل والزبادي والملح جيدا، وتطبيقها على الوجه مع التركيز على المناطق المتضررة مع الفرك بلطف لمدة 3-5 دقائق، وتركه لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف بالماء مع تكرار العملية بشكل يومي.
2- وصفة العسل.

أثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء، إذ إنه يرطب البشرة ويسكنها. ضعي العسل الصافي على وجه نظيف وجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة. يزال باستخدام الماء الدافئ. ويمكن استخدام العسل على البشرة يوميا.
3- وصفة الشوفان.

يساعد مزيج من دقيق الشوفان والليمون واللبن بشكل جيد الحفاظ على بشرتك وإزالة الرؤوس السوداء من الأنف أيضًا،

يتم مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وعصير نصف حبة من الليمون.
يتم وضع العجينة على الأنف وتركها لبضع دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ