-->

ماسكات طبيعية تحافظ على البشرة في صيف


       ماسكات طبيعية تحافظ على البشرة في صيف

تُعتبر أكثر أنواع البشرة العادية التي لا تسبّب مشاكل في رأي خبراء التجميل، بعكس الأنواع الأخرى، مثل الجافة والدهنية، إلا أنّ هذا الأمر يجعل النساء صاحبة البشرة العادية تهملها كثيرًا، وتتسبب في جفافها خصتا في فصل


الصيف، والحرارة العالية، وأشعة الشمس الضارة.
لهذا عليكِ الاعتناء ببشرتكِ العادية بشكل دوري، بخلطات طبيعية تحافظ على نضارتها ويؤثّر فصل الصّيف على البشرة، مما يجدر العناية بها، وتغيير روتين العناية بالبشرة للظّهور بأفضل مظهر خلال أشهر الصّيف الحارّة، ومراعاة ما تحتاجه البشرة، فقد لا تجفّ البشرة بسهولة كما في فصل الشّتاء، لكنها ما تزال تحتاج إلى العناية، للتّعامل مع أشعة الشّمس وآثار المنتجات الواقية من الشّمس.

. العناية بالبشرة الجافة 

عدم الاستحمام بالماء السّاخن، والاستحمام لمدّة قصيرة، واستخدام صابون مناسب للبشرة الجافة وخالي من العطور. استخدام المرطّب بعد تنظيف البشرة بمنظّف خفيف، ويفضّل أن يحتوي على السيراميد، ووعدم تقشير البشرة بقسوة؛ لأنّه يسبّب تهيج البشرة الجافة.

. العناية بالبشرة الدهنية

عدم فرك البشرة بقسوة عند التّقشير، وذلك لأنّ الدّهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وتحمميها من التّهيّج، واستخدام منظّف للبشرة لطيف وخالي من الكحول. كثرة غسل الوجه تحفّز إنتاج الدّهون خلال أشهر الصّيف، لذلك يمكن غسل الوجه مرّتين فقط في اليوم، واستخدام منظّف يحتوي على حمض الصفصاف مرّة واحدة في الأسبوع. عدم لمس الوجه باليدين؛ حتى لا تصبح البشرة دهنيّة أكثر.

. العناية بالبشرة الحساسة 

يصعب العناية به؛ لأنّها تتهيّج من عوامل عدّة، مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تناسبها، أو الخروج في الشّمس يسبّب لها الاحمرار، ويتراوح ردة فعل هذه البشرة بين الطّفيفة والشّديدة، لذلك يفضل استخدام بعض المواد الطّبيعيّة على البشرة الحساسّة مثل العسل الطّبيعي؛ لأنّه يشفي البشرة بشكلٍ طبيعيّ، أو تطبيق الموز؛ لأنّه يهدّيء تهيّج البشرة.

. العناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة عادةً ما تكون دهنيّة في منطقة الجبين والأنف والذّقن ، وبقيّة البشرة جافة، لذلك يصعب وجود منتجات مخصّصة لهذه النّوعية من البشرة، والتي تعاني أيضاً خلال فصل الصّيف، إذ يجب السّيطرة على إفراز الدّهون في المناطق الدّهنيّة، والحفاظ على ترطيب المناطق الجافة، لذلك يمكن تجربة بعض الخلطات المنزليّة التي تعتني بهذا النّوع من البشرة، مثل خلطة العسل.تابعي وصفة
. المكونات :
    . ملعقة كبيرة من العسل

    . ملعقة كبيرة من اللّبن الزّبادي 

   . ملعقة كبيرة من ماء الورد

. طريقة التحضير :

تخلط المكوّنات، ويتم تطبيقها على البشرة بالتّساوي. ويترك القناع على البشرة لمدّة 15-20 دقيقة. بعد ذلك تغسل البشرة بالماء.

. وصفات للعناية بالبشرة في فصل الصيف  

- ماسك الخيار مع زيت الزيتون

. المكونات
    . خيار مقطع إلى شرائح
    . ملعقة صغيرة زيت زيتون

. طريقة التحضير :

اغمسي شرائح الخيار بزيت الزيتون.
وزعي شرائح الخيار على الوجه، واتركيها لمدة 10 دقائق.


اشطفي وجهك بعدها بالماء.
هذا الماسك مرطب ومغذّ لبشرتك يمكنك اعتماده أكثر من مرة أسبوعيا.

- ماسك الزبادي مع الكركم
. المكونات
     . ملعقة صغيرة كركم
     . ملعقة صغيرة زبادي

. طريقة التحضير :

اخلطي الكركم مع الزبادي ووزعيه على بشرتك بالكامل.
اتركي الخليط يدوم لمدة نصف ساعة.
اشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر.
من الممكن أن تكرري الماسك من مرة إلى مرتين أسبوعيا.