-->

وصفة التخلص من رائحة العرق تحت الإبط


       وصفة التخلص من راءحة العراق تحت الإبط 

ينزعج جميع  الاشخاص سوءا كنو رجال او نساء من رائحة العرق تحت الإبط خصتآ في فصل صيف  لأنها تتسبب في الإحراج . رائحة العرق الكريهة وهي رائحة سيّئة جدّاً ومزعجة للشّخص الذّي يعاني منها عند التواجد في الأماكن العامة وتجد صعوبة في حضور المناسبات والإجتماعات . الكثير يفضل الوصفات طبعية الأنها غير مكلفة  . مزيلات العرق لإزالة رائحة الإبط غير المحببة، لكن معظم هذه المزيلات تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على صحتنا، وأصبح المعظم يبحثون عن بدائل طبيعية وآمنة لهذه المشكلة. فتعتبر المكونات الطبيعية المتوفرة هي الحل المناسب للتخلص من رائحة العرق المزعجة.

اسباب تعراق في فصل الصيف 

 تناول مشروبات الغير كافية  الكافية وتناول بعض الأدوية أو تناول الطعام الحار أو إرتداء الملابس الضيقة أو سوء التغذية أو الطقس الحار أو علامات البلوغ أو ممارسة التمارين الشاقة وما إلي ذلك من الأسباب التي تؤدي إلي زيادة العرق تحت الإبط . حتي مع إستخدام مزيلات العرق القوية، تنفجر رائحة العرق اغير مرغوب فيها.

.أسرار لمواجهة التعرق الغزير في فصل الصيف

 .ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة لأنها تعكس نور الشمس وتقلل بذلك من التعرق، بعكس الملابس الداكنة التي تمتص الحرارة.
.استعمال مزيل العرق الصحيح، والأفضل استخدام "مضادات التعرق" (Antiperspirant) وليس "مزيلات العرق" (Deodorant). وتشرح وكالة دويتشه فيله نقلا عن موقع مينز هيلث (Men’s Health) أن الفرق بينهما أن مزيل العرق يقوم فقط بالتغطية على رائحة العرق، بينما تقوم مضادات التعرق بتضييق الغدد العرقية تحت الإبط وبالتالي تقلل من إفراز العرق إلى حد كبير.
 .تقليل شرب القهوة، وتقليل الوجبات التي تحتوي على البهارات الحارة مثل الفلفل الحار والكاري، إذ إنها قد تؤدي لزيادة التعرق لدى البعض.
.الاستحمام بالمياه الفاترة، ومع أنه يستمتع البعض بالاستحمام بالمياه الدافئة أو الساخنة، لكن قد يزيد ذلك من مشكلة التعرق الدائم. إذ قد تتسبب المياه الساخنة في فتح المسام وتحفيز تكوّن العرق. لذلك فمن الأفضل الاستحمام بالمياه الفاترة أو الباردة التي تغلق المسام. 
 .الحفاظ على درجة حرارة محيطة مناسبة عبر تشغيل المكيف، أو وضع صحن من الثلج أمام المروحة لتقوم بتبريد الهواء بعض الشيء. كما ينصح بغلق الستائر في فترة النهار لمنع دخول أشعة الشمس للغرفة.
.قد يساعد الخل في تقليل التعرق وينصح بتناول ملعقتين صغيرتين في الصباح، واحدة من الخل الأبيض وواحدة من خل التفاح.

.وصفة التخلص من راءحة العرق 

المكونات:

   .ملعقة صغيرة

    .مسحوق حامض الستريك

    .زيت جوز الهند

    .كوب ماء

.طريقة التحضير

يدلك زيت جوز الهند بمناطق التعرق. يمزج زيت جوز الهند مع حامض السيتريك والماء. يغسل به في آخر الحمام كغسول أخير. يجفف الجسم ويطبق زيت جوز الهند. يطبق يومياً