-->

وصفة تنظيف البشرة طبيعية في المنزل

 

وصفة تنظيف البشرة طبيعية في المنزل 

 اليوم سوف نتحدث لكي سيدتي على  كل ما يخص عن  تنظيف البشرة العميق في المنزل، وكانت من أهم المراحل هي استخدام الماسكات والأقنعة الطبيعية، وهو ما جئنا اليه اليوم نتحدثك عنه. فبشرتك تحتاج لقدر كبير من الاهتمام والعناية حتى تستعيد نضارتها وحيويتها من جديد. وهناك بالفعل بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في ذلك، فهي لا تعمل فقط على تنظيف البشرة ولكن أيضاً على تغذيتها. من منّا لا يحبّ أن يمتلك بشرةً نضرة وذات بهجة وخالية من الحبوب والقشور والبقع، فالبشرة المثالية والصحيّة هي عنوان جمال المرأة، ولتحقيق ذلك فإنّ هذا الأمر يتطلب من المرأة الاهتمام ببشرتها عن طريق تنظيفها باستمرار تكون البشرة صافية تزداد ثقتنا بأنفسنا، وهذا ما يجعلنا نبحث دائماً عن كيفيّة العناية بالبشرة لضمان بقاء البشرة بكامل بهائها، ومن أهمّ الأمور التي يجب أن نقوم بها بشكل دوريّ، حتّى لو لم نكن نعاني من مشاكل على البشرة هي تنظيف البشرة، فهي تعدّ وقايةً وعلاجاً للبشرة. قد يجد الأشخاص مشكلة عدم القدرة على الذهاب لمراكز التجميل للقيام بتنظيف البشرة بسبب التكلفة الماديّة.

إذا كنتِ تحبين الاهتمام ببشرتك والحفاظ على نظافتها بدون أي تدخل من المواد الكيماوية، فإليكِ بعض الوصفات.

.وصفة الحمص والكركم

المكونات:

   .ملعقة صغيرة كركم 

 .ملعقة صغيرة حليب

  .ملعقة كبيرة حمص مطحون

  اخلطي المكونات مع بعض حتى تحصلي على عجينة ضعي القناع على وجهك باستخدام الفرشاة اتركي القناع لمدة 10 دقاءق ثم اغسلي وجهك بالماء ويمكنك تطبيق هذا القناع يوميا.

.وصفة تفاح

المكونات:

  .نصف كوب من التفاح المهروس 

 .شوفان المطبوخ

  .بياض بيضة 

 .وملعقة كبيرة من عصير الليمون

طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15 - 20 دقيقة حتى تجف، ثم تغسل بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام لتلاحظي الفرق.

.خال تفاح مع كمي مناسبة من الماء.

  وذلك عن طريق وضع قطعة من القطن في الخل وطبقيها على وجهك قبل الذهاب إلى نوم واتركيه لمدة 8 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد، وفي الصيف يمكنك تجميد الخل إلى مكعبات ووضعها على وجهك.