-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفات المعجزة للقضاء الخطوط الحمراء و البيضاء


وصفات المعجزة للقضاء الخطوط الحمراء و البيضاء  


 كثيرة هي مشاكل الجلد من تجاعيد و ترهلات الى خطوط حمراء و بيضاء و تستمر المعاناة . وخاصّةً عند التّقدمِ في العمر، ومن أكثرِ المشاكلِ الجلديةِ شيوعاً مشكلةُ الخطوطِ الحمراءِ، وهي عبارةٌ عن تشققاتٍ تظهرُ على الجلد، وتبدأُ في الأول بتشكيلِ النّدوب ذاتِ اللّونِ الأحمرِ، ومع مرور الوقتِ يتغيّر لونها إلى اللّونِ الأبيض، فتتشكّل على شكلِ تشققاتٍ جلديةٍ سريعةِ وغالبًا ما تظهرُ هذه الخطوطُ في منطقةِ البطن والأفخاذ والسّاق، وتعتبر هذه مشكلة من المشاكلِ المزعجةِ والتّي تسبّب الكثيرَ من الإحراجِ بسبب تشويه منظرِ الجلدِ.

الفرق بين علامات التمدد الحمراء وعلامات التمدد البيضاء

عندما تبدأ التشقّقات بالتشكّل والظهور بسبب تمدّد الجلد، يكون لونها أحمر فاتح ليتغيّر مع مرور الوقت ويصبح داكناً. قد يبدو لكِ أنّكِ تعانين من ندباتٍ وجروحٍ داخليّة، وقد تشعرين بالألم، الانزعاج والحكاك خصوصاً إذا كنتِ ترتدين الملابس الضيّقة. لا تهملي التشققات الحمراء فور ظهورها، بل اعتني بها بالطريقة الصحيحة كي تتخلّصي منها نهائيّاً قبل أن تصبح بيضاء يصعب معالجتها. فمع مرور الوقت، تتحوّل التشقّقات الحمراء إلى بيضاء ولا تعود واضحة كثيراً، كما أنّها تتوقّف عن التسبّب بالألم والإنزعاج. لكن مظهرها يزعج الكثير من السيّدات، وللأسف معالجتها تصبح أصعب وتستغرق وقتاً أطول.

  • نصيحتان أساسيتان خذيهما بعين الاعتبار             من الضروريّ أن تطبّقي كريمات خاصّة بالتشقّقات كي تعالجي الخطوط ومنع ظهور أخرى جديدة خصوصاً عندما تكون الخطوط حمراء. إحرصي على اختيار مستحضرات غنيّة بالكولاجين كي تساعدي بشرتكِ على استعادة مرونتها بسرعة

       .اسباب ضهور الخطوط البيضاء والحمراء

.التّمارين الرّياضية العنيفة. هناك بعض أنواعِ التّمارينِ الرّياضيّةِ العنيفةِ التّي تسبّب ظهورَ الخطوطِ الحمراءِ.

.جفاف البشرة. تساعد البشرةُ الجافةُ على زيادةِ ظهورِ.

.الوزنالوزن. يعتبرُ الوزنُ من أكثرِ العواملِ التّي تؤدّي إلى ظهور الخطوطِ الحمراء؛ فزيادةُ الوزنِ السّريعة أو نقصانه تساهمُ بشكلٍ كبير في ضهور الخطوط الحمراء.

.الحمل . تتغيّر الكثيرُ من الهرموناتِ في فترةِ الحملِ، مما يساعدُ على ظهورِ الخطوطِ الحمراءِ تابعي الوصفة .

وصفات الخطوط البيضاء والحمراء

.المكونات 

 .كوبٍ زيتِ الزّيتونِ

 .ملعقتين قهوةِ المطحونةِ

 .ملاعقَ ملحِ الخشن

.قليلُ من أوراقِ النّعناعِ

  .طريقة التحضير 

تمزج المكونات معاً للحصولِ على خليطٍ متجانسٍ

.طريقة الاستعمال 

 وتفركُ به الخطوطُ الحمراءُ لمدةِ نصفِ ساعةٍ، ومن المفضلِ وضعهُ على كافةِ أجزاءِ الجسمِ، وغسلُ الجسمِ بماءٍ فاترٍ، وتكرارُ استخدامِ هذا المزيجِ مرتين أسبوعياً