-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

  الفنانة عزيزة راشد بعد طول غياب ومن هى إبنتها الفنانة المشهورة


تعتبر الفنانة عزيزة راشد وجه سينمائي وتليفزيوني معروف تألقت وأبدعت في كل الأعمال اللي شاركت فيها بالرغم من إنها محصلتش علي دور البطولة المطلقة هنشارك معاكم النهاردة قصة حياتها وأسرارها وعلاقتها بالفنانة أميرة العايدي.


إتولدت الفنانة عزيزة راشد يوم 26 مايو سنة 1946 في عيلة متدينة فجدها هو أحمد راشد واحد من علماء الأزهر وحفظت القرآن من طفولتها وبعد فترة طفولتها تأثرت بعالم الفن.

 وبدأت حياتها الفنية من المسرح، إتخرجت من معهد الفنون الجميلة ولكن يقال إنها تخرجت من معهد الفنون المسرحية ودة الأقرب للحقيقة ..

كتير من مسرحياتها لم يتم تصويرها، كعادة بعض المسرحيات في الوقت دة حياتها الفنية كانت هادية وبسيطة زي حياتها الشخصية .
 تزوجت من المنتج المسرحي عبدالقادر العايدي، وأنتج ليها كتير من المسرحيات وشاركت في السينما بكتير من الأدوار الثانية والثالثة.

 الجديد في الأمر واللي يعتبر مفاجأة لبعض الجمهور أن الفنانة أميرة العايدي هي بنت الفنانة عزيزة راشد، ورثت حب الفن من والدها وولدتها، فكان والدها رغم عشقه للفن إلا أنه مكامش بيشجع بنته على دخول مجال الفن وعلشان ترضيه دخلت كليه الحقوق ولكن المخرج والمنتج طارق النهري شاف فيها نجمة وأسند أول بطولة ليها، ولكن يشاء القدر أن يرحل والدها قبل إنتهاءها من تصوير الفيلم. 

 تزوجت اميرة من الفنان الراحل وائل نور. وشارك إبنها يوسف وائل نور في مسلسل أمير كرارة "كلبش 3". وكانت الفنانة عزيزة راشدة بتشيد دايما بموهبة بنتها وإنها دخلت الفن بدون واسطتها وقدرت تثبت نفسها .

 تألقت عزيزة راشد في الدراما التليفزيونية منها مسلسلات "الناس في كفر عسكر، درب الطيب، الحقيقة والسراب، ورجل الأقدار، وليالي الحلمية، والسيرة الهلالية".

 ​ وشاركت بدور مميز في مسلسل "ريا وسكينة" لما لعبت دور نبوية بنت جمعة، الدور اللي لعبتة ببراعة. لبست الحجاب من فترة طولية وإستمرت في التمثيل بالحجاب قبل إعتزالها فبلغت حصيلة إعملها الفنية 183 عملاً بين السينما والمسرح والتلفزيون.

 كان آخر أعمالها مشاركتها في مسلسل «العار»، مع الفنانين عفاف شعيب وحسن حسني ومصطفي شعبان وأحمد رزق عام 2010 .

 جسدت في المسلسل دور زوجة الفنان الراحل محمود عبد الغفار، ووالدة الفنانة دينا فؤاد. وقررت بعد الإنتهاء من تصوير المسلسل أنها تعتزل العمل الفني، وعملت عمرة ومظهرتش في أي عمل بعدة .

 تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ليها وهي بالحجاب وبتأدي مناسك العمرة في أول ظهور لها بعد الإعتزال وظهرت في الصور مشرقة وبصحة جيدة.