-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

  ثريا حلمى ملكة المونولوج التى هزت عرش شكوكو وحقيقة زواجها من إسماعيل ياسين


الجميلة ثريا حلمي إتعرفت بخفة دمها وأغانيها المبهجة وبسبب موهبتها الفريدة قدرت تشد الجمهور والنقاد ليها ولقبوها بملكة المونولوج وأصبحت تنافس كبار النجوم.
 
إسمها بالكامل ثريا على محجوب . 
 
إتولدت في محافظة المنيا يوم 26 سبتمبر سنة 1923. 
 
كبرت في أسرة فنية أختها هي الفنانة ليلى حلمي اللي كان ليها دور كبير في دخولها لعالم الفن والنجومية .
تزوجت الفنانة ثريا حلمي من أنطوان عيسى وهو ابن شقيقة بديعة مصابني ومن شدة حبه ليها غير ديانته في سبيل الزواج منها. 
 
وفي فترة من الفترات إنتشرت شائعة عن زواجها من الفنان الكبير إسماعيل ياسين خصوصًا لما غنى ليها في عيد ميلادها مونولوج مخصوص إسمه "عيد ميلاد سعيد" وهى ردت عليه بمونولوج تغزلت فيه بصفاته، 
 
وشاركوا مع بعض في أكتر من عمل، ده كان سبب كافي لانتشار الشائعة وقتها لكن السيدة سامية شاهين زوجة إبن الفنان إسماعيل ياسين نفت هذه الشائعة
وأكدت إن الفنان الراحل إسماعيل ياسين تزوج من راقصة إسمها ثريا حلمي لفترة قصيرة وبعدها إنفصلوا وتزوج من والدة ابنه المخرج ياسين إسماعيل ياسين وأضافت إن تشابه إسم الراقصة ثريا حلمي هو نفس إسم ملكة المونولوج ثريا حلمي ودة اللي جعل البعض يختلط عليه الأمر . 
 
 
وأوضحت إن ثريا حلمي وإسماعيل ياسين كانوا صديقين مقربين، من وقت ماكانوا بيشتغلوا مع بعض في كازينو بديعة مصابني.
 
 
بدأت الفنانة الجميلة مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في فرقة على الكسار، وبعدها إنطلقت لفرقة "ببا عز الدين".وهي في سن ٨ سنوات، وعملت كمطربة وسافرت للبنان، وقدمت وهي طفلة عددا من المونولوجات اللي حازت علي إعجاب الكثير، حتى انهم أطلقوا عليها الطفلة المعجزة. 
 
 
فدخلت عالم المونولوج سنة 1944 واستمرت فيه لمدة 22 سنة وقدمت في الفترة دي أكتر من 300 مونولوج منهم " فتح يابني فتح شوف مين بيكلمك ، ياسيدي عيب ، لامؤاخذة ، أديني عقلك " كانت بتتعمد تكون كل المونولوجات اللي عملتها ليها رسائل للمجتمع خصوصًا قضايا المرأة. 
 
فقدرت تنافس أهم نجوم المونولوج زي شكوكو وإسماعيل ياسين . 
 
علي الرغم من ان الفنانة ثريا حلمي تميزت في تقديم فن المنولوج إلا إنها برعت وتألقت ايضا في تقديم ألوان الفن المختلفة من تمثيل ورقص موسيقى . 
 
فقدمت مجموعة من الأفلام تخطت ال 70 فيلم منهم "المليونيرة الحافية ، جواز مع سبق الإصرار، الجوع ، مقص عم قنديل ، الأرملة والشيطان ، الحرامي ". 
 
قدرت كمان تتألق في المسرح، وشاركت في مجموعة من المسرحيات منها "لوكاندة الفردوس"، عفريت لكل مواطن ، و"مع خالص تحياتي"، و"كلام خواجات"، و"عفوًا يا هانم". 
 
قررت الفنانة ثريا الإعتزال فترة لتكتفي بحياتها الأسرية، ولكنها رجعت مرة أخرى من خلال آخر عمل فني ليها سنة 1992 وهو فيلم " اتنين ضد القانون". 
 
توفيت الفنانة ثريا حلمي عن عمر ناهز 70 سنة يوم 9 أغسطس سنة 1994.