-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

  خيرية أحمد زوجها كاتب كبير ولديها إبن وحيد وشقيقتها سميرة احمد تكشف عن وصيتها الأخيرة


الفنانة خيرية أحمد هي واحدة من زمن الفن الجميل إتعرفت بجملتها الشهيرة "محموود أسخن لك السلطة يا حبيبى" بتمتلك شخصية فنية نادرة مالهاش مثيل وإتصنفت في بدايتها كفنانة كوميديانة فهى قادرة على إضحاك عدد كبير من الجمهور . 

بدايتها الفنية وليه عبد المنعم مدبولي راهن عليها ووصيتها الآخيرة. 
 
 
الفنانة خيرية أحمد إسمها الحقيقي سمية أحمد إبراهيم . 
 
إتولدت في محافظة أسيوط يوم 15 إبريل سنة 1937. 
 
وهى زوجة الكاتب يوسف عوف. 
 
إنتقلت للإقامة في القاهرة هى ووالدتها ووالدها وشقيقتها الفنانة سميرة أحمد وبعد فترة بدأ والدها يواجه متاعب صحية في عينيه وده منعه من شغله كخطاط فإتطرت هى وأختها البحث عن عمل لينفقوا على الأسرة. 
 
بدأت مسيرتها الفنية من خلال فرقة المسرح اللي أسسها عبد المنعم مدبولي ومن شدة براعتها في التمثيل ضحك الجمهور من قلبه وبعده إنتقلت لبرنامج ساعة لقلبك . 
 
ومن خلال برنامج ساعة لقلبك إتعرفت على الكاتب الساخر يوسف عوف وتزوجوا وانجبوا إبنهم الوحيد كريم وإستمر زواجهم حتى رحيله سنة 1999.
 
وكان زوجها الكاتب يوسف عوف شخصية إستثنائية سواء كمؤلف أو ممثل وبالرغم من إن مشواره الفني مكانش كبير لكن قدر يسيب بصمه في مكانه فشارك معاها في فيلم حماتي ملاك وظهر مع فرقة ساعة لقلبك و هما بيغنوا "حي حي حي الأمر أمر الله يا سيدنا ألف رحمة و نور عليه دا شئ مقدر ماهو بإيدنا ليه بقا راح نبكي عليه". 
 
ولكن بعد وفاته دخلت في حالة نفسية صعبة لوقت رحيلها يوم 19 نوفمبر سنة 2011 بسبب مرض السرطان . 
 
وكانت وصيتها الأخيرة لأختها سميرة أحمد قالتها «خلي بالك من الدادة سيدة»، كانت بتوصيها ماتسيهاش لوحدها ولا تخليها تحتاج لحاجة . 
 
راهن عليها الفنان عبد المنعم مدبولي بعد لما سمعها وسمع تصفيق الجمهور ليها وأكد إنها هتكون نجمة من أكبر النجوم واداها فرصة عمرها من خلال الإذاعة فكانت بتقدم أدوار صغيرة في الفقرات اللي كان بيكتبها لحد لما بقت نجمة شباك والجمهور بيستناها بفارغ الصبر ومن هنا نجحت خيرية أحمد . 
 
لكن قدرت تغير جلدها بسهوله لما عملت دور تراجيدي من الطراز الأول في مسلسل العائلة. وفجأة الجمهور اللي كان شايفها كوميديانة فقط.
 
كان المسرح هو عشقها الأول وفضلت تتنقل بين عدة فرق مسرحية زي "فرقة ساعة لقلبك و فرقة إسماعيل ياسين و الريحاني و أمين الهنيدي و فرقة الكوميدي المصرية " .
 
وتعتبر أشهر مسرحياتها "راسب مع مرتبة الشرف ، لوليتا ، نمرة 2 يكسب ، يا الدفع يا الحبس ، منافق للإيجار ، حب وفلوس وجواز ". 
 
و من أهم أفلامها " صايع بحر ، طاطا ، حماتي ملاك ، أميرة حبي أنا ، بحبك وأنا كمان ، مفيش فايدة ، إمرأة مطلقة ، ممنوع في مدرسة البنات ، ابتسامة واحدة تكفي ". 
 
وبرعت في تقديم المسلسلات منها " ساكن قصادي ، عفاريت السيالة ، سوق الخضار ، أين قلبي ، ماما في القسم ، الحقيقة والسراب ، فرح العمدة ، أحلام نبيلة ، الوتر المشدود ".