مشاهد نادرة لمصطفى متولى مع أبنائه وزوجته شقيقة الزعيم ورد فعل غير متوقع من عادل إمام يوم رحيله


الفنان مصطفى متولي بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات، لكن أدواره كانت بسيطة، بدأ كومبارس في أفلام زي "خلي بالك من زوزو "، "ودائرة الإنتقام "، "وضربة شمس" وغيرهم، لكن قدر يثبت نفسه في فترة الثمانينيات وحصل على أدوار أكبر في التمثيل ومن هنا عرفه الجمهور .

  .
 
فتزوّج الفنان مصطفى متولي من إيمان شقيقة الفنان عادل إمام وأنجب منها ثلاثة أبناء وهم: “عمر وعصام وعادل”، وانتشرت صورة ليهم على السوشيال ميديا بتجمعهم مع بعض.
إبنه الأكبر " عمر" قرر يمشي على خطى والده ودخل المجال الفني وبقى واحد من نجوم “مسرح مصر” وبعدها شارك في أفلام ومسلسلات كتير .
 
قدر مصطفي متولي والفنان القدير عادل إمام يكونوا دويتو مع بعض في كتير من الأعمال الفنية سواء على خشبة المسرح أو في السينما فشاركه في السينما في كتير من الأفلام منها : “شمس الزناتي، "اللعب مع الكبار " جزيرة الشيطان "وسلام يا صاحبي، وبخيت وعديلة”، وغيرهم 
 
وكمان شاركه في مسرحيات كتير منها مسرحية "الواد سيد الشغال "، و "الزعيم " .
 
يوم ٦ اغسطس سنة ٢٠٠٠ وقت عرض مسرحية "بودي جارد كان يوم حزين جدا علي الوسط الفني فقبل التاريخ ده بيوم أدى متولي دوره على أكمل وجه وبدون أي مشاكل، وفي نهاية العرض قضى سهرة مع عادل إمام وسعيد عبدالغني، وانتهت سهرتهم الساعة ٣ الفجر وعادل إمام فضل في المسرح للساعة ٤ الفجر ، وقبل مايمشي فوجئ بخبر وفاة مصطفى متولي بسكتة قلبية، 
 
وبسرعة توجه هو والعاملين بالمسرح لمنزل الراحل متولي وشيعوا الجنازة في زهول وصدمة من الجميع.
بالرغم من إن الكل توقع تأجيل عرض المسرحية لأجل غير مُسمى فاجأ الزعيم الجميع وأصر إنه يقيم العرض في نفس يوم الوفاة وبعت السيناريو بسرعة للفنان محمد أبوداوود .
 
لكن الفنانة رغدة رفضت إنها تعرض المسرحية حزنًا على رحيل متولي، بالرغم من ده أصرار الزعيم على حضورها.
 
وبالفعل حضروا الضيوف وفُتح الستار وبدأوا الفنانين التمثيل على أكمل وجه لوقت ظهور أبوداوود بديل مصطفى متولي أمام رغدة، وفجأة بكت وسقطت على الأرض وأغلق الستار.
وفي آخر مشهد في العرض صرخ عادل إمام بأعلى صوت :”انت فين يا متولي”، وفجأة إنهار بعدها في البكاء ودخل في حالة إكتئاب شديدة .
 
الفنان مصطفي متولي من مواليد يوم 29 أغسطس سنة 1949 في كفر الشيخ
ظهر حبه للتمثيل وقت دراسته في الثانوية وشارك في عدد من المسرحيات وبعدها إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية .
 
وانتقل للإقامة في القاهرة ووقتها إشتغل في مسرح الحكيم وقدم مجموعة من المسرحيات، منها "يا سلام سلم الحيطة بتتكلم".
 
ومن أهم أعماله السنيمائية
فيلم " الطعنة الأخيرة ، ليه خلتني أحبك ، كلام الليل ، رسالة إلى الوالي ، الزمن والكلاب ، عيش الغراب ".
 
أما عن أعماله التليفزيونية " أوبرا عايدة ، حلم العمر ، أم كلثوم ، التوأم ، لن أعيش في جلباب أبي ، الثعلب ".
أحدث أقدم

نموذج الاتصال