-->

10 فوائد صحية لمكمل الكرياتين

لاشك ان مكمل الكرياتين. من اكثر المكملات استخداما فى الوسط الرياضى وبالاخص عالم بناء. العضلات الكرياتين هو مكمل طبيعى. يستخدم لتعزيز الاداء الرياضى ومن اكثر المكملات الغذائية شهرة واكثر فعالية فى عالم بناء العضلات والقوة هناك 10 فوائد للكرياتين سوف نطرحها عليكم.

يساعد خلايا العضلات ان تنتج المزيد من الطاقة 

مكملات الكرياتين تزيد من مخازن فسفوكرياتينفى عضلاتك وهو الجزيء الرئيسي الذى تستخدمه خلاياك. للحصول على (ATP) يساعد الفوسفوكرياتين. فى تكوين ثلاثى فوسفات الادينوسين لا انتاج الطاقة وجميع وظائف الحياة الاساسية الكرياتين يعمل على تغذية عضلاتك اثناء التمرين العالى ويعمل على زيادة مخازن الفسفوكرياتين مما يتيح لك انتاج المزيد من الطاقة.


10 فوائد صحية لمكمل الكرياتين 2020

دعم العضلات بالنمو

الكرياتين مكمل له شعبية كبيرة وفعال. لنمو العضلات ويعزز من تكوين البروتينات التى تخلق. الياف عضلية جديدة الكرياتين يساعد فى رفع مستويات. (IGF-1) والذى يشبه الانسولين وهو هرممون يعمل على. زيادة كتلة العضلات هنا ابحاث تقول ان الكرياتين يقلل من مستويات الميوستاتين وهو جزى مسؤال عن توقف نمو العضلات يمكن ان يساعد تقليل الميوستاتين فى بناء العضلات بشكل اسرع.


تحسين اداء التمرين 

الكرياتين يعمل على تحسين الاداء فى التمرين ورفع ستوى الطاقة ويحسن من العديد من العوامل مثل.


  • القوة.
  • الطاقة.
  •  التحمل.
  •  مقاومة التعب.
  •  التعافى.
  •  زيادة كتلة العضلات.


يسرع من نمو العضلات

الكرياتين هو اكثر المكملات فعالية. من حيث نمو العضلات , فتبين ان تناول الكرياتين. لمدة تتراوح ما بين 5 الى 7 ايام ساهم بشكل كبير فى زيادة الجسم النحيف يساعد الكرياتين فى نمو الياف العضلات من خلال تعزيز الاداء فى صالة الجيم. 


الكرياتين يساعد مرضى الشلل الرعاش

يتميز مرض الشلل الرعاش. بانخفاض مستويات الدوبامين وهو ناقل عصبى رئيسى. فى عقلك يؤدى الانخفاض الكبير فى مستويات الدوبامين الى موت خلايا الدماغ وعدة اعراض خطيرة وفقدان العضلات.


فقدان النطق وبرغم ان هناك. اكثر من دراسة على ان الكرياتين قادر على مساعدة. مرضى الشلل الرعاش لم يثبت انه قادر على علاج اصحاب هذا المرض ولكن كان اكثر فعالية من من حيث تحسين القوة. 


محاربة الامراض العصبية

كما متعارف ان الكرياتين. يحسن من الاداء ويعمل على زيادة القوة والتحمل ولكن يكون. هناك دراسات ونظرة اخرى عندما يوصف على انها علاج لمرض معين.


وما زالت هناك دراسات كل يوم. ولكن هناك الكثير من الباحثين تقول ان مكمل الكرياتين. من الممكن ان يكون حائط صد تجاه الامراض العصبية عند استخدامها جنبا الى جنب الادوية. 


محاربة مرض السكر 

تشير الابحاث ان مكمل الكرياتين يخفض مستويات السكر فى الدم ,ولكن كما نقول كل يوم دراسة جديدة وكل يوم بحث جديد هل الكرياتين من الممكن ان يكون علاجى. 


تحسين وظيفة الدماغ 

الكرياتين له دور كبير فى صحة. الدماغ ووظيفة الدماغ عن القيام بمهام صعبة. بجانب اخر نقول ان اللحوم من افضل المصادر للكرياتين. ولكن بالنسبة للنباتين تكون نسب الكرياتين لديهم منخفضة وعند تناول الكرياتين عن طريق مكمل ساهم بشكل اكبر فى تحسين وظيفة المخ وزيادة التحمل والقوة والتقليل من فقدان العضلات.


التقليل من التعب والارهاق 

الكرياتين يعمل على زيادة مستويات الطاقة والتحمل ويقلل من التعب والمحافظة على صحة الدماغ ويقلل التعب لكل من يمارس تمارين شاقة. 


 الاستخدام الامن للكرياتين 

كما قلنا ان الكرياتين مكمل. امن ولكن عند الاستخدم الخطاء سوف يكون له خطورة كبيرة, هناط طريقة استخدام معتاد عليها وهو التحميل. وتكون لمدة 5 ايام كل يوم 20 جرام كرياتين مقسمة كل جرعة 5 جرام ولكن مع الوقت تبين انها جرعة كبيرة جدا وتحميل كبير على الجسم وهناك طريقة هى الاكثر امان وهو.

ان تستخدم من 3 الى 5 جرام يوميا. وما زالت هذه الطريقة متبعه حتى الاءن فهى الاكثر. امان عن الطريقة الاولى فى النهاية لا تتناول الكرياتين بغرض علاجى حتى لو كان هناك دراسات تقول ان الكرياتين يعالج مرض معين ,يجب ان يكون التناول عن طريق طبيب مختص لحالتك.