-->

بروتين مصل اللبن مقابل مكملات الجينر

 بروتين مصل اللبن هو مكمل شائع الاستخدام بين لاعبى كمال الاجسام من اجل تعزيز القوة والمكاسب العضلية ولكن هل هناك فرق بين بروتين مصل اللبن وبين مكملات الجينر او مكملات اكتساب الحجم والوزن فاذا كنت نحيف وتحتاج الى اكتساب الوزن وبناء.

المزيد من العضلات فانتا بحاجة الى. العناصر الغذائية الصحية وبالاخص الاحماض الامينية والكثير من السعرات الحرارية اكثر مما تحرق من اجل بناء الحجم وزيادة الوزن. 


اهمية المكملات الغذائية 

المكملات الغذائية ضرورية من اجل تحقيق اهدافك عادة ما يتم استخدام مكملات بروتين مصل اللبن. الواى بروتين اثناء حرق الدهون من.


اجل دعم بناء العضلات بينما يتم استخدام مكملات الجينر او مكملات اكتساب. الحجم اثناء فترة اضافة الكتلة والحجم من اجل التعزيز من اكتساب الوزن ولكن هل اتناول بروتين مصل اللبن ام اتناول مكملات الجينر او اكتساب الوزن وهل هناك اختلاف بينهم. 

بروتين مصل اللبن مقابل مكملات الجينر

ما هو بروتين مصل اللبن

بروتين مصل اللبن من اكثر المكملات الغذائية استهلاك فهو مكمل ذات جودة عالية حيث يحتوى على مستويات عالية من الاحماض الامينية الاساسية والتى تعزز من بناء العضلات وسرعة التعافى من التمارين المكثفة تتم صناعة بروتين مصل اللبن عن طريق فصل الجبن.


عن اللبن والسائل المتبقى يسمى بالواى بروتين او شرش اللبن والجبن تسمى. بالكازين يتميز بروتين مصل اللبن بسرعة الامتصاص مما يجعل منه بروتين عالى الجودة من حيث سرعة وصول المغذيات الى الجسم. 


فوائد بروتين مصل اللبن 

يقدم بروتين مصل اللبن فوائد ممتاز للرياضيين وبالاخص لاعبى كمال الاجسام يعمل. بروتين مصل اللبن على دعم العضلات بالبروتين سريع الامتصاص ويعمل على زيادة القدرة والتحمل. ويساعد بشكل اكبر على الحفاظ على الكتلة العضلية.


والتعزيز من اكتساب العضلات يعمل بروتين مصل اللبن على سرعة تعافى العضلات. والمساعدة على تحفيز تخليق البروتين وزيادة القدرة. على التحمل والتمرين بصورة جيدة مما يساعد على اكتساب وتقوية العضلات. 


مكملات زيادة الوزن واكتساب الحجم 

مكملات زيادة الوزن او مكملات الجينر هى مكملات تحتوى على البروتين والكربوهيدرات والدهون من اجل. اضافة الحجم والكتلة العضلية تحتوى ايضا مكملات زيادة الوزن على نسبة كبيرة من السعرات. الحرراية من اجل دعم الجسم بالسعرات الحرارية.


وبالتالى التعزيز من اكتساب الحجم وزيادة الوزن تحتوى مكملات زيادة الوزن على. الاحماض الامينية ومزيج من بروتين مصل اللبن والكازين والكرياتين والجلوتامين وتحتوى على تركيبة.


مكثفة من السعرات الحرارية والتى تتكون من الاحماض الامينية والبروتينات البطيئة والسريعة. يمكن ان توفر مكملات الجينر من 350 الى 1200 سعر حرارى لكل وجبة عند دمجها. مع تمرين مكثف وصارف وتغذية صحيحة. 


بروتين مصل اللبن ومكملات الجينر

مكملات الجينر و بروتين مصل اللبن كله مكملات رائعة له العديد من الفوائد ولكن اختيار. واحد منهم يعتمد على هدفك ومتطلباتك  فمن اجل زيادة الوزن تحتاج الى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

الاضافية الى نظامك الغذائي من اجل تلبية احتياج جسمك وسد عجز الحصول على. السعرات الحرارية او البروتين فدمج بعض المكملات الغذائية لنظامك الغذائى اضافة جيدة من اجل تعزيز. المكاسب العضلية.


محتوى بروتين مصل اللبن ومكملات الجينر

فى بروتين مصل اللبن يتم الاحتفاظ بالكربوهيدرات والدهون عند الحد الادنى بينما فى مكملات الجينر. النسب مرتفعة من حيث السعرات الكثيفة والبروتين والكربوهيدرات والتى تساعد على زيادة الوزن.

واكتساب الحجم للرغبين. فى اضافة المزيد من الحجم والوزن. يتناسب بروتين مصل اللبن بشكل اكبر لراغبى الكتله العضلية الصافية او اثناء فترة فقدان الدهون. بينما مكملات الجينر تتناسب بشكل كبير لراغبى اضافة الوزن او من يواجه صعوبة فى اكتساب الوزن والحجم. 


 مصل اللبن مقابل مكملات الجينر

اذا كنت نحيف وتواجه صعوبة فى اضافة الوزن والحجم فهنا مكملات الجينر سوف تكون خيار. جيد لك وسوف تعمل على دعم الجسم بالسعرات الكثيفة والدهون والبروتين فمكملات الجينر سوف توفر. لك ما يقارب من 1250 الى 1500 سعر حرارى اذا تم دمجها من نظام غذائى.


صحيح وتمرين مكثف بينما بروتين مصل اللبن سوف يوفر لك ما يقارب من 100 الى 150 سعر حرارى. يساعد بروتين مصل اللبن


على فقدان الدهون والحفاظ على الكتلة العضلية الصافية الخالية من الدهون. ويتناسب بشكل اكبر ااثناء فترة فقدان الدهون او المحافظة على الكتلة العضلية الصافية بينما مكملات. الجينر تتناسب لراغبى اضافة الحجم وزيادة الوزن. 


بروتين مصل اللبن ومكملات الجينر وبناء العضلات

مكملات الجينر تحتوى على سعرات حرارية مكثفة ومزيد من الدهون والكربوهيدرات من اجل زيادة الوزن. واكتساب الحجم ولكن عند استخدام مكملات الجينر سوف تكون الزيادة لصالح الدهون  بينما بروتين مصل اللبن.


من انقى انواع البروتين فاذا كان هدفك هو بناء العضلات وتحسن قدرة التحمل فختار. بروتين مصل اللبن واذا كنت تكافح من اجل زيادة الوزن واكتساب الحجم فقم باختيار مكملات. اكتساب الوزن. 


بروتين مصل اللبن مقابل مكملات الجينر والاداء الرياضى

اذا اردت ان تعزز من الاداء الرياضى والقوة فمن الافضل ان تختار بروتين مصل اللبن حيث. يساعد بروتين مصل على الحفاظ على توازن البروتين خلال فترة 24 ساعة مما يعزز من. الاستراد والتعافى. 


بروتين مصل اللبن ومكملات الجينر وفترة التنشيف

فترة التنشيف هى فترة يجب ان تتعامل معها بحرص من حيث السعرات الحرارية والبروتين. والدهون فمكملات الجينر لن تكون اختيار جيد ولن تتناسب مع هذه الفترة فهنا يجب عليك. اختيار بروتين مصل اللبن من اجل التعزيز من الحفاظ على الكتلة العضلية وحرق الدهون. 


بروتين مصل اللبل مقابل مكملات الجينر والتاثير الايضي

يحتوى بروتين مصل اللبن على ببتيدات نشطة بيولوجيا تسمى لاكتوكينين والتى اظهرت انها تساعد الاشخاص. الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم على خفضه كما يمكن لمصل اللبن ان يقلل من.


خطر الاصابة بمرض السكر عن طريق تحفيز هرمون الانسولين المسؤول عن تنظيم مستويات السكر فى الدم يبطيء بروتين مصل اللبن افراغ المعدة ويحفز هرومونات معينة مثل الانكريتيات والتى تقلل من نسبة السكر فى الدم بعد الاكل. 


 مصل اللبن ومكملات الجينر

عند المقارنة بين بروتين مصل اللبن ومكملات الجينر بكل تاكيد بروتين مصل اللبن هو من سوف. يفوز حيث يحتوى على نسب منخفضة من الدهون والكربوهيدرات ويحتوى على الاحماض الامينية والتى تعزز. من البناء العضلى وزيادة تخليق البروتين.


مما يؤدى الى زيادة حجم العضلات. اذا كنت نحيف ولا تستطيع اضافة الحجم والوزن فمكملات الجينر سوف تعزز من زيادة الوزن. اذا تم اضافتها لنظام غذائى صحيح وتمرين مكثف.


تحتوى مكملات الجينر على نسبة كبيرة من. السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات مما يجعلها مثالية لمن يواجه صعوبة فى اضافة بعض الكيلو جرامات. او اكتساب الحجم. 


 تناول بروتين مصل اللبن ومكملات الجينر 

لا يجب ان تتناول بروتين مصل اللبن مع مكملات الجينر فلكل منهم هدف واستخدام فاذا. كان هدفك زيادة الوزن واكتساب الحجم فهنا سوف تكون مكملات الجينر هى الانسب لك واذا. كنت تريد الحفاظ على الكتلة العضلية او التخلص من الدهون فهنا بروتين مصل اللبن هو. الانسب لك. 


ايها افضل للنحافة 

مكملات الجينر هى الافضل من حيث زيادة الوزن فهى مدعمة بالسعرات الحرارية المكثفة والتى. تعمل على دعم الجسم بالسعرات من اجل تعزيز المكاسب واضافة الحجم خصوصا اذا تم استخدامها مع.


نظام غذائى صحيح وتمرين مكثف كما يمكنك عمل مخفوق بروتين بمكملات الجينر خلال يومك. من اجل الحصول على المزيد من السعرات والعناصر الغذائية. 


الاثار الجنابية لمكملات الجينر

يعاني الكثيرعند استخدام مكملات الجينر من اضطرابات فى الجهاز الهضمى بسبب بعض المكونات الموجودة. فى مكملات الجينر كما يعانى بعض الاشخاص من الاسهال.


نتيجة استخدام مكملات الجينر لذلك عند. استخدام مكملات الجينر قم بتناول نصف الجرعة لمدة اسبوع حتى تعتاد عليه المعدة واذا كنت. تعانى من اى مشاكل صحية فمن الافضل عدم تناول مكملات الجينر.