-->

افضل وقت لتناول الكرياتين للاعب كمال الاجسام

 يوجد الكرياتين فى الكثير من المكملات الغذائية لكمال الاجسام والتى يتم تناولها قبل التمرين. ولكن ما هو افضل وقت لتناول الكرياتين هل هو قبل التمرين.


ام بعد التمرين ام فى اى وقت اخر يعتبر الكرياتين. احد المكملات الغذائية لكمال الاجسام الهامة والتى تعزز من قدرة الاداء البدنى وزيادة الكتلة العضلية.


افضل وقت لتناول الكرياتين للاعب كمال الاجسام

ما هى وظيفة الكرياتين 

يعزز الكرياتين من الطاقة والاداء البدنى. ويساعد فى رفع الاوزان كما يقلل الكرياتين من. التعب بين المجموعات مما يعزز من.


رفع الاوزان الخاصة بك يساعد الكرياتين. فى دعم خلايا العضلات والتعزيز من تخليق البروتين كما للكرياتين الكثير من الوظائف الحيوية للجسم.


ما هو افضل وقت لتناول الكرياتين

يتسائل الكثيرعن ما هو الوقت المانسب لتناول الكرياتين هل هو قبل التمرين ام بعد التمرين. ام فى اى وقت اخر فى الحقيقة لا يهم تناول الكرياتين.


قبل او بعد التمرين الاهم هو ان يكون. الجسم متشبع بمدة الكرياتين لذلك لن يختلف الوقت سواء قبل او بعد التمرين او فى اى وقت اخر الاهم هو ان تعزز جسمك بالكرياتين.


ما هى الجرعة المناسبة للكرياتين

تناول من 3 الى 5 جرامات من الكرياتين هى جرعة كافية جدا واكثر امان لك. ولجسمك ولن يختلف وقت التناول سواء اذا كنت تريد ان تتناول الكرياتين قبل او بعد التمرين.


هل الكرياتين يحتاج الى تحميل

ليس ضرورى ان تقوم بعمل تحميل للكرياتين فكل ما عليك هو تناول من. 3 الى 5 جرامات من الكرياتين مع مصدر للسكريات مثل عصير العنب من اجل التعزيز من امتصاص الكرياتين.


تناول الكرياتين وقت الراحة

تناول الكرياتين فى ايام الراحة هو. امر مهم جدا من اجل التعزيز من عملية البناء العضلى وافضل وقت لتناول الكرياتين فى ايام الراحة.


هو فى الصباح مع وجبة الافطار ويعتبر هذا الوقت هو افضل وقت لتناول الكرياتين. حيث يكون الجسم فى حالة استعداد لاامتصاص العناصر الغذائية بشكل افضل.


ما هو افضل نوع كرياتين 

هناك الكثير من انواع الكرياتين المختلفة فمنها المسحوق ومنها الكبسولات ولكن افضل. نوع كرياتين هو الكرياتين المونوهيدرات والذى يعتبر افضل انواع الكرياتين من حيث الجودة وسرعة الذوبان والامتصاص.


 هل الكرياتين يتعارض مع الكافيين

كما معروف ان الكافيين. احد المشروبات التى تعزز من الاداء البدنى والذهنى ولكن فى حالة تناول الكرياتين مع الكافيين يجب ان يكون هناك.


فاصل زمنى بينهم وان تعزز من. زيادة شرب المياه خلال يومك ولكن لا يوجد تعارض بين الكافيين وبين الكرياتين ما دام هناك فاصل زمنى بينهم. 


المدة الكافية لتناول الكرياتين

الكرياتين هو مكمل غذائى يعمل. على دعم الجسم بالطاقة وزيادة معدلات الاداء البدنى ولكن يجب ان لا يكون هناك استمررا على التناول.


بشكل كبير فيجب ان يكون هناك راحة فمثلا من الممكن ان تتناول الكرياتين لمدة 4 اسابيع الى 6 اسابيع وتاخذ راحة كحد اقصى 10 ايام ومن بعدها العودة لتناول الكرياتين.