-->

افضل المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام

 المكملات الغذائية لكمال الاجسام له دور كبير فى بناء العضلات وتحسين الاداء البدنى. اثناء التمرين المكثف وتعمل المكملات الغذائية لكمال الاجسام على تحفيز ونمو العضلات.


وسرعة الاستشفاء العضلى تعتبر مكملات البروتين والكرياتين من اكثر المكملات الغذائية استخداما. فكلاهما له تاثير ايجابى على نمو العضلات.


للمكملات الغذائية دور كبير فى رفع معدلات الطاقة والاداء البدنى داخل الجيم ورفع المزيد. من الاوزان واداء المزيد من التكرارات ووضع.


العضلات تحت ضغط عالى من الشدة ومع مرور الوقت تتكيف العضلات مع الاوزان الثقيلة والضغط عليها بالتكرارات فتصبح اكبر واقوى.


افضل المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام

مكملات بروتين

هناك الكثير من مكملات البروتين والتى تتناسب مع الاشخاص الذين يرغبون فى. بناء العضلات وزيادة قوتها والتحسن من قوة الاداء والنشاط اثناء التمرين ولكن فى. الغالب المكملات لا تتناسب مع الجميع خصوصا المبتدئون فى لعبة كمال الاجسام وهذا بسبب ان المبتدئون.


يبنون العضلات بسرعة ويكون لديهم سرعة استشفاء بعد التمرين لذلك تعتبر المكملات الغذائية مناسبة. للأشخاص فى المستوى المتقدم والمتوسط والذين وصلو الى مستوى عالى من. حيث رفع الاوزان والتمرين بكثافة فهنا المكملات الغذائية سوف تكون مناسبة لهم.


البروتين 

البروتين هو احد واهم مصادر بناء العضلات ويعتبر البروتين من المواد الاساسية لنمو العضلات.  كما ان له العديد من الوظائف من ترميم الالياف العضلية ونمو العضلات كما ان مهم جدا لصحة الجسم بشكل عام.


اهمية المكملات الغذائية 

المكملات الغذائية سوف يكون لها عامل كبير اذا تم استخدامها بجانب نظام غذائى وتمرين. مكثف فسوف يكون لها دور كبير جدا فى نمو العضلات وزادة حجمها وقوتها فبعد.


التمارين المكثفة ورفع الاوزان الجسم يكون فى حالة انهيار والمكملات تعمل على. دعم الجسم بالاحماض الامينية والبروتين والكثير من المغذيات والتى تساعد بشكل كبير فى زيادة فرص النمو العضلى.


المكملات الغذائية تتناسب مع جميع الاعمار

المكملات الغذائية اصبحت متواجدة بشكل عامل بجانب النظام الغذائى واصبحت لها فعالية كبيرة فى دعم كبار السن خصوصا من يمارسن منهم اى نشاط بدنى ولكن.


فى حالة استخدام المكملات الغذائية لكبار السن يجب استشارة الطبيب المختص خصوصا. اذا كان هناك اى مرض مثل السكر او الضغط وغيرها من الامراض او تناول ادوية قد تتعارض مع المكملات لذلك يجب استشارة الطبيب المختص.


الكرياتين 

الكرياتين مكمل غذائى يستهلك بشكل كبير من قبل لاعبى كمالا لاجسام نظرا لااهميته فالكرياتين يساعد بشكل كبير فى دعم الطاقة ورفع معدلات الاداء داخل الجيم.


ويحفز من نمو العضلات ويتواجد فى الاطعمة مثل اللحوم والاسماك ويتوافر ايضا على شكل مكمل غذائى مسحوق او كبسول الكرياتين من.


المكملات الغذائية التى تعمل على توليد الطاقة وتعزيز الاداء داخل الجيم كما يؤدى الى. رفع الاوزان واداء التكرارات بدون تعب ومع مرور الوقت.


سوف يكون هناك زيادة فى حجم العضلات ليس من الضرورى ان تقوم بعمل تحميل للكرياتين فتناول من 3 الى 5 جرام يوميا كافى جدا.


الكافيين 

هناك الكثير من المكملات الغذائية لكمال الاجسام تحتوى على مادة الكافيين والتى. بدورها تعزز من النشاط البدنى والذهنى كما ان تناول فنجان من القهوة سوف يعزز من القدرة على التمرين ورفع معدلات الطاقة والقدرة على رفع الاوزان واداء التكرارات.


افضل المكملات الغذائية

كيف تختار افضل مكمل غذائى الامر سوف يكون الامر محير خصوصا ان هناك الكثير من المكملات الغذائية وشركات المكملات التى.


تنتج الكثير من الانواع المختلفة من المكملات الغذائية ولكن قبل ان تفكر فى تناول مكمل غذائى يجب ان تعرف ان بناء العضلات يتحتاج. 


الى وقت والالتزام فى التمرين وان تتمرن بكثافة وترفع الاوزان ويجب ان تعرف ايضا ان. العامل الوراثى له دور كبير فى نمو العضلات وطبيعية يومك وهل تنام بشكل جيد ام لا.


المكملات الغذائية له الكثير من الانواع المخلتفة ولكن لا يجوز ان تستخدم جميع الانواع فهناك الكثير من شركات المكملات الغذائية تنتج الكثير من.


المكملات الغذائية والتى الغرض منها هو بيع هذه المكملات حتى وان كانت لا قيمة لها لدعم الجسم لذلك اذا كنت تفكر فى تناول المكملات فمن.


الافضل ان تستخدم مكمل مثل الواى بروتين.او مكمل خالى من السكريات وذات جودة عالية. او مكمل الكرياتين والكافيين.


او القهوه فلها دور كبير فى تعزيز معدلات الطاقة ايضا والمالتى فيتامين سوف يكون له دور كبير جدا لدعم العضلات بالفيتامينات والمعادن.


فى النهاية لا تشغل بالك فى انواع المكملات المختلفة فالشركات هدفها الاول هو الربح المادى استخدم مكمل بروتين او الكرياتين والكافين والمالتى فيتامين.


ولا تنسى التعزيز من نظامك الغذائى فالمكملات وحدها لن تفيد لاتتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم مدونة عرب جيم.

خلاصة المقال 

  1. الكرياتين يساعد بشكل كبير فى دعم الطاقة ورفع معدلات الاداء داخل الجيم ويحفز من نمو العضلات.
  2.  فى حالة استخدام المكملات الغذائية لكبار السن يجب استشارة الطبيب المختص خصوصا اذا كان هناك اى مرض مثل السكر.
  3. المكملات الغذائية سوف يكون لها عامل كبير اذا تم استخدامها بجانب نظام غذائى.
  4. البروتين هو احد واهم مصادر بناء العضلات. 
  5. تناول فنجان من القهوة سوف يعزز من القدرة على التمرين ورفع معدلات الطاقة.
  6. للمكملات الغذائية دور كبير فى رفع معدلات الطاقة والاداء البدنى داخل الجيم ورفع المزيد من الاوزان.