-->

المكملات الغذائية التى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام

تعتبر المكملات الغذائية من العوامل المهمة للاعب كمال الاجسام سواء اذا كان هدفك هو زيادة قوة. العضلات او حجمها او زيادة معدلات الطاقة اثناء التمارين.

المكملات الغذائية تساعد بشكل كبير فى زيادة. فرص النمو والحصول على اقصى استفادة من التمرين وسرعة التعافى من اثر التمارين المكثفة كما ان. 


المكملات الغذائية سوف يكون لها عامل كبير جدا فى دعم الجسم والعضلات خصوصا اذا تم تناول. المكملات بجانب نظام غذائى متكامل.


سوف يكون هناك نتائج كبيرة جدا ومن خلال هذه المقالة سوف. نقدم لكم افضل المكملات الغذائية التى يتحتاج اليها لاعب كمال الاجسام.  


Creatine Monohydrate

يساعد الكرياتين بشكل كبير فى تعزيز مستوايات الطافة وزيادة قوة التحمل عن طريق زيادة توفر الكرياتين.


والفوسفوكرياتين داخل العضلات مما يعمل على الحفاظ على معدلات الطاقة وتسريع عملية الاسترداد بين المجموعات. اثناء التمرين مكملات الكرياتين رخيصة جدا وتعتبر من ارخص المكملات الغذائية التى يتحاج اليها لاعب .كمال الاجسام. 


المكملات الغذائية التى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام

الجرعة الموصى بها للكرياتين 

كان هناك طريقة تتبع وهى التحميل ويتم تناول 20 جرام من الكرياتين مقسة على 4 مراحل. خلال اليوم لمدة 5_الى 7 ايام ومن بعدها يتم تناول 5 جرامات يوميا وهناك.


طريقة اخرى وهى اتباع فى الوقت الحالى وهى الغاء فترة التحميل بسبب انها حمل كبير جدا. على الجسم والطريقة الحالية هى تناول من 3 جرام الى 5 جرام يوميا هذه الطريقة هى. الاكثر امان.


Caffeine

يعتبر الكافيين المنشط الاكثر استخدام على مستوى العالم فالكافيين يعزز من الطاقة والنشاط فى الجسم ويساعد. بشكل كبير على تحمل.


التمارين المكثفة والنشاط عالى الشدة كما ان استهلاك الكافيين قبل التدريب يعمل. على التقليل معدلات التعب ويقلل من الاجهاد لذلك يعتبر.


الكافيين من معززات الطاقة التى تعمل على زيادة التحمل والتمرين بصورة جيدة الجرعة الموصى بها من. 150 الى 300 ملليغرام قبل التمرين بحوالى ساعة الى نصف ساعة كحد اقصي. 


 Branched Chain Amino Acids

يساعد bcaa بشكل كبير فى زيادة الاستشفاء العضلى وسرعة التعافى خصوصا بين المجموعات اثر التمارين المكثفة. كما ان الاحماض الامينية المتفرعة من.


المكملات الغذائية المهمة جدا للاعب كمال الاجسام من اجل التعافى. وسرعة الاسترداد بعد التمارين المكثفة والمجهدة كما ان الاحماض الامينية المتفرعة.


 تساعد على زيادة التماثل الغذائى للبروتين وتعزز من تخليق البروتين خصوصا انها تحتوى على الليوسين مما. يعمل على استعادة العافى.


واستشفاء العضلات المتضررة خلال التمارين المكثفة الجرعة الموصى بها من الاحماض الامينية. المتفرعة من 5 الى 10 جرامات قبل او اثناء تمرينك.  


Citrulline 

اذا كنت تعانى من التعب البدنى والاجهاد فهذا المكمل سوف يجعلك شعلة من النشاط  وسوف يعزز. من الاداء البدنى لديك حيث انه تم وصف.


هذا المكمل لعلاج التعب العقلى والبدنى وما بعد. العمليات الجراحية فهو حقا معزز للاداء بصورة كبيرة تناول 8 جرام من مكمل.


Citrulline قبل التمرين زادت من القوة وتعزيز الطاقة والتقليل من التعب بين المجموعات واداء التكرارات والمجموعات. بشكل جيد الجرعة الموصى بها من مكمل 8 جرام قبل التمرين بحوالى ساعة. 


الاطعمة الغنية بالنترات 

اثبتت الاطعمة الغنية بالنترات انها قادرة على تعزيز معدلات الطاقة وزيادة تدفق الدماء للعضلات اثناء التمرين مما يسمح بزيادة القوة والنشاط البدنى.


هناك الكثير من الاطعمة التى تحتوى على النترات والتى تعزز. من اكسيد النيتريك مثل البنجر والرمان والفجل فتناول.


كوب من عصير البنجر قبل التمرين من ساعة الى نصف ساعة سوف يعمل على زيادة معدلات. الطاقة والتعزيز من اكسيد النيتريك.


وضخ الدماء المحملة بالمغذيات للعضلات الممرنة كما ان الجرعة الموصى. بها هى 500 ملليجرام من عصير البنجر. 


الواى بروتين 

الاكثر استخدام على مستوى العالم فهو سريع الامتصاص ويعتبر الامثل بعد اداء التمارين المكثفة فهو يعمل. على تحسين قدرة العضلات على.


التعافى بعد التمرين المكثف كما ان الواى بروتين يعزز من النمو. العضلى ودعم العضلات بمصدر للبروتين سريع الامتصاص مقارنة بالبروتينات الاخرى من الصويا والكازين.


 لذلك يتعبر الواى بروتين هو الافضل والاكثر استخدام على مستوى كبير جدا من لاعبى كمال الاجسام. المحترفين فهو يقدم العديد من.


العناصر الغذائية للجسم والعضلات بعد التمرين المكثف الجرعة الموصى بها هى. تناول 20 الى 30 جرام من بروتين الواى بروتين من مصدر كربوهيدرات بعد التمرين.


الجولتامين 

الجولتامين يلعب دور مهم فى اصلاح وتعافى العضلات عن طريق ازالة الامونيا الزائدة والتى يمكن ان. تتراكم اثناء التمارين المكثفة فالجولتامين يعمل على التعزيز من.


الاداء وصيانة العضلات الجرعة الموصى بها من. 20 الى 30 جرام يوميا وتستهلك منها 10 جرامات بعد التمرين ولكن ليس شرط ان تشترى.


الجلوتامين او تستخدمه فتناول البيض بعد التمرين سوف يعزز من التعافى وصيانة العضلات المتضررة من اكثر. التمرين المكثف. 


زيت السمك

يتعتبر زيت السمك مصدر ممتاز لااحماض اوميجا 3 الدهنية والتى تعمل على تعزيز صحة القلب كما انها توفر. للاعب كمال الاجسام الكثير من.


الفوائد فهى مصدر غنى بمضادات الاكسدة والتى تقلل من الالتهابات فعند. اداء التمارين المكثفة يحصل تمزقات فى الياف العضلات. 


مما قد يودى الى ظهور بعض الالتهابات والتى قد تؤخر عملية التعافى بعد التمرين فتناول اوميجا 3. سوف يعزز من سرعة الاستشفاء العضلى.


والتقليل من وجع العضلات الجرعة الجرعة الموصى بها 2 جرام. يوميا ويفضل التناول مع الوجبة هناك الكثير


من المكملات الغذائية والتى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام والتى له دور كبير فى دعم البناء. العضلى وزيادة معدلات النشاط والطاقة وسرعة التعافى والاستشفاء العضلى كما انه يجب عند استخدام المكملات الغذائية.


يجب ان يكون هناك نظام غذائى متكامل العانصر الغذائية وان يكون استخدام المكملات الغذائية عند الحاجة. لايجب استخدام اى مكمل غذائى.


بدون وعى لذلك ذكرنا فى المقال عن اهم المكملات الغذائية التى. قد يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام فهناك الكثير من.


المكملات الغذائية ولكن ليست كلها يتم استخدامها فهناك الكثير من المكملات الغذائية ليس لها اى قمية. بالنسبة للاعب كمال الاجسام فعد اختيار المكملات الغذائية يجب ان تكون ذات جودة عالية واكثر اهمية للجسم.