-->

المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام

اصبحت المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام من احد واهم العوامل. المهمة جدا والتى له دور كبير فى دعم الجسم وسد عجز نقص السعرات الحرارية والبروتين والعناصر الاخرى.

فبناء العضلات يتطلب جهد كبير وتناول نظام غذائى متوازن ومدعوم بالسعرات والمغذيات التى تعمل على دعم البناء العضلى.


المكملات الغذائية اصبح له عامل كبير جدا فى. دعم البناء العضلى. بجانب النظام الغذائى وسوف توفر المزيد من فرص النمو العضلى ومن خلال هذه المقاله سوفر نتعرف عن اهمية المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام


ما هي المكملات الغذائية

المكملات الغذائية هى مكملات مسنخلصة من الغذاء الطبيعي تتميز بسرعة. امتصاصها ودعمها للجسم بالكثير من العناصر الغذائية واهما البروتين تحتوي ايضا المكملات الغذائية على.


الكرياتين والاحماض الامينية والكثير من الفيتامينات والمعادن كما انها وسيلة سهلة وسريعة. التحضير وتععل على دعم الجسم بالبروتين والسعرات الحرارية خصوصا لمن يواجه عجز فى الحصول على السعرات الحرارية من الغذاء


المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام 2020

الواى بروتين 

يعتبر الواى بروتين من اجود وافضل المكملات الغذائية والتى له دور كبير فى. دعم الجسم والبناء العضلى فا الواى بروتين يتميز بسرعة الامتصاص لذلك فهو يعتبر من.


اجود وافضل المكملات على مستوى العالم واكثر المكملات استهلاك عن اى مكمل. اخر فهو يعتبر مكمل جيد من اجل زيادة التعافى ودعم الجسم بالاحماض الامينية من اجل البناء العضلى.


الجلوتامين

يعتبر الجلوتامين من الاحماض الامينية المهمة للاعب كمال الاجسام الجلوتامين من اهم العناصر والتى. تعمل على دعم الجسم والمحافظة على العضلات من الانهيار كما انه.


يعتبر معزز قوى للمناعة ويعمل على سرعة التعافى بين المجموعات خلال التمرين. مما يسمح لك برفع اوازن اثقل. وبدون تعب الجلوتامين حمض مهم جدا وعامل كبير فى دعم الجسم والصحة العامة.


الكارنيتين 

الكارنيتين له دور كبير فى دعم منظومة البناء العضلى كما يعمل على تعزيز وتدفق. العناصر الغذائية للعضلات كما ان  الكارنيتين له دور كبير فى تعزيز هرمون التستوستيرون والذى له دور كبير فى.


بناء العضلات كما ان للكارنيتين دور كبير فى زيادة الفعالية من حرق الدهون ويعمل على. التقليل من تعب العضلات مما يسمح للعضلات بالعمل لفترات طويلة دون الاحساس بالتعب ويزيد من. القدرة على التحمل وممارسة التمرين بشكل جيد.


الكرياتين

الكرياتين له شعبية كبيرة ويعتبر من اكثر المكملات استخدام فهو رخيص الثمن. مقارنة باى مكمل اخر ولكن له نتائج كبيرة من حيث المساهمة فى زيادة القوة وممارسة التمرين دون تعب.


وارهاق فا اضافة الكرياتين الى نظامك الغذائى سوف يكون له عامل كبير فى. دعم منظومة البناء العضلى كما انه يساعد بشكل اكبر فى اداء التمارين بصورة جيدة واداء التكرارات دون تعب.


مكمل zam

مكمل zam يحتوى على العديد من العناصر والمعادن. المهمة لصحة الجسم فالزنك له دور كبير فى. دعم هرمون التستوستيرون والحصول على نوم هادى كما انه يعتبر من العوامل التى تزيد من سرعة التعافى.


فيتامين د

له دور كبير فى سرعة التعافى ونمو العضلات ويعتبر المصدر الرئيسى لفيتامين د هو الشمس. ويتواجد ايضا فيتامين د على شكل مكمل غذائى فى حالة عدم التعرض للشمس فسوف يكون.


استخدام المكمل هنا هو الحل من اجل دعم الجسم بفيتامين دفيتامين د من الفيتامينات المهمة التى تعمل على تقوية العظام وتحافظ على قوتها.


مكمل الكربوهيدرات

مكملات الكربوهيدرات من المكملات المهمة والتى تعمل على تعويض الجليكوجين. المفقود اثناء التمارين المكثفة والمجهدة فتناول مكمل الكربوهيدرات بعد التمرين سوف يسمح بتجديد مستويات الجليكوجين للمساعدة فى.


نمو العضلات فبعد التمرين المكثفة يكون الجسم فى امس الاحتياج الى تجديد مخازن الطاقة قبل. استخدامك الى اى مكملات وانفاق اموالك على المكملات تاكد ان تنفقها على المكمل المناسب لك فهناك مكملات قد لا تصلح لك وقبل ان.


تتناول اى مكمل تاكد انك تسير على نظام غذائى متوازن ولا تهمل اى وجبة على. مدار اليوم حتى تستفاد من المكمل الخاص بك فلا يجب ان تعتمد كل الاعتماد على.


المكمل الغذائى وتهمل العامل الاساسى وهو التغذية لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على. اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم مدونة عرب جيم.


خلاصة المقال

  • مكملات الكربوهيدرات من المكملات المهمة والتى تعمل على تعويض الجليكوجين المفقود اثناء التمارين المكثفة
  • مكمل zam يحتوى على العديد من العناصر والمعادن المهمة لصحة الجسم فالزنك له دور كبير فى دعم هرمون التستوستيرون.
  • فيتامين د له دور كبير فى سرعة التعافى ونمو العضلات.
  • اضافة الكرياتين الى نظامك الغذائى سوف يكون له عامل كبير فى دعم منظومة البناء العضلى.
  • الكارنيتين له دور كبير فى تعزيز هرمون التستوستيرون.
  • الجلوتامين من اهم العناصر والتى تعمل على دعم الجسم والمحافظة على العضلات من الانهيار كما انه يعتبر معزز قوى للمناعة.
  • الواى بروتين يتميز بسرعة الامتصاص لذلك فهو يعتبر من اجود وافضل المكملات.