-->

الفيتامينات والمعادن لكمال الاجسام

تعتبر الفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية الاساسية والتى تنظم طريقة استخدام الجسم للطاقة. ومن اجل الحصول على الفيتامينات والمعادن يجب اتباع نظام غذائي. صحي متوزان من. حيث العناصر الغذائية يلعب كل عنصر غذائي دوره فى تعزيز الجسم بالفيتامينات والمعادن.

الفرق بين الفيتامينات والمعادن 

الفيتامينات هى مركبات عضوية قابلة للذوبان فى الدهون او فى الماء يستخدمها الجسم. للوقاية من الامراض المختلفة ولتعزيز الصحة العامة تعمل الفيتامينات على دعم الجسم وجهاز. المناعة مما يعزز من الوظائف الحيوية للجسم والصحة العامة.

 
الفيتامينات والمعادن لكمال الاجسام

  1. الفيتامينات التى تذوب فى الدهون أ , د , ه , ك. 
  2. الفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء ب , و , ج. 

المعادن: مركبات غير عضوية لانها لا تحتوى على الكربون مثل الفيتامينات تعمل المعادن على. تنظيم عددا من وظائف التمثيل الغذائى وتوفر السلامة الهيلكية للجسم على سبيل المثال. الكالسيوم والذى يعمل كجزء رئيسى من انسجة العظام.

هناك حاجة لبعض المعادن بكميات كبيرة والبعض الاخر بتركيزات اقل.

  • المعادن الرئسية: الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. 
  • المعادن النزرة: النحاس واليود والمنغنيز والحديد. 


أفضل الفيتامينات لكمال الأجسام

فى حين ان جميع الفيتامينات والمعادن مهمة للجسم والصحة العامة هناك عدد قليل. يساعد على وجه التحديد فى كمال الاجسام حيث يقوم البعض بتحسين كتلة العضلات. وادائها بشكل مباشر بينما يعزز البعض الاخر التعافى حيث تعمل على دعم سرعة التعافى. والاستشفاء العضلى من اجل التمرين بصورة جيدة.


فيتامين د 3

فيتامين د 3 ضروري جدا للاعبى كمال الاجسام فهو فيتامين بخصائص هرمون الستيرويد. يعتبر فيتامين د والقابل للذوبان فى الدهون مكملا اساسيا للرياضيين لسنوات انت فى الواقع تصنع فيتامين د عن طريق تسخير الاشعة فوق البنفسجية لاشعة الشمس وتحويلها الى. هرمون التستوستيرون ولكن ان لم تكن تتعرض الى الشمس فيجب ان تتحصل على. فيتامين د عن طريق المكملات الغذائية من اجل الحصول على القدر الكافى من فيتامين د.



فوائد فيتامين د 3

  • يزيد من قدرة العضلات وقوتها.
  • يحسن القدرة على التحمل. 
  • يرفع من هرمون التستوستيرون.
  • يعزز من قوة الدماغ.
  • يعزز من جهاز المناعة لديك.
  • ينظم عملية التمثيل الغذائي.
  • يحسن صحة القلب. 
  • يحسن من صحة المفاصل. 
  • يقلل من مخاطر الاصابة بامراض التمثيل الغذائي.


جرعة فيتامين د 3

4000 الى 8000 وحدة دولية يوميا سوف تعمل على دعم جسمك بفيتامين د 3. 


المغنيسيوم 

كمعدن اساسى المغنيسيوم مسؤول عن مئات التفاعلات الانزيمية فى جسم الانسان من انسجة. العظام الى العضلات فهى تنظم كل شي ومع ذلك فان العديد من الرياضيين. لا يحصلون على ما يكفى فى نظامهم الغذائي وهذا يجعل مكمل المغنيسيوم ضروريا. كواحد من افضل الفيتامينات المتعددة لكمال الاجسام يوفر المغنيسيوم عددا من فوائد تحسين. الاداء.

  1. يزيد من انتاج التستوستيرون الكلى والحر.
  2. يساعد على النوم بشكل جيد مما يؤدى الى تحسن التعافى.
  3. يزيد من القوة القصوى واخراج الطاقة.
  4. يحسن القدرة على التحمل. 

ما هى جرعة المغنيسيوم

تظهر الابحاث ان 200 ملغ يوميا كافية لزيادة هرمون التستوستيرون وتقوية كتلة العضلات.


فيتامين ب 6

تساعد الفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء. على دعم الجسم بالطاقة وتعمل على تنظيم التمثيل الغذائي ووظيفة. الاعصاب وصحة الجلد والعين برغم. ان من النادر نقص فيتامين ب لا يحصل الكثير من الناس فى العالم. الغربى على كميات كافية من المغذيات. لذلك يجب الحصول على فيتامين ب من المكملات الغذائية. من اجل دعم الجسم بفيتامين ب.


اهمية فيتامين ب 6

  1. يعمل على زيادة تدفق الدماء. 
  2. يدخل فى الكثير من مكملات حرق الدهون. 
  3. يدعم الوظيفة الادراكية. 
  4. يعزز الحالة المزاجية.
  5. يحسن من صحة المفاصل.
  6. يقلل من اعراض التهاب المفاصل. 

ما هى جرعة فيتامين ب 6

من 2 ملغ الى 5 ملغ. 


الزنك 

معدن اخر يجب ان يظهر فى افضل الفيتامينات المتعددة لكمال الاجسام وهو الزنك. الزنك عنصر كيميائى موجود بشكل طبيعى فى الارض حيث يعد الزنك احد. المغذيات الدقيقة التى تحاجها للبقاء على قيد الحياة انتا بحاجة الى كمية كافية. من الزنك لتنظيم وظائف التمثيل الغذائي يلعب الزنك دورا رئيسيا فى انقسام الخلايا. والاستجابة المناعية وتطور الدماغ وانتاج الطاقة.


فوائد الزنك 

  1. يعزز التركيز. 
  2. يرفع من مستوى جهاز المناعة.
  3. يساعد على التعافى.
  4. يحسن من حساسية الانسولين.
  5. يعمل كمضاد اكسد قوى حيث يقلل من الجذور الحرة المنتشرة. 

يعتبر الزنك لاعبا رئيسيا عندما يتعلق الامر برفع هرمون التستوستيرون حيث يعزز الزنك. من هرمون التستوستيرون يعمل ايضا الزنك على زيادة عدد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي. مما يزيد بشكل كبير من كليهما.


  جرعة الزنك

10 ملغ هى الكمية المثالية لتحسن الصحة والقدرة الرياضية وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.



خلاصة المقال

  • الفيتامينات والمعادن تعمل على دعم الجسم والصحة العامة وتعزز من صحة جهاز المناعة. 
  • يساعد الزنك على تعزيز هرمون التستوستيرون وتعافى العضلات ويعمل كمضاد اكسدة قوى. 
  • المغنيسيوم معدن اساسى له الكثير من الوظائف مثل تعزيز هرمون التستوستيرون الكلى والحر يعزز المغنيسيوم من النوم الهادى ايضا ويزيد من معدلات الطاقة ورفع القدرة على التحمل. 
  • تعزز الفيتامينات والمعادن من الصحة العامة للجسم حيث يحتاج لاعب كمال الاجسام الى الكثير من العناصر الغذائية والفيتامنات والمعادن من اجل دعم الجسم بالطاقة ودعم تعافى العضلات لا تنسى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.