-->

اهمية تناول الكرياتين للاعب كمال الاجسام

الكرياتين حمض نيتروجين يساعد على امداد الخلايا بالطاقة فى. جميع انحاء الجسم وخاصة خلايا العضلات يوجد الكرياتين بشكل طبيعي فى.

اللحوم الحمراء الاسماك ويمكن الحصول على الكرياتين  من المكملات الغذائية والتى له دور كبير فى دعم العضلات, على النمو وزيادة معدلات الطاقة والنشاط االبدنى.


فوائد الكرياتين

الكرياتين له الكثير من الفوائد. للجسم وخصوصا للرياضيون من اجل رفع معدلات الاداء ورفع مستوى النشاط البدنى داخل الجيم وتقليل الاحساس بالتعب البدنى والعضلى. 


اهمية تناول الكرياتين للاعب كمال الاجسام

اهمية الكرياتين للاعب كمال الاجسام 

الكرياتين من المكملات الغذائية الهامة والتى تعمل على دعم الجسم بالطاقة فكلنا نعرف ان. لعبة كمال الاجسام تحتاج الى المزيد من المجهود والطاقة خصوصا اذا كان.


هناك تمرين مكثف وهنا الكرياتين يكون له عامل كبير لدعم الجسم والعضلات والمساهمة فى زيادة حجم العضلات والتمرين بدون تعب. 


لماذا يتم تناول الكرياتين

من المعروف أن الرياضيين. المحترفين والهواة على جميع المستويات يأخذون مكملات الكرياتين من اجل ممارسة التمارين الروتينية وتحسن التعافي من التمرين.


يخلق الكرياتين طاقة سريعة وزيادة فى القوة مما يعل على تحسن الأداء معظم الأشخاص الذين يستخدمون الكرياتين هم رياضيون من الذكور ويشاركون في الغالب في رياضات القوة مثل كرة القدم والمصارعة والهوكي وكمال الأجسام.


ما هو الكرياتين 

الكرياتين يتكون من ثلاثة احماض امينية L-arginine-glycine -L-methionine يتم تخزين. حوالى 95% من الكرياتين فى جسم الانسان فى العضلات الهيكلية و5% فى الدماغ.

 

يتم تحويل 1.5و2% من مخزون الكرياتين فى الجسم للاستخدام اليومى بواسطة الكبد والكلى والبنكرياس يتم نقلها عبر الدم وتستخدمها اجزاء الجسم التى تتطلب طاقة عالية مثل العضلات الهيلكية والدماغ. 


افضل نوع كرياتين

الكرياتين له عدة اشكال منها. الكبسول ومنها المسحوق وهناك الكثير من انواع الكرياتين والكثير من الشركات المصنعة للكرياتين ولكن.


افضل نوع كرياتين هو الكرياتين مونوهيدرات والذى يتميز بسرعة الذوبان والامتصاص لذلك يعتبر افضل نوع كرياتين هو المونوهيدرات والذى يحقق اعلى المبيعات على مستوى العالم.


الاحتياج للكرياتين 

يحتاج الشخص ما بين 1 ال 3 جرام  من الكرياتين يوميا ياتى حوالى نصف هذا من. النظام الغذائى والباقى يصنعه الجسم ما يوفر رطل واحد من اللحوم الحمرا والاسماك والسلمون حوالى.


1ال2 جرام من الكرياتين يعمل الكرياتين على مد الجسم بالطاقة ويستخدم الكرياتين من قبل الرياضيون من اجل زيادة انتاج الطاقة وتحسن الاداء الرياضى والتعزيز من قوة الاداء والتدريب بكل قوة وكثافة.


استخدامات الكرياتين 

الكرياتين هو احد واهم المكملات الغذائية والتى لها شعبية كبيرة فى. المجال الرياضى وبالاخص لاعبى كمال الاجسام فالكرياتين مكمل عالى الجودة واحد المكملات المهمة والاساسية فى حياة.


لاعب كمال الاجسام فالكرياتين يعمل على دعم الجسم بالطاقة ويرفع من معدلات الطاقة والنشاط داخل الجيم لذلك الكرياتين يحظى بشعبية كبيرة جدا فى الوسط الرياضى. 


فوائد الكرياتين للعضلات

الكرياتين يعزز من الاداء االبدنى ويسمح لك بالتمرين بكل قوة وجدية وينتج عن. ذلك تعزيز بناء العضلات وزيادة حجمها وقوتها كما ان نتائج الكرياتين سريعة وملحوظة خلال الاسابيع الاولى من.


الاستخدام كما ان مكمل الكرياتين قد يساعد من سرعة التعافى والاستشفاء العضلى ويحسن من صحة الدماغ وتقليل التعب اثناء التمرين والسماح بالتمرين بكل قوة خلال المجموعات ورفع الاوزان.


الاثار الجنابية للكرياتين 

الكرياتين. مكمل غذائى مثل باقى.  المكملات الغذائية ليس له علاقة بالمنشطات او الهرومنات ولكن فى الجرعات العالية او الجرعات العشوائية او الاستخدام الخطاء للكرياتين قد يسبب لك. 


  • غثيان.
  • اسهال.
  • تقلصات عضلية.
  • الم فى المعدة. 


محاذير استخدام الكرياتين 

يمنع استخدام الكرياتين للاشخاص المصابون بامراض مثل الكلى يمنع عنهم استخدام الكرياتين. ولا يجب استخدام الكرياتين من قبل المصابون بالسكر الا من خلال استشارة الطبيب المختص لحالتك كما ان.


الكرياتين ممنوع للنساء اثناء فترة الحمل والرضاعة ولا يجب استخدام اى مكملات للنساء اثناء فترة الحمل والرضاعة الا من خلال استشارة من الطبيب الخاص 


هل استخدام الكرياتين ضرورى 

فوائد الكرياتين. للعضلات كبيرة جدا ويتم استخدام الكرياتين من اجل رفع معدلات. الاداء والطاقة ويعتبر الكرياتين المكمل الاكثر استخدام على مستوى العالم نظرا للفوائد التى يقدمها للرياضيون.


وبالاخص لاعبى كمال الاجسام والكثير من الرياضيات الاخرى لذلك الكرياتين مصرح بها فى الكثير من الرياضيات ولا يعتبر منشط او هرمون محظور


استخدام الكرياتين لفترات طويلة 

الكرياتين مكمل غذائى له شعبية كبيرة سواء فى الوسط الرياضى او الغير رياضى. فهناك طلاب تستخدم الكرياتين خلال فترة الدارسة ولكن بالنسبة لااستخدامات الكرياتين من.


اجل علاج اى امراض معينة فيجب ان يكون تحت اشراف طبيب متخصص. ولا يجب وصف الكرياتين كعلاج او دواء من قبل اى شخص عادى فيجب التشخيص يكون من جانب طبيب مختص لحالتك المرضية. 


النظام الغذائى والكرياتين 

الكرياتين يعتبر. تسخة احتياطية ولا يجب ان يكون الاعتماد عليه بشكل اساسى فهو مجرد مكمل. بجانب النظام الغذائى فقط وكل ما عليك هو الالتزام فى المقام الاول بالتغذية الصحية والمتكاملة العناصر الغذائية.


ثم ياتى دور الكرياتين لذلك لا تجعل الكرياتين هو المادة الاساسية فى نظامك وكن. معتدل الاستخدام ولا تفرط فى استخدام الكرياتين. 


الطريقة الصحية لااستخدام الكرياتين

لا تقم بعملية.  تحميل الكرياتين والتى تكون الجرعة 20 جرام مقسمة على 5 جرامات فى. كل مرة يوميا لمد 5 الى 7 ايام لا تتبع هذه الطريقة وتناول الكرياتين.


بالطريقة الاخرى والتى تعتبر اكثر امان لك ولصحتك العامة وهى تناول 3 الى 5 جرام يوميا من. الكرياتين مع الحفاظ على شرب المياه من 2  لتر الى 2.5.


استخدام الكرياتين لكبار السن 

لا يجب استخدام اى مكمل غذائى لكبار السن وبالاخص الكرياتين فقبل الاستخدام يجب ان. يكون هناك استشارة من الطبي الخاص من.


اجل التناول ولا يجب تناول اى مكملات غذائية. ربما قد يكون لها تعارض مع بعض الادوية التى يستخدمها كبار السن قبل استشارة الطبيب. 


أين يتم بيع الكرياتين

تأتي مكملات الكرياتين. في مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية والمنتجات. المكملات الغذائية متاحة بدون وصفة طبية في متاجر الفيتامينات والأدوية والبقالة وعبر الإنترنت. 


استخدام الكرياتين مع المكملات الاخري 

يمكنك اضافة الكرياتين الى مكملات البروتين ولكن اذا كنت تتناول مكمل يحتوي. على نسبة من الكرياتين فلا داعي لااضافة الكرياتين.


لهذا المكمل اذا كنت تستخدم مكمل. واي بروتين يمكنك اضافة من 3 الى 5 جرام من الكرياتين الى اسكوب الواي بروتين وتناوله بعد التمرين.